اسرار الصحة وكشف نوع حساسية الطعام من خلال شكل البشرة

تكشف البشرة ومظهرها والمشاكل التي تعاني منها احياناً الكثير من اسرار الصحة. واكثر ما يمكن ان تدل عليه نوع حساسية الطعام التي يعاني منها الجسم. فقد يصاب بعض الاشخاص بالحساسية بعد تناول مأكولات تحتوي على السكر او الغلوتين او لاكتوز الحليب او مكونات اخرى. وهو ما يمكن التعرف اليه من خلال مظهر البشرة وبعض الشوائب والعيوب التي تظهر عليها مثل الخطوط والتجاعيد والهالات والرؤوس السوداء والبثور. وهذه بعض اسرار الصحة التي تدل عليها.

 

مشاكل البشرة وانواع حساسية تكشفها

تعاني البشرة من بعض المشاكل نتيجة تأثرها ببعض العوامل الخارجية مثل الغبار والتلوث والماكياج. لكن قد تظهر عليها الشوائب ايضاً مثل البثور والخطوط والبقع لأسباب صحية منها المعاناة من الحساسية بسبب تناول بعض انواع الطعام ومنها تلك التي تحتوي على السكر او الغلوتين او اللاكتوز.

 


الحساسية بسبب الغلوتين

من الممكن ان تكشف البشرة الكثير من اسرار الصحة ومنها الحساسية على مادة الغلوتين التي يعاني منها عدد لا بأس به من الاشخاص. وهي تظهر على البشرة من خلال انتفاخ الخدود واحمرارها ونمو حب الشباب وظهور البقع الداكنة على منطقة الذقن تحديداً.

 

حساسية الطعام

الحساسية بسبب لاكتوز وهرمونات الحليب

من ابرز اعراض هذه الحساسية واشاراتها الواضحة انتفاخ الجفنين وكل منطقة محيط العينين اضافة الى ظهور هالات سوداء تحتها. ومن الممكن ان تظهر بسبب هذه المشكلة ايضاً البثور وخصوصاً في الجزء الاسفل من الوجه وتحديداً منطقة الذقن. وهذا يكشف الحساسية الناتجة عن تناول اللاكتوز او بسبب بعض الهرمونات التي تحتوي عليها منتجات الحليب.

 

 

الحساسية بسبب السكر

من اسرار الصحة التي يمكن ان تكشفها بعض مشاكل بشرة الوجه المعاناة من حساسية السكر. وهذا يترجم من خلال ظهور تجاعيد التعبير والخطوط العميقة على الجبين. وقد تظهر ايضاً في محيط العينين حيث تصبح البشرة جافة وقاسية احياناً. والسبب ان السكر يحتوي على جزيئات تتصل بالكولاجين وتسبب فقدان البشرة لمرونتها. كذلك قد يؤدي تناول الكثير من السكر ظهور البثور على رأس الانف. فاستهلاك الاطعمة الغنية بالسكر يسبب تركز هذه المادة في الدم وارتفاع مستوى الانسولين ويحفز انتاج الجسم للزهم بحيث لا يمكن الجسم التخلص منه بسرعة. ولهذا تظهر الرؤوس السوداء واكياس الزهم الصغيرة. وهذا يعني ان اسرار صحة البشرة تكمن في المأكولات التي يتم استهلاكها يومياً.

 

حساسية الطعام

 

اسرار الصحة في الاطباق اليومية

Anchor تسبب الحساسية التي تنتج عن تناول بعض انواع الطعام ظهور الشوائب على البشرة. لكن يمكن بعض المأكولات ان تساعد على تعزيز صحتها واعادة الإشراق والنضارة إليها. فمن اجل التخلص من التجاعيد ينصح بالإكثار من تناول الفواكه والخضار مع التركيز على السبانخ والبروكولي والملفوف والتفاح والمانغا والتوت الاحمر. ومن المفيد جداً شرب الشاي الاخضر وتناول الاسماك الدهنية والبيض. كذلك يمكن الاعتماد على كمية قليلة من مادة الكاكاو من اجل اعادة الجمال الى البشرة. وهذا يعني انه يجب اختيار الوجبات اليومية بعناية من اجل العناية بها مع الانتباه الى تفاصيل مظهرها والمشاكل التي قد تعاني منها لأن هذا قد يكشف الكثير من اسرار الصحة.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية