أفضل التمارين لشد الجزء العلوي من الجسم

لجعل بطنك مسطّحاً ونحت ساقيك ومؤخّرتك وشدّ الجزء العلوي من الجسم والتخلّص من الترهّل عند منطقة الذراع، ينصحك خبراء التمارين الرياضيّة باتّباع بعض الحركات والتمارين المناسبة لهذه لشدّ هذه المناطق من الجسم ومنعها من الترهّل. تعرّفي عليها واتّبعي النصائح التالية:  

 

إجعلي بطنك مسطّحاً بثلاث حركات

لنحت الجزء الأوسط من جسمك، عليك تمرين عضلات بطنك بثلاثة طرق: عن طريق تقريب صدرك نحو ساقيك أو بالعكس، وعن طريق الإنحناء إلى الجانب، وعن طريق التناوب، كما يقول هوبل. ولتحقيق ذلك، قومي بهذه التمارين مرّتين إلى ثلاث مرات أسبوعيّاً. وقومي بمجموعة واحدة من كلّ تمرين، وارتاحي لفترة قصيرة بين التمارين، وكرّري كلّ مجموعة مرتين.

 

اقرئي أيضاً أفضل 5 تمارين لتحسين الأداء الجنسي

 

1- Seated Knee Tuck

أجلسي واسحبي ركبتيك عند صدرك، وارفعي قدميك، وضعي يديك على الأرض، بحيث تكونان متجّهتين نحو الجانبين ووراءك قليلاً؛ أديري ظهرك قليلاً وشدّي بطنك. ثم مدّي ساقيك ببطء أمامك، وهما مرفوعتان عن الأرض، وأنت تميلين للوراء. عودي ببطء إلى وضع البداية، مع وضع الركبتين تجاه الصدر. كرّري التمرين من 6 إلى 8 مرّات.

2- Side Plank

إستلقي على الجانب الأيمن من الجسم، واتكئي على مرفقك الأيمن؛ ضعي يدك اليسرى على وركك. مدّي الساقين وضعي القدم اليسرى أمام اليمنى على الأرض. شدّي عضلات بطنك وارفعي الوركين، بحيث يشكّل جسمك خطاً مستقيماً من الرأس إلى القدمين. احتفظي بهذا الوضع من 20 إلى 30 ثانية؛ بدّلي إلى الجانب الآخر وكرّري. قومي بذلك مرّتين على كلّ جانب.

3- Twisting Jackknife

استلقي بحيث يكون وجهك للأعلى وساقاك مستقيمتين على الأرض، والذراعان متجهتان للخارج على الجانبين. إرفعي الساق اليسرى، ومدّي يدك اليمنى نحو خارج الكاحل الأسفل، وارفعي عظم الكتف الأيمن. عودي إلى وضع البداية، وكرّري ذلك بالذراع الأخرى والساق الأخرى. قومي بـ 6 إلى 8 تكرارات.

 

كثّفي تمارين القرفصاء

تمارين القرفصاء تساعدك على نحت ساقيك ومؤخرتك، ولكنها قد تصبح مملّة بعد فترة. جرّبي هاتين النصيحتين للحفاظ على تركيزك.

1- استخدمي شريطاً مطاطيّاً (band)

لاستهداف الجزء الخارجي من الوركين، ضعي شريطاً مطاطيّاً للتحمّل حول الفخذين فوق الركبتين بالضبط، واضغطي رجليك للخارج وأنت تمارسين تمارين القرفصاء، كما يقول كيفن بروشو، مدرّب اللياقة.

2- استخدمي "حركات دقيقة"

عند القيام بتمرين القرفصاء، جرّبي إزلاق قدمك للداخل ثم للخارج دون تحريك ساقيك، كما يقترح جيمس بومان، صاحب Next Step Conditioning Systems. فأطرافك لن تتحرّك ولكنك ستشعرين بأنّ عضلاتك تتحرّك، وهذا يساعدك على استخدام المزيد من الألياف ونحت جسمك بصورة أسرع.

 

اقرئي أيضاً تمارين رياضية خاصَّة للسباحة

 

عزّزي الجزء العلويّ من الجسم

عند القيام بتمرين رفع الأثقال لتقوية عضلات الصدر، غيّري يديك، بحيث يكون أصبعا الخنصر بجانب بعضهما البعض وأنت ترفعين الأثقال معاً أمامك: قفي ووجهك بعيداً عن آلة cable machine، وامسكي بحبل في كلّ يد على الجانبين، بحيث تكون راحتا اليدين للأمام. شدّي بطنك، ومدّي يديك للأمام، والمسي أصبعي الخنصر بحيث تكون راحتا اليدين للأعلى.

 

تخلّصي من ترّهل الجزء العلوي من الذراع

لنحت هذا الجزء من الجسم، جرّبي هذا التمرين: إمسكي بأثقال اليدين في كلّ يد، وانحني للأمام من الوركين. ضعي وركيك على الجانبين، بحيث يكون الساعدان متعامدين مع الأرض وراحتا اليدين للداخل. ثم غيّري موقع راحتي اليدين، بحيث تصبحان للأعلى وأنت تمدّين الذراعين وراءك. استريحي لمدة ثانية، ثم اخفضي الذراعين وكرّري. قومي بمجموعتين أو ثلاث، وفي كلّ مجموعة 10 تكرارات. هذا التمرين يستهدف العضلات في المناطق التي تميل للترهّل، كما يقول غانر بيترسون، مدرّب الرياضة في هوليوود.

 

أضف تعليقا