ضفائر أفريقية.. هوس النجمات

ضفائر من وحي العادات الإفريقيّة صيحة لا تبطل أبدًا، وتعود إلى أكثر من 30 ألف سنة، خصوصًا إلى الستايل الإفريقيّ التقليديّ القديم الذي يرتكز على تجديل الشعر بطريقة قريبة جدّاً من فروة الرأس. وقد انتقلت موضة الضفائر الأفريقيّة من رمز للحضارة الإفريقيّة إلى صيحةٍ جماليّة؛ حيث اجتاحت منصّات العروض العالمية، مما خطفت أنظار العديد من النجمات العالميات والعربيات، وكانت عنوانًا لتسريحات شعرهن في العديد من الإطلالات العصرية. "الجميلة" تقدّم لك أجمل تسريحات الضفائر الأفريقية من وحي النجمات:

 

ضفائر افريقية من وحي النجمات بالصور

 

1-تسريحة الضفائر الأفريقية على غرار ميريام فارس

اعتمدت ميريام تسريحة الضفيرة الأفريقية، بلمسات عصرية ومبتكرة، وذلك من خلال بدئها من قمة الرأس وحتى نهاية الشعر والتي تكون طويلة جداً مع تركيب خصلات شعر اصطناعية كي تبدو أكثر طولاً، وقد أضفت عليها لمسات عصرية مفعمة بالحياة من خلال إضافة خصلات الشعر الاصطناعية الملونة بألوان زاهية.

الضفائر الافريقية

 

2-تسريحة الضفائر الافريقية على طريقة جويل ماردينيان

اختارت جويل ماردينيان تسريحة الضفيرة الافريفية بأسلوب يعبّر عن حُب المغامره والانطلاق. وقد أضفت عليها بعض الحداثة بطبيعة الحال مثل؛ الظفائر الصغيرة والمتداخلة والملونة بالخيوط الشقراء، لا سيما للجزء العلوي من الشعر على شكل تسريحة النصف كعمة.

الضفائر الافريقية

 

تسريحة الضائر الافريقية على غرار وعد

تعتبر الضفائر من أكثر تسريحات الشعر؛ كونها تضفي لمسة أنثوية جذّابة وحيوية على ستايل المرأة وتعتبر خياراً مريحاً. وكما ذكرت الفنانة وعد على صفحتها بالانستغرام وعلى سنابها، أنها قامت بعمل هذه التسريحة العصرية والموضة في الوقت نفسه حتى تريح شعرها من السشوار وتنطلق بإجازتها الصيفية بحرية وانطلاق وأناقة.

الضفائر الافريقية

 

شاهدي تسريحات شعر بضفائر على شكل تاج بالفيديو والخطوات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sherry Maldonado (@sherrymaldonado) on

 

حليمة بولند وتسريحة الضفئر الأفريقية

أثارت حليمة بولند جدلًا كبيراً من خلال اطلالتها بـ «نيو لوك» مغاير كليًّا عمّا تعودت عليه في السابق، وذلك من خلال تسريحة الشعر على طريقة الضفائر الأفريقية، وهو ما دفع البعض إلى المقارنة بينها وبين المُغنية اللبنانية ميريام فارس، التي أطلّت قبل فترة وجيزة بـ"ستايل" مشابه في كليب جديد لأغنيتها الخليجية "قومي"!

الضفائر الافريقية

 

تسريحة ضفائر افريقية على طريقة حنان رضا

نشرت حنان رضا، صورة لها على انستقرام وهي بالضفائر الأفريقية بخصلات شقراء، كما شاركت محبيها بفيديو لها من كواليس جلسة تصوير خضعت لها، ظهرت من خلالها بتسريحة شعرها الجديدة.

الضفائر الافريقية

 

نصائح للعناية بتسريحة الضفائر الافريقية: 

  • لتنظيف الضفائر، اغسليها بالشامبو بشكلٍ منتظم. ضعي في قارورة رذاذ ¼ كوب من الشامبو الخالي من السلفات، ¼ كوب من الماء وملعقتين إلى 4 ملاعق من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. رطّبي شعركِ بالكامل، ثمّ رشّي المزيج على الضفائر وفروة الرأس وقومي بحركات تدليك. أخيراً، اشطفي شعركِ بالماء.
  • للحفاظ على الضفائر أيضاً، طبّقي عليها كلّ بضعة أيّام، زبدة الشيا، فهي ترطّب الشعر الجافّ والمتضرّر من الجذور إلى الأطراف وتعطيه مظهراً صحيّاً.
  • لا مانع أبداً من أن تضيفي إلى تسريحة الضفائر الإفريقيّة بعض الحياة باستخدام الأكسسوارات أو الخصلات الملوّنة.

اقرئي أيضًا:

تسريحات شعر بطوق الضفائر لعيد الفطر من وحي نجمات هوليوود

تسريحات شعر بضفائر جانبية من وحي نجمات العالم

تسريحات شعر مبتكرة من الضفائر الجانبية لإطلالة جذابة

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات