وصفات طبيعية للابطين لا تتجاهليها

منطقة الإبطين، حسّاسة للغاية مقارنة ببقيّة المناطق في الجسم، تحتاج اهتماماً بالغاً، ليس فقط بإزالة الشعر الزائد، أو استخدام مزيل العرق، بل من خلال اتّباع بعض الوصفات الطبيعيّة التي تمنحها رائحة عطرة وتحافظ على صحّة الجلد فيها الذي يمتاز بالرقّة والحساسيّة وتحميه من البكتيريا والجراثيم المسبّبة للعرق والرائحة غير المحبّذة الصادرة منه. وصفات تمتاز أيضاً بأنها تساعد على الترطيب، تبييض الابط وعلاج الطفح الجلديّ الذي يسبّبه العرق.
 

 

خلطات للجسم للعناية بمنطقة الإبطين

 

 

- السكّر وزيت الزيتون

 

مكوّنات طبيعيّة للعناية بمنطقة الإبطين

 

يساعد السكّر على تقشير بشرة الإبطين وإزالة خلايا الجلد الميتة منها، وبالتالي ترك الجلد ناعماً وأفتح. أمّا زيت الزيتون، فيحتوي على فيتامين E المعروف بخصائصه المضادّة للجراثيم والفطريّات من ناحية، وبقضائه على المظهر الباهت للبشرة وتفتيحها بشكل طبيعيّ من ناحية أخرى.
المكوّنات:
• ½ كوب من السكّر.
• 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون.
يمزج السكّر جيّداً مع زيت الزيتون. وبكميّات تدريجيّة من المزيج، تدلّك بشرة الإبطين بحركات دائريّة لـ3 دقائق أثناء الاستحمام.
لنتائج إيجابيّة وسريعة، ينصح بالمداومة على هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً كحدٍّ أقصى.

 

- هلام الألوفيرا

 

يجعل بشرة الإبطين أكثر ترطيباً وليونة، يعالج بعض الالتهابات بفعاليّة لاحتوائه على موادّ مضادّة للالتهابات الناتجة عن الاحمرار، الحساسيّة والطفح الجلديّ الناتج عن التعرّض لأشعة الشمس واستخدام أنواع من مزيل العرق غير المناسبة.
المكوّنات:
• 3 ملاعق طعام من هلام الألوفيرا.
يغسل الإبطان بالماء، ثمّ يفرد عليهما هلام الألوفيرا بأطراف الأصابع قبل النوم، يترك طوال اللّيل ليشطف في الصباح بالماء البارد.
تكرّر الوصفة يوماً بعد يوم.

 

- عصير الطماطم واللّيمون

 

مكوّنات طبيعيّة للعناية بمنطقة الإبطين

 

اللّيمون مزيل طبيعيّ للعرق، خاصّة العرق المفرط، يقتل البكتيريا ويمنح الجسم رائحة ذكيّة. أمّا الطماطم تمتاز بقدرتها على خفض حرارة الجسم وبالتالي تقليل إفراز العرق من المسامّ.

المكوّنات:
• حبّة طماطم كبيرة الحجم.
• ملعقة طعام من عصير اللّيمون.
تضرب الطماطم في الخلّاط الكهربائّي ويضاف لها عصير اللّيمون. يستعان بفرشاة مخصّصة لتوزيع المزيج على منطقة الإبطين النظيفة لمدّة 25 دقيقة لتغسل فيما بعد بالماء الفاتر.
تكرّر هذه الوصفة مرّة واحدة يوماً بعد يوم.
 

 

اقرئي ايضا : وصفات فعّالة لتقشير وتفتيح الإبط

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة