أهمية ماسكات البشرة وانواعها المختلفة

من اهم علاجات مشاكل البشرة هي الماسكات، فهي غالباُ ما تساعد على تحفيز الدورة الدمويّة في الجلد ودفع الموادّ السامّة إلى سطحه، فنزيلها مع القناع، وبذلك يكتسب الجلد بريقاً صحيّاً، نضارة ونعومة.

 

 هذا وانه هناك أنواع عديدة من الماسكات التي تحتوي على مكونات مختلفة ولكل بشرة ايضاً نوع معين من الأقنعة، من هنا تجدر الاشارة الى ضرورة معرفة نوع البشرة لاختيار الماسك المناسب لعلاج المشاكل والتخلص من العيوب دون الحلق الضرر بها.

 

إضافةً الى ذلك، او وضع الماسك هو عملية دقيقة تحتاج الى اتباع خطوات، فهي ليست بالأمر العشوائي، إذ ان وضع القناع بالطريقة الخاطئة قد يؤدي الى مشكل تكونين بغنى عنها.

 

لذلك، سنقدم لك بعض من الانواع العديدة للماسكات الى جانب الطريقة الصحيحة لوضعها.

 

أنواع ماسكات البشرة:

 

الماسكات تعالج تجاعيد الوجه وتعيد الحيويّة والانتعاش إلى البشرة كالممزوجة بالعسل، الورد والروب، لذا احرصي على أن يضمّ الماسك الذي ستشترينه أحد هذه العناصر لحلّ مشكلة التجاعيد.

اليك مثلاُ هذا الماسك الرائع الذي يمنح بشرتك لمعان وتهج لا مثيل لهما.

 

قناع العناية بالبشرة بالعسل - 20 غرام من ذا فيس شوب

 

 

تسوقي من المول.كوم بسعر 15.75 ر.س.

قناع ورقي بخلاصات طبيعية للبشرة الباهتة طريقة الاستخدام : بعد تنظيف بشرتك ومسحها بالتونر المناسب أخرجي القناع برفق وضعيه على بشرتك بحيث يغطيها تماما. اتركي القناع على البشرة من 10 إلى 20 دقيقة ثم ازيليه وربتي على بشرتك برفق لتمام الامتصاص المادة الفعالة المكونات الرئيسية : العسل

 

هناك أنواعاً من الماسكات تعمل على إزالة البقع الداكنة وتنقّي البشرة السمراء، تجعل سطح الجلد صافياً نتيجة التخلّص من الخلايا الميتة التي تزول مع الماسك، هذا إضافة إلى أقنعة أخرى توضع ليلاً قبل النوم.

على سبيل المثال، لفتنا هذا الماسك الفعال في تنظيف الوجه.

 

قناع لتنظيف الوجه من رمان للبشرة المجففة من غارنيير

 

 

تسوقي من المول.كوم بسعر 15.35 ر.س.

قناع أساسه الرمان لديه قدرة قوية على ترطيب البشرة الجافة بسبب فاكهة الرمان الغنية بالماء، وهو منتج ذو نتائج سريعة وملحوظة.

 

وهناك ماسكات أخرى مخصّصة للبشرة الحسّاسة لتهدئتها، وتحتوي على: الزيتون، الطحالب، الحلزون، الصبّار.، وهي تساهم في إزالة جميع البقع والشوائب من البشرة وتمنحها اطلالة شبابية خلال أيام معدودة.

من هذه الماسكات ننصحك بتجربة ماسك العناية بالبشرة الذي سيمنحك بشرة شابة خالية من أي شائبة قد تزعجك.

 

قناع العناية بالبشرة بالخيار - 20 غرام من ذا فيس شوب

 

 

تسوقي من المول.كوم بسعر 15.75 ر.س.

قناع ورقي بخلاصات طبيعية لتهدئة البشرة الحساسة طريقة الاستخدام : بعد تنظيف بشرتك ومسحها بالتونر المناسب أخرجي القناع برفق وضعيه على بشرتك بحيث يغطيها تماما
 

إضافةً الى هذه اللائحة هناك الماسكات المخصّصة للبشرة الدهنيّة، تضم في مكوّناتها: التفّاح، النعناع واللّيمون، تنقّي الجلد الدهنيّ، فحينما تجفّ هذه الأقنعة يتّحد الدهن معها ويزول الزيت الفائض مع غسل الوجه بالماء وهي ماسكات تسهّل انقباض الأنسجة وتجعل بشرة الوجه برّاقة لامعة.

وفق اراء العديد من النساء، جربي هذا الماسك المميز الذي يساعدك على التخلص من حب الشباب نهائياً.

 

قناع الطين لترطيب الوجه بخلاصة زيت الجوجوبا والكولاجين من الباتروس

 

 

تسوقي من المول.كوم بسعر 39.38 ر.س.

تركيبة فريدة من طينة البحر الميت الطبيعية الممزوجة مع الكولاجين الطبيعي، تساعد على التخلص من الشوائب وخلايا الجلد الميتة وتزويد البشرة بالترطيب العميق للحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد الناتجة عن الجفاف، هذه التركيبة مدعمة بزيت الجوجوبا والذي يتميز بعلاج حب الشباب وغيره من الالتهابات الجلدية والامراض الصحية بما في ذلك الصدفية والجلد المتشقق وحروق الشمس والاكزيما وذلك لما يحتويه من خصائص للالتهابات والجراثيم ليجعل البشرة اكثراشراقًا.

 

ننصحك باعتماد الماسك الذي يناسب بشرتك وابدئي بتنظيف البشرة قبل وضعه وذلك باستخدام غسول والانتظار مـن ١٥ إلى ٣٠ دقيقة حسب نوع البشرة.

هذا وانه تعتبر الفائدة الكبرى للأقنعة أنّها تحدّ من تبخّر الماء الضروريّ لصحّة البشرة وسلامتها، فيبقى الماء في الطبقة العليا، كما انّها تساعد على تقوية مفعول حمض الهيالورونيك الذي يحجز الماء في الجلد ويمنع جفاف البشرة، فلا تتردي في وضعها وستلاحظين جمال بشرتك وتحسنها خلال فترة قصيرة.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسك العنب لازالة البقع الداكنة وشد البشرة

ماسك الطين الهندي للبشرة

ماسكات زيت شجرة الشاي للقضاء على الرؤوس السوداء

أضف تعليقا
المزيد من بوتيك الجميلة