نبتون تراجع وسيبقى في الحوت حتى ٢٠٢٥.. فكيف سيؤثر على الأبراج؟

يتنقل نبتون في الأبراج الـ ١٢ وذلك خلال مدة تستمر لـ ١٦٥ عاماً. وحالياً نبتون موجود في الحوت، وهو للتذكير الكوكب الذي يحكم البرج هذا، وسيبقى هناك حتى العام ٢٠٢٥.

 

نبتون بدأ بالتراجع منذ يونيو/ حزيران ٢٠١٩، وحاله حال الكواكب الأخرى فإن فترة التراجع تحدث لمدة زمنية محددة وثم يعود أو يخرج من البرج الذي كان يتواجد فيه.

نبتون يتراجع كل عام خلال فصل الصيف، وبما أنه كوكب يتحرك ببطء فهو لن يدخل مجدداً الى الدلو أو الحمل بل سيدخل الى الحوت.

 

نبتون هو كوكب الحقيقة والخداع في الوقت عينه، فالطاقة الخاصة به تشجع على البحث عن الحقيقة ولكنها في الوقت عينه تجعل الأبراج ترى ما تريد رؤيته وليس الحقيقة بل الأوهام. وهذا التناقض يجعل غالبية الأبراج سريعة العطب وعرضة للخداع وبالتالي سيكون هناك الإنهاك العاطفي.

 

هكذا سيؤثر التراجع هذا على كل برج من الابراج

 

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

 

نبتون سيحفز البيت الثاني عشر للحمل حيث سيجد البرج هذا الاعداء «المخفيين» والأوهام وحتى العيوب. خلال فترة تراجع نبتون سيتمكن البرج هذا من رؤية الضوء وسط الظلمة الحالكة والأوقات السيئة التي يختبرها.

ومع تواجد نبتون في الحوت فإن الحمل سيعيد النظر الى ما هو عليه وسيحاول أن يجد الثقة بالنفس والقوة التي ستساعده على مساعدة نفسه عوض محاربتها وإلحاق الأذى بها.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

 

نبتون يحفز البيت الحادي عشر وهو بيت الصداقات، وخلال فترات تراجع الكوكب هذا فإن الثور سيجد نفسه في مرحلة إكتشاف بعض الحقائق أو المعلومات التي لم يكن يريد معرفتها عن الأصدقاء في حياته. وبطبيعة الحال بعض هذه الحقائق لن تكون من النوع الذي يجعل حياة الثور أفضل بل ستجعله يختبر بعض الفترات السيئة. ولكن ما على الثور معرفته هو أن هكذا مراحل رغم قساوتها ضرورية وذلك لانه تساعده على المضي قدماً من دون الذين يمنعونه من التقدم نحو ما هو أفضل أو الذي يدعون بأنهم من الأصدقاء بينما هم النقيض كلياً.

 

للأسف سيكتشف الثور بأنه تعرض للخداع وحينها سيقرر التخلص من هؤلاء الذي كانوا مقربين جداً إليه.. ورغم انه سيشعر بالفراغ ولكن بعد مرور فترة قصيرة سيدرك بأن تأثير هؤلاء السلبي كان كبيراً جداً، وبأن حياته، وبعد التخلص منهم، أفضل بكثير مما كانت عليه سابقاً

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

 

نبتون سيحفز البيت العاشر وبالتالي الجوزاء عليه العمل بجدية أكثر من أي وقت مضى. حين يكون الكوكب هذا في تراجع فإن الجوزاء سيجد نفسه في حالة من القلق حول الحياة المهنية والسمعة الخاصة به. سيشكك الجوزاء بكل مساره المهني وحتى بالخيارات التي إتخذها وحتى انه يفكر بتبديل مهنته بشكل كلي.

 

السبب خلف التشكيك بالخيارات يكمن في واقع أن الجوزاء وجد نفسه لم يتمكن من تحقيق أحلامه وتطلعاته، وبالتالي فهو بات يعتبر أن هذه الأحلام هي أوهام عليه التوقف عن ملاحقتها عاجلاً أم آجلاً. في الواقع على الجوزاء التفكير ملياً لانه ورغم أن نبتون يملك طاقة تساعد الأبراج على وضع حد للأوهام الحالمة التي «تتنكر» بهيئة طموحات ولكنه أيضاً كوكب الخداع. لذلك يجب التفكير ملياً قبل القيام بخطوات جدية بهذا الشأن.

 

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

 

نبتون سيحفز البيت التاسع وخلال هذه الفترة السرطان سيجد نفسه يختبر رغبة بالسفر وبملاحقة الأحلام. وسيجد البرج هذا نفسه يعيد تقييم عدد كبير من المجالات في حياته خصوصاً تلك التي تهمه وخلال رحلته تلك سيكتشف بأن إعادة تقييم الأمور ليس صعباً كما كان يخيل إليه وبأنه في الواقع سهل ولا يتطلب كل الجهود التي كان يخيل اليه أنه يحتاج اليها.

الأبراج تنصح السرطان خلال هذه الفترة بأن يملك عقلية منفتحة لإستكشاف كل الأمور الغامضة من حوله وعدم الخوف من المضي قدماً حتى ولو كانت المجالات التي سيدخل إليها غريبة عنه. المقاربة هذه لن ستساعده على العثور على مساره في الحياة فحسب بل ستساعده على العثور على أفضل مسار في الحياة له شخصياً.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

 

نبتون يحفز البيت البيت الثامن وبالتالي سيكون هناك الكثير من الفرص لمشاركة الكثير من الأمور مع الآخرين. الأسد خلال هذه الفترة سيجد القدرة على ملاحقة أحلامه ولكن سيصل الى قناعة هامة جداً وهي أنه لا يريد ملاحقتها أو لا يستطيع ملاحقتها بمفرده وبالتالي يحتاج الى شخص ما يرافقه خلال تلك الرحلة.

 

ولكن إختيار الشريك الذي يرافق الأسد خلال الرحلة تلك لن يكون سهلاً لأن عملية البحث ستتركز حول إستعداد الشريك للمشاركة في نجاحه والموارد التي يملكها التي قد تساعده على تحقيق هذه الأحلام. والأسوأ وبما أن نبتون يحفز مخاوف فقدان الآخر والتشكيك ومشاعر إنعدام الامان فإن الأسد سيكون في مرحلة ما يعيد حساباته فيها ما إن كان هو شخصياً لمشاركة النجاح وما ينتجح عن تحقيق النجاحات مع الشريك هذا.

 

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

 

نبتون سيحفز البيت السابع وبالتالي التأثير كله سيطال الحياة العاطفية للعذراء. خلال فترة تراجع نبتون فإن العذراء سيتخذ قرارات لن تكون واضحة بشكل كبير، وعليه على الأرجح سيختبر مشاعر إنعدام الثقة وعدم اليقين. لذلك ما على العذراء فعله هو إستخدام حس المنطق الذي يملكه وعدم السماح لنبتون بخداعه، أي عليه تعلم الفصل بين الوقائع والأوهام وعدم الإستسلام لمشاعر الشك من دون التأكد.

 

العذراء من الأبراج القليلة التي يمكنها التغلب على الأوهام التي يخلقها نبتون وذلك لأنه برج عقلاني ومنطقي بشكل كبير، لذلك كل ما يتطلبه الأمر هو تحكيم العقل والتفكير ملياً وعدم التسرع.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

 

نبتون سيحفز البيت السادس وبالتالي هناك فرصة للنمو على الصعيد الشخصي. خلال تراجع الكوكب هذا الميزان سيجد نفسه يواجه الكثير من الصعوبات والتحديات وسيكون هناك الكثير من المشاكل الصحية. قد يكون بعض الذين ينتمون إلى برج الميزان قد إختبروا وعكات صحية مؤخراً لم يتم تشخصيها بشكل دقيق لغاية الآن، بطبيعة الحال عدم معرفة سبب المرض يخلق الكثير من مشاعر الخوف والإحباط.

ورغم أن الفترة المقبلة قد تجلب الوضوح حول سبب المشاكل الصحية التي يعاني منها الميزان، إلا أنها في المقابل قد لا تجلب الوضوح هذا، ولهذا السبب على الميزان الإستماع الى جسده جيداً كي يتمكن من ملاحظة ما لم يتمكن الأطباء من ملاحظته.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

 

نبتون يحفز البيت الخامس وبالتالي الرومانسية في كل مكان في حياة العقرب.  خلال فترة تراجع الكوكب هذا سيبحث العقرب عن مشاعر الرضا، وهذه المشاعر قد تأتي من خلال العائلة أو العثور على الحب أو السعادة في علاقة قائمة.

ولكن ما على العقرب الحذر منه هو عدم المبالغة بتقدير الشريك وذلك سيقوم بذلك خلال فترة تراجع نبتون لأن ذلك سيجعله يقوم بإسقاطات عديدة غير واقعية ما يعني أنه سيختبر بعدها مشاعر خيبة الامل وذلك لأن الشريك، بطبيعة الحال، بشري وسيرتكب الأخطاء. والكل يعرف ما الذي تعنيه خيبة الأمل عند للعقرب.

في المقابل المبالغة بتقدير الشريك قد تؤدي الى مشاعر حب غير واقعية يختبرها العقرب، وبما أن البرج هذا ذكي وسيدرك بأنها مشاعر غير واقعية فهو قد يشكك بمشاعره بشكل كلي.. ما قد يجعله يصل إلى قناعة «غير حقيقة» بأن مشاعره تجاه الشريك هي غير حقيقية.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

 

نبتون سيحفز البيت الرابع وبالتالي سيشعر البرج هذا بالرغبة أكثر من أي وقت مضى بالقفز من مكان لآخر وحتى أنه قد يشكك بانه ينتمي الى المكان الذي يتواجد فيه ما قد يعرض علاقته القائمة حالياً سواء كانت حب أو زواج للخطر.

المشكلة الكبرى التي سيواجهها القوس هي أنه سيشعر برغبة عارمة في التواجد مع شخص يشبهه وبالتالي إن كان الشريك الحالي لا يشبهه بشكل كبير فحينها نحن أمام علاقة قد تنتهي قريباً.

ولكن الأبراج تنصح القوس بعدم السماح للأحلام والأوهام بأن تؤثر على حكمه على الأمور، فالعيش في عالم الأوهام جميل ولكن أحياناً الواقع قد يكون أجمل وأفضل بكثير من عالم الأوهام. لذلك لا تخف من تقييم الواقع كما هو بعيداً عن الأوهام أيها القوس، فمن يدري قد تجد بأن تملكه هو أفضل ما يمكنك الحصول عليه.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

 

نبتون سيحفز البيت الثالث وبالتالي سيحاول الجدي خلال هذه الفترة تعلم الكثير من الأمور عن نفسه. تراجع الكوكب هذا سيجلب الكثير من الإنتاجية للجدي وسيكتشف بأنه يملك مهارات مثالية في التواصل والكتابة وهذا ما سيسهل عملية التواصل مع الاخرين.

الإبداع سيكون في ذروته وسيساعده على تحقيق الكثير من الأحلام التي لطالما أراد تحقيقها شرط أن يدرك الجدي بان هناك إمكانية لان تكون بضعها الامور مجرد أوهام. لذلك العقل والمنطق سيكونا خير سلاح للتمكن من التميز بين الحقيقة والوهم.

وفي حال كان بعض الذين ينتمون الى الجدي قد تعرضوا لأذى فإن الفترة المقبلة هي فترة للشفاء وإستعادة القوة والإنطلاق نحو ما هو أفضل.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

 

نبتون يحفز البيت الثاني ولذلك سيكون هناك تغييرات جذرية على المنزل وحتى أنه هناك إمكانية لأن يغير الدلو مكان سكنه سواء بالإنتقال الى مكان آخر أو حتى السفر. الذين ينتمون الى برج الدلو لعلهم إختبروا خلال الفترة الماضية تركيزاً كبيراً على حياتهم وعلى مستقبلهم. وخلافاً لفترات السابقة ،التي لم تكن سهلة، فإن الدلو وجد هدفه الذي يريد العمل والسعي من أجل تحقيقه وبالتالي كل الخطط التي يتم وضعها حالياً هي من أجل خدمة ذلك الهدف. بطبيعة الحال الأمر لن يكون سهلاً ولكن حماسة الدلو ستجعله يتغلب على كل المصاعب التي سيواجهها. خلال هذه الفترة سيملك الدلو رؤية واضحة تماماً لما يريد أن تكون عليه حياته كما أنه سيتخذ قرارات مالية واعية ومنطقية.

 

الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

 

نبتون سيحفز البيت الأول وعليه حياة الحوت لن تكون كما كانت عليه. خلال تراجع الكوكب هذا فإن الحوت يشعر وكأن حياته كاملة مكشوفة أمام الجميع كما أنه سيشعر بأن الاهداف الشخصية والخطط التي وضعها لنفسه لم يتحقق أي منها، وقد يشعر بأن كل الاحلام صعبة المنال.

 

سيكون هناك المحاولات لوضع خطط أفضل ولكن الصعوبة هي بالتمييز بين الاحلام الواقعية والأوهام وذلك لأن نبتون كما قلنا كوكب مخادع. ولكن الو     ضع لن يكون كذلك لفترة طويلة لأن الحوت سيتمكن من العثور على الوضوح وبالتالي سيتمكن من التمييز بين الأوهام والأحلام التي تستحق ملاحقتها. الحوت سيلاحق الأمور التي يريد ملاحقتها وبالتالي سنجده يتعامل مع الواقع الذي لطالما هرب منه.

 

إقرئي ايضاً:

هذه الأبراج ستنعم بموسم أسد مثالي

ابراج عليها وضع حياتها العاطفية جانباً حتى نهاية الشهر الحالي

ما الذي يعنيه خاتم الزواج لكل برج من الأبراج ؟

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات