حلول مجربة تقضي على رائحة الشعر الكريهة

هل عانيتِ قبل ذلك من صدور روائح غير محبّبة ومحرجة من فروة الرأس؟ هل حاولتِ التخلّص منها وباء الأمر في النهاية بالفشل؟ قبل إرشادكِ إلى الحلول، هذه في البداية أبرز أسباب انبعاث تلك الرائحة حتى تتفاديها منذ البداية.

غالباً ما تحدث رائحة فروة الرأس الكريهة بسبب العرق الذي يتفاعل مع البكتيريا على الجلد، أيضاً القشرة قد تؤدّي إلى انبعاث مثل تلك الرائحة، هذا إضافة إلى فرط نشاط الغدد الدهنيّة داخل فروة الرأس وعدم تجفيف الشعر جيّداً بعد الاستحمام.

 

وصفات طبيعيّة تقضي على رائحة فروة الرأس الكريهة

 

 

- قشر البرتقال وخلّ التفّاح

 

وصفات طبيعيّة تقضي على رائحة فروة الرأس الكريهة

 

يساعد قشر البرتقال على التخلص من الرائحة غير المحبّذة، كما يعالج القشرة نهائيّاً، بدوره خلّ التفّاح يقلّل من البكتيريا والفطريّات المسبّبة للقشرة، كما يساعد على تنظيف الشعر من رواسب مستحضرات العناية العالقة به.
المكوّنات:
• ملعقة من خلّ التفّاح.
• ملعقتان من مسحوق قشر البرتقال.
يمزج مسحوق قشر البرتقال مع خلّ التفّاح حتى تتشكّل عجينة ناعمة، تفرك بها فروة الرأس لعدّة دقائق وتترك لحواليّ 40 دقيقة، ثمّ تنظّف فروة الرأس من بقايا المزيج ويغسل الشعر جيّداً بالماء البارد.
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

- إكليل الجبل وعصير اللّيمون

 

وصفات طبيعيّة تقضي على رائحة فروة الرأس الكريهة

 

عصير اللّيمون ينظّف الشعر ويمنحه رائحة عطرة، وكذلك إكليل الجبل رائحته ذكيّة على الشعر، كما يعالج القشرة وجفاف فروة الرأس، فيقوم بتطهيرها وإزالة السموم منها.
المكوّنات:
• عصير ليمونة صغيرة.
• ¼ كوب من زيت إكليل الجبل.
يخلط عصير اللّيمون مع زيت إكليل الجبل في وعاء صغير. يوزّع الخليط على فروة رأس نظيفة ويترك لـ 4 ساعات على الأقلّ قبل أن يشطف الشعر بالماء البارد.
تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً. إذا كنتِ تعانين من أيّ التهاب أو بثور في فروة الرأس ينصح بعدم اللّجوء لهذه الوصفة كونها تحتوي على اللّيمون.


 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر