أفضل 5 زيوت مضادة للشيخوخة

عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة ، فإن الخيارات لا حصر لها. ومع ذلك ، إذا كانت بعض السيدات يفضلن استخدام مستحضرات طبيعية لازالة التجاعيد، فان الزيوت الأساسية تعتبر هي الرهان الامن.

الزيوت الأساسية غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل علامات الشيخوخة، وخاصة التجاعيد والخطوط الدقيقة.
 

 

5 زيوت تمنحكِ بشرة شابة:
 

 

1. زيت الرمان

 

زيوت مضادة للشيخوخة

 

زيت بذور الرمان هو من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة القوية للغاية. من ضمن خصائص هذا الزيت أنه مضاد للالتهابات كما أنه يحتوي على مضادات للميكروبات. وفقا لدراسة ، فهو يشجع تجديد البشرة (الطبقة العليا من جلدكِ) عن طريق تحفيز الخلايا القرنية (خلايا البشرة التي تنتج الكيراتين). كما أنه يعزز مرونة بشرتكِ عن طريق تحفيز البروتينات الرئيسية اللازمة لنضارة البشرة.
 

 

2. زيت الليمون

زيت الليمون أيضاً غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من التأكسد عن طريق تحييد الجذور الحرة. يحتوي زيت الليمون على حمض الأسكوربيك ، ألفا توكوفيرول وهي عناصر مضادة للشيخوخة.
 

 

3. زيت الروزماري

 

زيوت مضادة للشيخوخة

 

يحتوي زيت إكليل الجبل أو ما يعرف باسم الروزماري، على خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها أن تشفي العديد من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك التهاب الجلد والأكزيما. من ضمن خصائص زيت الروزماري أنه تلف الخلايا من ثم يحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة، رغم أنه زيت إلا أنه يساعد على استعادة توازن البشرة الدهنية.
 

 

4. زيت الورد

 

يحتوي زيت الورد على حمض اللينوليك، الكاروتينات، والتوكوفيرول، جميعها مركبات لها فوائد مضادة للشيخوخة. يحتوي زيت بذور ثمر الورد أيضًا على كميات عالية من حمض الفينول الذي يمنع الالتهاب وتأكسد الخلايا وكلاهما يمكن أن يسرع شيخوخة الجلد.
 

 

5. زيت اللبان الدكر

 

يعمل هذا الزيت على تحسين آلية دفاع بشرتكِ ضد البكتيريا الضارة وأيضًا يحافظ على مرونتها لتبقى شابة ونضرة بعيدة عن التجاعيد. أظهرت دراسة أن زيت اللبان الدكر له خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يعزز نمو الأنسجة الجديدة ما يساعد على التئام الجروح والندبات.

 

زيوت مضادة للشيخوخة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة