تنظيف الوجه من حب الشباب باستخدام صابونة الليمون والحليب

يحتاج تنظيف الوجه من الشوائب وخصوصاً البثور وحب الشباب الى اتباع بعض التعليمات الضرورية واهمها اعتماد روتين محدد قبل النوم مساء. ويقوم هذا الروتين على إزالة كل الأوساخ وآثار الماكياج عن بشرته. ومن المفيد ايضاً تطبيق بعض الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية مفيدة تساعد على تنظيف الوجه وتعيد اليه حيويته ونضارته واشراقه ومنها وصفة صابونة عصير الليمون والحليب.  

 

اسباب الحاجة الى تنظيف الوجه


 تحتاج كل امرأة الى العناية بالبشرة وتنظيف الوجه بشكل دائم. وفي حال عدم القيام بذلك ليس غريباً ان تظهر عليها الشوائب مثل البقع والبثور وحب الشباب. ويعود هذا عادة الى اسباب مختلفة منها التأثر بالعوامل الخارجية مثل التلوث والغبار وعدم اتباع نظام غذائي صحي وغير ذلك. وهذا يجعل الاهتمام بالبشرة أمراً ضرورياً. ولهذا يمكن الاستعانة بوصفات يتم تحضيرها بسهولة في المنزل ومنها وصفة صابونة الليمون والحليب.

 

كيفية تحضير وصفة صابونة الليمون والحليب لتنظيف البشرة

 

تنظيف الوجه


يمكن تحضير وصفة صابونة الليمون والحليب التي تساعد على تنظيف البشرة وتخليصها من الكثير من الآثار المزعجة والعيوب من خلال القيام ببعض الخطوات السريعة.

المقادير
صابونة مصنوعة من الحليب الطبيعي
زيت ليمون اساسي
عصير 4 حبات ليمون

الخطوات
1 يتم تقطيع صابونة الحليب الى مكعبات متوسطة الحجم. توضع في وعاء على نار هادئة مع التحريك المستمر الى أن تتحول القطع الى سائل متجانس ومن دون زوائد صلبة.
2 ينزع سائل الصابون عن النار وتضاف إليه بضع نقاط من زيت الليمون الاساسي ومن عصير الليمون وتمزج المكونات جيداً.
3 يسكب المزيج في قالب يحتوي على مربعات. يترك ليبرد في مكان بعيد عن الحرارة لمدة يوم كامل. بعد ذلك تنزع القطع من القالب وتصبح جاهزة للاستخدام.

 

طريقة استخدام صابونة الليمون والحليب لتنظيف الوجه


قبل استخدام صابونة عصير الليمون والحليب يجب تنظيف بشرة الوجه جيداً من كل البقايا الضارة التي تعلق بها. بعد ذلك يمكن تدليكها بالصابونة مرتين يومياً صبحاً ومساء قبل غسل الوجه جيداً بالماء البارد. فهذا يساعد على شدّ المسامات وعلى إزالة علامات التعب. لكن الافضل ترطيب البشرة بعد استعمال الصابونة بالكريم المناسب لها او بزيت اللوز الحلو. ومن اجل الحصول على نتيجة افضل يجب القيام بتقشيرها مرتين اسبوعياً من اجل تخليصها من الخلايا الميتة.

 

صابونة لتنظيف الوجه

فوائد مكونات صابونة الليمون والحليب


لا تقتصر فوائد هذه الصابونة على تنظيف الوجه لأن مكوناتها تتمتع بالكثير من الخصائص الاخرى المهمة.
 

الحليب
يعتبر هذا الحليب مصدراً مهماً لحمض اللاكتيك الذي يساعد على ازالة الخلايا الميتة. كما انه يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين A الذي يساعد على اعادة بناء انسجة الجلد مع الحد من ظهور التجاعيد. وهو غني بالسيلينيوم الذي يحمي البشرة من التأثير السلبي للتلوث والبكتيريا الضارة ويعزز مرونتها وتماسكها.

صابونة لتنظيف الوجه
 

اقرئي أيضاً: 

صابونة الكركم لتفتيح تصبغات الوجه.. اصنعيها بنفسكِ

 

زيت الليمون الاساسي
هو مطهر طبيعي يحمي البشرة من البكتيريا والفيروسات المؤذية. كما انه غني بالفيتامين C الذي يعمل كمضاد اكسدة يساهم في اعادة تركيب الكولاجين وتأخير ظهور علامات التقدم في السن.  

عصير الليمون
هو ايضاً غني بالفيتامين C كما يحتوي على حمض السيتريك الذي يساعد على التخلص من البقع الداكنة وعلى تصحيح عيوب البشرة مثل حب الشباب. وهو يعتبر ايضاً مرطباً طبيعياً لها. لكن من اجل تنظيف الوجه بهذه الوصفة من الضروري الانتباه الى عدم التعرض بعد ذلك مباشرة لأشعة الشمس منعاً لظهور البقع. ولهذا يجب غسل الوجه جيداً بالماء بعد ذلك.
 

 

أضف تعليقا