8 أعراض مؤشر لخطر إصابتك بالنوبات القلبية

خطر الإصابة بنوبة قلبية أمر مهم يجب عدم إغفاله، ويجب أن تتخذ خطوات لحماية نفسك. إليك بعض العلامات التحذيرية لنوبة قلبية لا يجب على المرأة تجاهلها أبدًا يقدمها موقع «powerofpositivity»، وللنوبات القلبية نوع من الألم يختلف من شخص لآخر، بالنسبة للبعض يأتي فجأة وبحدة بالنسبة للآخرين، ويبدأ تدريجيًا ويصبح أسوأ أو يأتي ويذهب. يجب فحص جميع الألم غير المعتاد من قبل الطبيب.

1 - ألم الجسم العلوي والألم.. هو نوع من أنواع عدم الراحة في الجزء العلوي من الجسم يجب عدم إغفاله، ويحدث ذلك في الرجال أكثر من النساء. إليك بعض أنواع الألم التي يجب الانتباه إليها.

2- ويمكن أن يكون الألم الفكي والخدر من الأعراض المبكرة لنوبة قلبية. يمكن أن تشعري بأن أسنانك أو لثتك متخدرة كما لو كنت قد عدتِ للتو من طبيب الأسنان وما زال التخدير قويًا.

اقرئي أيضا : أمراض صادمة يخبرها الأرق عن صحتك

 

3-الألم في الجزء العلوي من الظهر وخاصة في منتصف الكتف هو سمة من سمات النوبة القلبية، وقد يكون مصحوبًا بأنواع أخرى من الألم.

4- تحدث آلام الرقبة أحيانًا مع ألم الفك، وهي إشارة إلى احتمال حدوث نوبة قلبية في الأفق.

5 - ضيق التنفس.. هو أحد أعراض الأزمة القلبية، يحدث هذا نتيجة انسداد الشرايين.

6- التعرق المفاجئ.. علامة كبيرة على أن النوبة القلبية في ازدياد فإن التعرق البارد المفاجئ، المصحوب بالدوار، هو عرض من أعراض أن 40٪ من النساء سيعانين قبل الإصابة بجلطة دماغية.

اقرئي أيضا : 5 علاجات سريعة صادمة لقرح الفم

7. القيء والغثيان ومشاكل الهضم... تعد أعراض نوبة قلبية شائعة جدًا. قد تعاني المرأة أيضًا من درجة من الدوخة أو الدوار الذي يسبب الغثيان.

8. التعب أو الإرهاق.. حوالي 70٪ من النساء يشعرن بالتعب أكثر من المعتاد في الشهر الذي يسبق الإصابة بنوبة قلبية. قد يلاحظون أن هذا التعب يبدو مركزًا حول منطقة الصدر. يمكن أن يكون إرهاقًا شديدًا بما يكفي ليجد صعوبة في القيام بأشياء بسيطة يوميًا، مثل المشي حول منازلهم.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية