اسماء عطور صيفية

بعد أشهر من البحث عن مختلف أنواع العطور الخاصّة بعام 2019، جمعنا لكِ هذه القائمة لأفضل أسماء العطور النسائيّة في العالم من أشهر دور العطور في العالم. روائح متأجّجة لساعات طويلة، جذّابة ومثيرة.

ولكن قبل معرفة هذه العطور لا بدّ لكلّ امرأة الإلمام ببعض الأمور وأخذها بعين الاعتبار قبل اختيار العطر، وهي على النحو التالي.
 

 

قبل اختيار العطر!
 

 

لا بدّ أن تختاري العطر المناسب لدرجة الحرارة التي تعيشين فيها، فالشتاء، تناسبه عطور الفانيليا ذات الرائحة القويّة والحلوة، أمّا الصيف، الروائح الخفيفة والمنعشة الغنيّة بالورود والفواكه، وفي كلا الحالتين الرغبة بعطور ذات جودة عالية ومكوّنات تستمرّ عبقة على البشرة لساعات طويلة.
 

 

ما الفرق بين العطر وماء العطر؟

 

يتمّ استخدام هذه الأسماء المختلفة لوصف التركيز النقيّ في العطر، فكلّما زاد تركيز العطر النقيّ، زادت معه قوّة العطر، كالتالي:

• Parfum Extrait مستخلص العطور يحتوي على 15-40 % من الزيوت العطريّة. وهو أغلى وأقوى العطور.

• أوو دو برفوم (EDP) Eau De Parfumيحتوي على زيوت العطور بنسبة 10-20 %، تسمّى أيضاً Eau de Perfume أو Millésime ، وهي القوّة المتاحة عادة باسم "عطر".

 

أسماء عطور
 

 

• ماء تواليت (EDT) Eau De Toilette يحتوي على 5-15 % من زيوت العطور، وهي القوّة الأكثر شيوعاً في العطر الرجاليّ، ولكنها تُستخدم أيضاً في عطور النساء.
 

 

اقرئي أيضاً:

  عطور العيد بمكونات فاخرة

 

إليكِ قائمة بأفضل أسماء العطور في العالم لصيف 2019
 

 

Juicy CoutureViva La Juicy Gold Couture

غنيّ بالكاراميل الحلو، الفانيليا والتوت. عطر رائع للأمسيات وتعشقه الشابّات والمراهقات.

 

أسماء عطور

 

 

Jean Paul Gaultier Scandal
انفجار حسيّ ولذيذ من العسل، الخوخ، السوسن والأزهارالبيضاء بلمسة خفيفة من البودرة. عطر تعشقه المرأة والرجل، ويصنّف ضمن العطور الحلوة والمثيرة، ويبدو مثاليّاً في الحفلات الليليّة الطويلة، فهو عطر يدوم طويلاً.

Dior – Miss DiorEau De Parfum Version

عطر حلو غنيّ بزهور الفواكه الطازجة ومنمّق بالحمضيّات لانتعاش شبابيّ. يمكن اعتماده في كلّ الأوقات.

Elie Saab - Girl of Now

هذا العطر السحريّ للمرأة العصريّة التي تهوى المغامرة. يتميّز بقاعدته الفريدة السكريّة، تنبعث منه رائحة الكمثري، البرتقال والفستق الطازج، ما يجعل عبيره مثيراً، يتناسب مع جميل فصول السنة.

 

أسماء عطور
 

 

Dolce & GabbanaLight Blue Eau Intense

برائحة منعشة للغاية وحيويّة بأريج الفواكه الممزوجة مع الأزهار الهادئة.

Chanel - Coco Mademoiselle(Eau de Parfum Version)

عطر نهاريّ استثنائيّ ونقيّ، غنيّ بالزهور البيضاء الأنيقة التي تدوم على البشرة طويلاً، يتناسب مع جميع الأعمار.

Lancôme Trésor Midnight Rose

تحفة حلوة غنيّة بالكاراميل والفانيليا. يبدو مناسباً لأوقات اللّيل بعبيره القويّ الذي يدوم على البشرة لأكثر من 24 ساعة. عطر مثير ويناسب جميع الأعمار.

 

أسماء عطور
 

 

Guerlain - Mon Guerlain Eau De Parfum

عطر شرقيّ حلو وجذّاب برائحته المنعشة الغنيّة بالأزهار والخزامى، العنبر، الفانيليا والتونكا.

Tom Ford Café Rose

عبق شرقيّ راقٍ ومثير. تتفجّر منه روائح الورود الممزوجة بالزعفران، الفلفل الأسود والقهوة. روائح أصيلة حلوة تروق لأجواء السهرات والمناسبات الكبيرة.

Amouage Lyric Woman

عطر للرجال والنساء. البعض من الرجال يحبّذون استخدام النسخة النسائيّة والعكس صحيح، وبالرغم من أنّ Lyric Men وLyric Women هما عطران مختلفان تماماً، لكنّهما حتماً عطران رائعان بعبير شرقيّ فاخر وفريد منمّق بأزهار الحمضيّات، الزنجبيل والقرفة.

Mugler AlienEssence Absolue

غنيّ بالفانيليا المثيرة المنمّقة بالياسمين. عطر يروق للأذواق كافّة.

 

أسماء عطور
 

 

Van Cleef & ArpelsOrchidée Vanille

عبق يمزج بين الفاكهة، الشوكولا والفانيليا، منمّق باللوز الحلو الدافىء والمثير.نفحات رومانسيّة ومميّزة للمناسبات الخاصّة والأمسيات الراقية في المنزل.


Serge Lutens Un Bois Vanille

عطر فرنسيّ فاخر غنيّ بالفانيليا، العسل، الكريمة وجوز الهند، منمّق بأخشاب محترقة هادئة، ما يجعله دافئاً ومريحاً لموسميّ الشتاء والصيف. عطر مثاليّ للمناسبات الخاصّة والسهرات الهادئة.

 

أسماء عطور

أضف تعليقا