خلطات لترطيب بشرة اليدين والقدمين من أول استخدام

غالباً ما تتعرض بشرة اليدين والقدمين للجفاف، وبغض النظر عن العوامل الكثيرة التي تؤدي الى ذلك، عليك إيلائها العناية اللازمة لتجنب تقشر البشرة وإصابتها بالجفاف الشديد. لذلك، سنقدم لك في ما يلي، أفضل خلطات ترطيب بشرة اليدين والقدمين من أول استخدام.

 

خلطات ترطيب

 

خلطات لترطيب بشرة اليدين

 

خلطة زبدة الشيا وزيت الزيتون

 

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع القليل من زبدة الشيا. حركي المزيج جيداً وضعيه على كفّ يديك، مع فركهما جيداً. اتركي المزيج على يديك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسليهما جيداً وشطفيهما بالمياه الفاترة.

 

 

خلطة زيت الزيتون والسكر

 

امزجي أربع ملاعق من زيت الزيتون الطبيعي وملعقة كبيرة من السكر. وحين تمتزج المكونات طبقيها على يديك وافركيهما جيداً. اتركي الخليط على يديك لمدة عشر دقائق. من ثم شطفيهما بالماء الدافئ، بعدها ستلمسين نتائج فورية، حيث ستصبح يديك ناعمتين كالحرير.

 

خلطة زيت الزبدة وزيت اللوز

 

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزبدة وملعقة كبيرة من زيت اللوز. وحين تمتزج المكونات مع بعضها البعض، طبقيها على يديك، مع الحرص على فركهما لبضع دقائق كي تتغلغل المكونات في بشرتك. اتركي المزيج على يديك مدة 20 دقيقة، بعدها اشطفي يديك بالماء الفاتر.

 

 

خلطات لترطيب بشرة القدمين

 

خلطة الليمون الحامض والسكر

 

اخلطي نصف كوب من الليمون الحامض وملعقتين كبيرتين من السكر. افركي بالخليط المنطقة الواقعة بين الأصابع لدقائق عدة، حتى يتغلغل الخليط جيداً فيها. بعدها، شطفي قدميك بالمياه الفاترة.

 

 

 خلطة الكركم والزبادي

 

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من الزبادي. حركي المكونات جيداً وادهني بها قدميك واتركيها لمدة ربع ساعة. من ثم اغسلي قدميك على الطريقة الاعتيادية.

 

خلطة الفازلين

 

ادهني قدميك بطبقة سميكة من الفازلين ولفّيهما بكيس بلاستيكي لمدة ساعة. كما بإمكانك تطبيق الفازلين على قدميك قبل النوم وتركه حتى صباح اليوم التالي، ومن ثم تشطيفهما بماء الورد جيداً.  

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

وصفات منزلية لترطيب اليدين وازالة التجاعيد

وصفات فعالة لترطيب بشرة اليدين في الشتاء

طرق ترطيب اليدين طبيعياً

أضف تعليقا