تنظيف البشرة الحساسة بمكونات طبيعية

تنظيف البشرة بعيداً عن المنتجات الكيميائيّة أمر في غاية الأهميّة لكافّة أنواع البشرة، تحديداً الحسّاسة منها التي تتاثّر أكثر من سواها بهذه المنتجات.

لتنظيف البشرة الحسّاسة بمكوّنات طبيعيّة وآمنة، هذه قائمة بأفضل الوصفات التي يمكنكِ إعدادها في المنزل.
 

 

وصفات طبيعيّة لتنظيف البشرة الحسّاسة

 

 

الشوفان والزبادي لتنظيف البشرة

 

وصفات طبيعيّة لتنظيف البشرة الحسّاسة

 

يمتاز الشوفان بخصائصه المضادّة للالتهابات التي تعالج البشرة الحسّاسة، يزيل الأوساخ والشوائب العالقة فيها، كما يخفّف من حدّة احمرارها. أمّا الزبادي، يدمّر البكتيريا ويقشّر البشرة بحيث يزيل خلايا الجلد الميتة دون التسبّب بهياجها، ممّا يسرّع من عمليّة تجديد الخلايا.
المكوّنات:
• 3 ملاعق من الزبادي.
• ملعقتان من دقيق الشوفان.
يمزج الشوفان جيّداً مع الزبادي، يوزّع المزيج على البشرة ويترك لـ 25 دقيقة. تفرك البشرة بحركات دائريّة خفيفة بمنشفة مبلّلة بالماء الدافىء، ثمّ تغسل بالماء البارد. تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

الشاي الأخضر واللّيمون لتنظيف البشرة

 

وصفات طبيعيّة لتنظيف البشرة الحسّاسة

 

يقضي اللّيمون على الرؤوس السوداء، البثور وكذلك يخفّف من حدّة البقع الداكنة والنمش لاحتوائه على فيتامين C و B، ينظّم إفرازات الدهون ويحارب البكتيريا التي تتسبّب بمشاكل البشرة. كما لا يمكن أن يغفل دوره في تفتيح لونها.
الشاي الأخضر مقشّر طبيعيّ يجدّد الخلايا ويزيل الميتة منها المتراكمة على البشرة، يهدّىء التهابات البشرة ويخفّف من تورّمها، كما يحتوي على نسب عالية من مضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة المسبّبة لظهور التجاعيد وعلى مادّة البوليفينيل Polyvinyl التي تحمي البشرة من ضرر أشعّة الشمس، في حين أن الحليب، يعتبر من أكثر الموادّ التي تساعد على تنظيف البشرة بلطف.

المكوّنات:
• ملعقتان من مغليّ الشاي الأخضر.
• ملعقة من عصير اللّيمون.
• ملعقة من الحليب السائل.
يمزج الشاي الأخضر مع اللّيمون والحليب حتى تتجانس المكوّنات. تغمس كرة من القطن في المزيج وتمرّر على البشرة حتى تتشرّبه لتغسل فيما بعد البشرة بالماء البارد.
يفضّل الالتزام بتطبيق هذه الوصفة يوماً بعد يوم.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة