خلطات للوجه لعلاج مشاكل البشرة

بشرة تشعّ نضارة أمر ليس بمستحيل كما تظنّ العديد من النساء، جلّ ما تحتاجه بعض من الخلطات الطبيعيّة، تحتوي على مكوّنات آمنة تعمل على تغذية الجلد بفيتامينات تمنحها النضارة المرغوب بها وتعالج غالبيّة المشاكل التي تعاني منها.
 

 

خلطات للوجه لبشرة أكثر نضارة

 

 

بياض البيض لازالة التجاعيد

 

مكوّنات طبيعيّة لبشرة أكثر نضارة

 

يحتوي على فيتامينات A، D و E التي تحافظ صحّة ونضارة البشرة، ينظّف المسام ويعمل على تضييقها، كذلك يعطي الجلد ملمساً ناعماً ويؤخّر من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كالتجاعيد والخطوط الدقيقة، وهذا وحده كفيل بجعل البشرة جميلة وأكثر نضارة خالية تماماً من الشوائب وعلامات التقدّم في السنّ.

اقرئي ايضا : وصفات تحمي البشرة من تجاعيد الصيف


المكوّنات:
• بياض بيضة.
يخفق بياض البيض جيّداً، ثمّ يستعان بفرشاة ماسك لفرده على بشرة نظيفة. بعد أن يجفّ، ينظّف الوجه بالماء البارد، ثمّ يمسح بماء الورد لإنعاشه.

 

الطماطم والكركم للبشرة الدهنية

 

مكوّنات طبيعيّة لبشرة أكثر نضارة

 

مكوّنان يتميّزان باحتوائهما على فيتامين سي C الذي يعالج حروق الشمس ويحسّن نسيج الجلد. بدورها الفيتامينات الأخرى في الكركم تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والحد من الإفرازات الدهنيّة.
أمّا الطماطم، ترطّب البشرة وتزيد من نعومتها، تنظّفها وتفتّح لونها، ما يجعلها أكثر نضارة وتوهّجاً.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من عصير الطماطم.
• ملعقة صغيرة من الكركم.
يمزج الكركم مع عصير الطماطم حتى يتشكّل معجون ناعم القوام. يطبّق المزيج على بشرة نظيفة لمدّة لا تقلّ عن 35 دقيقة. أخيراً، يزال القناع بطريقة الفرك بحركات دائريّة ومن ثمّ يشطف الوجه بالماء البارد.

 

زيت فيتامين E وصفار البيض لازالة الكلف والبقع الداكنة

 

مكوّنات طبيعيّة لبشرة أكثر نضارة

 

صفار البيض يجعل البشرة أكثر نعومة وليونة، ويحدّ من أيّ عيوب قد تظهر عليها، كما يعالج تعبها خاصّة الجافّة منها، وبمزجه مع زيت فيتامين E الذي يعمل على محاربة الشيخوخة وزيت اللّوز الذي يزيل الكلف ويقضي على البقع الداكنة، تتضاعف فوائد هذه الخلطة لينعكس نضارة وجمالاً على البشرة.
المكوّنات:
• صفار بيضة.
• ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E.
• ملعقة صغيرة من زيت اللّوز الحلو.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض في وعاء صغير، يوزّع مزيجها على بشرة الوجه والرقبة، يترك حواليّ 45 دقيقة وذلك قبل الشطف والترطيب بالكريم الملائم.

ينصح بالمداومة على أيّ من الخلطات السابقة مرّتين أسبوعيّاً لبشرة أكثر تألّقاً وجمالاً.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا