طرق رائعة لإصلاح الشعر الجاف والتالف

من الصعب تجنب الجفاف والأضرار التي يواجهها شعرك. جميع مستحضرات العناية بالشعر تحتوي على مركبات كيميائية ، إلى جانب عوامل مثل التلوث والحرارة والشمس ، لا بد أن يكون لها تأثير يظهر في شكل شعر تالف.

لا يوجد شيء مفجع أكثر من التفكير في قص شعرك لأنه أصبح جافً وهش. لكن لا تزال هناك أشياء يمكنك القيام بها لحماية شعرك استعادة صحته بعد أن تعرض للتلف.

 

نصائح للعناية بالشعر الجاف والتالف

 

 

1. تحديد المشكلة

 

نصائح للعناية بالشعر التالفة

 

إذا كنت بالفعل تتعرضين لاي من الأسباب السابق ذكرها، فقد حان الوقت للبدء في اتخاذ إجراءات لعلاج الخصلات التالفة قبل انتشار الضرر ، وقتها سيكون قص الشعر هو الحل.

 

2. قص الأطراف فقط

 

إذا كانت نهايات شعرك تشبه القش، فيجب عليك التخلص منها قبل البدء في روتين علاجي لاستعادة شعرك. حتى لا تتخلصين من جزء كبير من طول الشعر يمكنك قص الأطراف بطريقة متدرجة، مما سيساعدك على التخلص من الشعر التالف.

 

نصائح للعناية بالشعر التالفة

 

3. تجنبي أدوات تصفيف الشعر الحرارية

 

بمجرد أن تلاحظين حدوث ضرر ، فقد حان الوقت للتخلص من جميع أدوات تصفيف الشعر الساخنة (أو وضعها في مكان لم يعد بإمكانك الوصول إليه). الحرارة ليست سوى شيء جيد للبشرة التالفة بالفعل.

إن التوقف عن الحرارة سوف يقطع شوطًا طويلاً في مساعدة شعرك على الانتعاش. دع شعرك يجف بشكل طبيعي وجربي الأساليب التي لا تحتاج إلى حرارة. إذا كنت تستخدمين مجفف الشعر ، استخدمه على حرارة خفيفة.

 

4. التوقف عن صبغات الشعر والمواد الكيميائية

 

نصائح للعناية بالشعر التالفة

 

الصبغات والمواد الكيميائية هي أسوأ عدو لشعرك لأنها تتلفه إلى درجة لا يمكن إصلاحها. تجنبي الذهاب للعلاج الكيميائي على الأقل حتى يتعافى شعرك. علاجات الفرد في الصالونات عادة ما تحتوي على مواد كيميائية. وبالتالي ، من الجيد الابتعاد عن هذه الأشياء واستعادة شعرك باستخدام المكونات الطبيعية.

 

5. استخدام شامبو وبلسم خاليين من الكبريتات

 

عندما يتعلق الأمر بالشامبو والبلسم ، اختاري منتجات الشعر الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية القاسية مثل كبريتات أو سلفات الصوديوم. استبدلي منتجات شعرك بمكونات طبيعية ، مثل الزيوت وأقنعة الترطيب العميق التي يمكنك صنعها في المنزل.
على الرغم من أن المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية تنظف شعرك جيدًا ، إلا أنها تزيل الرطوبة أيضًا وتكون شديدة القسوة على الشعر التالف. لتجنب تراكم المواد الكيميائية ، والذي سيؤدي إلى مزيد من الضرر ، اختاري المنتجات الخالية من المواد الكيميائية القاسية.

 

6. كيفية إصلاح الشعر التالف بالزيوت

 

شاهدي ايضا :  

 

 

تطبيق حمامات الزيت بشكل متكرر تغذي شعرك وتستعيد صحته. يجب استخدام زيوت مختلفة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع. قومي بتدليك الزيت بلطف في فروة الرأس واتركيه لمدة ساعتين على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو.
يشكل الزيت حاجزًا وقائيًا حول البشرة ويغذي عمود الشعرة. يتميز زيت جوز الهند بخصائص تخترق و تغذي جذع الشعرة بالأحماض الدهنية.
 

 

7. اتباع نظام غذائي متوازن

 

اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنا وتناولي الفيتامينات التي أوصى بها الأطباء. إذا كنت تعتمدين نظام غير صحي فقد يكون شعرك جافًا و هشًا و قد يعاني من تساقط الشعر. استشر الطبيب لاتخاذ التدابير المناسبة التي تحتاج إلى اتخاذها.

 

8. استخدام صبغة الشعر الطبيعية

 

اختاري صبغات الشعر الطبيعية مثل الحناء أو الشاي ، بدلاً من الألوان المصنعة من المواد الكيميائية. على عكس ألوان الشعر التجارية، الأصباغ الطبيعية أقل قسوة على شعرك. إذا كنت بحاجة إلى تغطية الشعر الرمادي عليك تطبيق صبغة طبيعية.

 

اقرئي ايضا : كيفية استخدام أوراق الكاري لتحفيز نمو الشعر

أضف تعليقا