خلطات القرفة والعسل لصحتك ورشاقتك وبشرتك

للقرفة الكثير من الخصائص التي تعود على صحتك بالفائدة. فماذا لو أضيف إليها القليل من العسل؟ إنه ذلك المزيج السحري الذي يمكنه أن يهدئ بعض الأعراض، بل أيضاً شفاء بعض الأمراض...

 

الكوليسترول

إذا كنت تعانين من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في دمك، نقدم لك هذه الوصفة: إمزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين وسط من مسحوق القرفة وأضيفي المزيج إلى كوب من الشاي. هكذا يمكنك أن تخفضي مستوى الكوليسترول لديك بنسبة 10 % خلال ساعتين فقط. طبقي هذه الوصفة 3 مرات يومياً. كذلك وخلال تناولك وجبة الفطور، إحرصي على صنع ساندويتش يحتوي على العسل ومسحوق القرفة بدلاً من المربى. فهذا يعزز دورتك الدموية ويحول دون انسداد أوردتك وبالتالي تعرضك لأزمة قلبية، كما أنه ينظم نفسك وضربات قلبك.    

 

 

اقرئي أيضاً فوائد القرفة للنساء لا تقدر بثمن

 

الزكام

هل تعانين من حين إلى آخر من الزكام الحاد؟ ليس عليك سوى أن تمزجي ملعقة طعام من العسل الفاتر مع ربع ملعقة من مسحوق القرفة وأن تتناولي المزيج مرة واحدة يومياً لمدة ثلاثة أيام. ويمكنك أن تضيفي بضع نقاط من الحامض. وهكذا ستتمكنين من تحرير جيوبك الأنفية من الانسداد.

 

الانتفاخ

هو شعور مزعج بالطبع، لكن يمكنك التخلص منه، بحسب دراسة أجريت في الهند، من خلال تناولك القليل من مزيج العسل والقرفة، فهو يهدئ المعدة ويحدّ من تكون الغازات.

 

ألم المعدة

يمكن مزيج القرفة والعسل أن يخفف من ألم المعدة وأوجاع القرحة.

 

التعب

أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون بشكل منتظم مزيجاً يتكون من مقادير متساوية من العسل ومسحوق القرفة، هم أكثر نشاطاً من غيرهم. لذا، ننصحك بأن تضيفي إلى كوب من الماء نصف ملعقة طعام من العسل ورشة من القرفة وأن تشربي هذا المزيج يومياً عند الاستيقاظ وفي فترة ما بعد الظهر لأنه يزيدك نشاطاً وحيوية خلال أقل من أسبوع واحد.

 

رائحة النفس الكريهة

بالفعل، يحارب مزيج العسل والقرفة رائحة النفس الكريهة، ففي أميركا الجنوبية، وعند استيقاظهم في الصباح، يغسل السكان أفواههم بمزيج يتكون من ملعقة وسط من العسل والقليل من مسحوق القرفة والماء الدافئ، ما يساعدهم على الحصول على أنفاس منعشة على امتداد النهار.

 

اقرئي أيضاً القرفة لخسارة الوزن

 

فوائد جمالية

-إذا كنت تريدين الحصول على بشرة نضرة ومتألقة، أضيفي 4 ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة إلى 3 أكواب من الماء وضعي المزيج على النار حتى درجة الغليان. إشربي منه ربع كوب، من 3 إلى 4 مرات يومياً. فهذا يساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ويحدّ من ظهور علامات الشيخوخة عليها.

-أما إذا كنت تريدين خسارة بعض الوزن لكي تحصلي على القوام المثالي، فإليك هذه الوصفة المفيدة: إشربي يومياً، قبل نصف ساعة من تناولك وجبة الفطور ومساءً قبل النوم، كوباً من الماء المغلي الذي يحتوي على العسل ومسحوق القرفة. فهذا المزيج يحول دون تراكم الدهون لديك وإن كنت تتناولين أطعمة غنية بالسعرات الحرارية.

 

 

 

 

أضف تعليقا