وصفات للعناية بالبشرة قبل الاستحمام

اتّبعي سيّدتي هذه الماسكات قبل الاستحمام للعناية ببشرة وجهكِ، تحتوي على مكوّنات طبيعيّة تغذّي البشرة، تنشّط الدورة الدمويّة إليها، تزيل خلايا الجلد الميتة وتعمل أيضاً على ترطيبها.
 

 

وصفات لبشرة الوجه قبل الاستحمام

 

 

- الألوفيرا والكركم

 

جل الألوفيرا يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، يخفّف من هياجها، يعالج البثور، الرؤوس السوداء وحبّ الشباب، يرمّم خلايا البشرة ويحارب علامات التقدّم في السنّ لاحتوائه على مادّة الكولاجين. أمّا دقيق الحمّص، فيوحّد لون البشرة، يقشّرها ويزيل خلايا الجلد الميتة، في حين أنّ الكركم يقاوم ظهور التجاعيد ويضفي النضارة والتوهج على البشرة.
المكوّنات:
• معلقة صغيرة من مسحوق الكركم.
• ملعقة صغيرة من دقيق الحمّص.
• ملعقة طعام من جل الألوفيرا.
يمزج الكركم جيّداً مع دقيق الحمّص، ثمّ يضاف جل الألوفيرا. يستعان بفرشاة ماسك لتطبيق القناع على بشرتيّ الوجه والرقبة النظيفة ويترك لحواليّ 25 دقيقة. بعد مرور الوقت، تدلّك البشرة بحركات دائريّة خفيفة ويزال القناع بالماء الفاتر لبدء الاستحمام.

 

 

وصفات للبشرة

- بذرة الأفوكادو

 

تؤخّر من ظهور علامات التقدّم بالسنّ وتخفّف من التجاعيد، وذلك لما لها من قدرة هائلة على إعادة إنتاج الكولاجين تحت الجلد ليبقى مرناً وشابّاً. بدوره العسل، يرمّم خلايا البشرة التالفة، وذلك بمساعدة الموادّ المضادّة للأكسدة التي تعمل على التخلّص من الجذور الحرّة، الموجودة في الجلد نتيجة التعرّض للشمس، التلوّث والغبار أو حتى قلّة النّوم والإرهاق، بينما يغذّي زيت الزيتون البشرة ويساعد على التخلّص من البثور والرؤوس السوداء.

المكوّنات:
• عدد من بذور الأفوكادو.
• ملعقة صغيرة من العسل.
• ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
تقسم ثمار الأفوكادو إلى نصفين للحصول على البذرة الداخليّة. تغسل البذور وتترك لتجفّ تماماً ثمّ تطحن في الخلّاط الكهربائيّ. يمزج مسحوق نواة الأفوكادو مع العسل وزيت الزيتون ليفرد المزيج على بشرة الوجه بعيداً عن العينين. تنظف البشرة وتزال بقايا المزيج بالماء بعد مرور 20 دقيقة لبدء الاستحمام.
 

 

وصفات للبشرة

أضف تعليقا