أفضل خلطات الجسم لمنع نمو الشعر

تتمنى كل المرأة أن تتخلص من مشكلة نمو الشعر في مناطق مختلفة من جسمها، نظراً الى أن عملية ازالة الشعر عادةً ما تسبب الألم، وتؤدي الى احمرار البشرة وتهيجها. فإن كنت ترغبين في الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشعر، سنقدم لك في ما يلي، أفضل وصفات تمنع نمو الشعر في الجسم مجدداً.

 

خلطات للجسم تمنع نمو الشعر

 

وصفة الترمس

انقعي كمية مناسبة من الترمس في ماء نظيف لمدة ثماني ساعات. من ثم، أزيلي الشعر الزائد من جسمك، وبللي فوطة قطنية بماء الترمس، وامسحي بها كافة مناطق الجسم التي عملت على نزع الشعر منها.

واظبي على تطبيق وصفة الترمس مرة يومياً لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

 

وصفة الليمون والسكر

 

امزجي تسع ملاعق كبيرة من الماء مع ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج. سخني المزيج قليلاً وضعيه جانباً الى أن يصبح بارداً. طبقي المزيج باتجاه نمو الشعر واتركيه الى أن يجف. من ثم، شطفي جسمك جيداً بالماء البارد، مع فرك البشرة بحركات دائرية هادئة.

طبقي هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعاً.

 

خلطات للجسم لمنع نمو الشعر

 

وصفة العسل والليمون

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر، وملعقتين صغيرتين من الليمون الحامض، وسخني المزيج على النار الى أن تحصلي على قوام متماسك كالعجينة. أضيفي الى العجينة القليل من الماء بهدف جعلها أرق وأنعم، واتركيها الى أن تبرد. وزعي ملعقة صغيرة من النشا على مناطق وجود الشعر غير المرغوب فيه، من ثم افردي العجينة على المناطق نفسها باتجاه نمو الشعر، وانزعي الشعر بعكس نموه، من خلال استخدام قطعة من القماش.

كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

وصفة الملح والماء

 

قومي بتذويب ملعقتين كبيرتين من الملح في نصف كوب من الماء. أزيلي الشعر الزائد من جسمك، ودلكي تلك المناطق بمزيج الماء والملح. اتركي المزيج على المناطق التي نزعت منها الشعر، لمدة عشر دقائق، بعدها شطفي بشرتك بالماء الدافئ.

كرري هذه الوصفة كلما أزلت الشعر الزائد من الجسم، وستلمسين نتيجة مرضية جداً.

 

خلطات للجسم لمنع نمو الشعر

 

خلطة الدقيق والليمون الحامض

 

اخلطي كوباً من الماء وعصير نصف حبة من الليمون الحامض، والقليل من الدقيق الأبيض العادي. وحين تحصلين على خليط متجانس ذي لون أصفر، طبقيه على أماكن الشعر في الجسم، ودلّكي بشرتك باتجاه نمو الشعر. بعدها، شطفي بشرتك بالماء الفاتر.

 

■ وصفة نبات السعد والسكران

• المكونات:
- 50 جرامًا من نبات السعد.
- 50 جرامًا من بذور السكران.
- كريم ترطيب.


• طريقة التحضير:
- أحضري وعاءً وضعي بداخله نبات السعد وبذور السكران، ثم قومي بوضعهما على النار حتى تمام الغليان.
- اتركي الخليط حتى يبرد، واخلطيه جيدًا مع أي نوع كريم ترطيب.
- قومي بدهن المنطقة التي قمتِ بإزالة الشعر منها.
- كرري الوصفة مع كل مرة تزيلين الشعر فيها، وستلاحظين مع الوقت وقف نمو الشعر.


■ وصفة الخميرة والعسل لتخفيف الألم وإزالة الشعر الزائد
• المكونات:
- ملعقتان من الخميرة.
- ملعقة من العسل.
- ملعقة من ماء الورد.
- عصير ليمونة

• طريقة التحضير:
- اخلطي الخميرة مع القليل من العسل.
- خففي الخليط السابق بماء الورد والليمونة.
- ضعي الخليط على المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها، واتركيها حتى تجف.
- قومي بإزالة الشعر بالطرق التقليدية.

 

وصفات وخلطات طبيعيّة تطبّق على الجلد قبل نزع الشعر، تساعد على عدم الشعور بالألم ومنها:


- خلطة الخميرة مع العسل: اخلطي الخميرة مع العسل، خفّفي الخليط بقليل من ماء الورد وعصير اللّيمون. امزجي المكوّنات جيّداً، ثمّ ادهني المناطق المراد نزع الشعر منها بالخليط، اتركيه حتى يجفّ، ثمّ أزيلي الشعر الزائد ولن تشعري بأيّ ألم.


- معجون الأسنان: ضعي معجون الأسنان على المناطق المراد إزالة الشعر منها واتركيه لمدّة 5 دقائق. امسحي المعجون كليّاً عن الجلد، ثمّ أزيلي الشعر.


- الثلج: ضعي الثلج على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدّة ربع ساعة تقريباً حتى تشعري بالتنميل، ثمّ قومي بإزالة الشعر.


- زيت القرنفل: يتميّز هذا الزيت بخاصيّة التخدير الموضعيّ، التطهير والتعقيم. ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدّة ربع ساعة، ثمّ أزيليه بقطعة قماش نظيفة وقومي بنزع الشعر.

أهم النصائح للحدّ من نمو الشعر في الجسم

 

  • قلّلي من استهلاك اللحوم الحمراء، فهي تعمل على زيادة مستوى هرمونات الأندروجين في الجسم، التي تؤدي بدورها الى زيادة نمو الشعر في مناطق مختلفة من الجسم. بإمكانك استبدال اللحوم بالصويا، فهو يزيد مستوى هرمون الأستروجين الذي يحدّ من نمو الشعر في الجسم.
  • إذا كنت تعانين من الوزن الزائد، فذلك أحد أسباب زيادة نمو الشعر في الجسم، إذ إن زيادة الدهون في الجسم تؤثر في إفراز الهرمونات في الجسم، مما يعزز ظهور الشعر.
  • واظبي على استهلاك النعناع السنبلي، فهو يقلل من مستوى هرمون الأندروجين في الجسم، ويزيد من مستوى الهرمونات الأنثوية فيه.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ازالة الشعر الزائد بوصفات صابون طبيعي تمنع نموه مجدداً

بدائل طبيعية لكريم الحلاقة عند ازالة الشعر

ازالة الشعر بالليزر

أضف تعليقا