أسبوع الموضة في نيويورك يستعيد تألقه وهذه هي الأسباب!

يفتتح أسبوع الموضة في نيويورك أبوابه في السادس من الجاري وهو أحد أكثر المناسبات الموضوية المنتظرة في العالم: ولسبب ما يشهد هذا الحدث خطوة غريبة للغاية، فبعد أن غادره عدد كبير من المصممين  مثل رودارت، Proenza Schouler، تومي هيلفيغر وغيرهم ولعبوا دور الترحال ولم يعد أسبوع الموضة في نيويورك لم يعد بالقوة ذاتها التي كان عليها من قبل منذ مواسم قليلة ماضية، إلا أنه لهذا الموسم، أي حيث سيقدم تشكيلات صيف 2020، ها هو يستعيد تألقه ويعود أقوى من قبل. فالأوقات تتبدل ووسائل التواصل الإجتماعي قد تكون مسؤولة عن ذلك. فمع خسارة نقاد الموضة والصحفيين قوتهم لصالح المؤثرات والفاشينيستاز، ترى المجلات أولائك اللواتي يجلسن في الصفوف الأمامية هن النافذة الى الصيحات الرائجة.

أسبوع الموضة في نيويورك

 

اقرئي أيضاً:

 

موضة الشارع من اسبوع الموضة في نيويورك

نال أسبوع الموضة في نيويوك الرواج والنجاح والحصرية بسبب الإبهار الذي منح له من البرنامج التلفزيوني الشهير Sex & the City وأصبح مقصد عاشقات الموضة. ولكن مع تصاعد موافع تواصل الإجتماعي، لم يعد ثمة ضرورة أو لست بحاجة لدعوة لتكوني جزءاً من التجربة. فقد بت قادرة على الوصول الى كل كواليس أهم لحظات الموضة من خلال أي منصة إجتماعية. فمع إنفاق العلامة مبالغ هائلة من الأموال، بات اهتمام المصممين منصب على تسويق أحدث مجموعاتهم من خلال إغراق وسائل التواصل الإجتماعي بالصور من العرض.

المؤثرات بتنا من المكونات المفتاحية لجعل المجموعة ناجحة. العلامات تبحث عن الجيل الشاب لجذب السوق. تومي هيلفيغر قرر أمغادرة نيويورك والتوجه نحو لندن لعرض مجموعته بالتعاون مع عارضته المفضلة جيجي حديد في السابق، ولكن ها هو يعود من جديد الى أسبوع الموضة في نيويورك حيث تحالف مع النجمة زيندايا من جديد لتقديم تشكيلته الجديدة.

كونه يتمتع بأكثر جدولة مزدحمة وفضوية، كان لا بد من أن يحظى أسبوع الموضة في نيويورك لإعادة هيكلة، خصوصاً أنه أيضاً مزدحم بالحضور ولذا يبدو الأمر مستحيلاً لمراقبة الملابس والتركيز فيها، ما نتج عنه شكاوى عديدة، ولعل هذا السبب ما جعل القيمين على هذا الحدث، بتقصير أيام العروض حيث سيقتصر أسبوع الموضة في نيويورك هذا العام على 6 أيام من العروض فقط، ما يعني أن جدول العرض سيكون أكثر ازدحاماً من أي وقت مضى. هذه الخطوة كانت قراراً من رئيس الـ CFDAتوم فورد الذي خلف المصممة ديان فون فورستينبيرغ وتسلم مكانها في حزيران والذي قال إثر تسلمه هذا المنصب أن إعادة إبتكار أسبوع الموضة النيويوركي هو أمر ضروري للغاية.

أسبوع الموضة في نيويورك

إليك خمس أمور ستنعش هذا الأسبوع:

  • سيتضمن أسبوع الموضة في نيويورك عروضاً لمصممين رائعين مثل جيريمي سكوت وكريستيان سيريانو، براندن ماكسويل، توري بيرش، كارولينا هيريرا، مايكل كورس وغيرهم...
  • ترأس توم فورد لهذا الأسبوع برؤية جديدة ومنعشة.
  • تومي هيلفيغر ستحالف مع زيندايا مرة جديدة لعرض TommyNow عائداً بعرضه من باريس الى نيويورك.
  • 60 عرض سيتم نقلها مباشرة من مدرج عرض الأزياء عبر موقع nyfwallaccess.com.
  • جورجينا شابمان ستعرض مجموعتها الأولى التي صممتها لوحدها لعلامة ماركيزا.

 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة