تسريحة الشعر المموّج على طريقة أنجلينا جولي

في العام 1998  قامت أنجلينا جولي بقص شعرها وكانت من المرات النادرة التي تظهر فيها بشعر قصير. ومنذ ذلك الحين وجولي تعتمد على تسريحة الشعر الطويل المموج الذي قد تتلاعب بألوانه أحياناً لكنها تحافظ بشكل دائم على طوله.

 

الطول المفضل لأنجلينا هو الذي يصل لأسفل الكتفتين تقريباً، لا تحبذ الغرة رغم أنها إعتمدتها في أكثر مناسبة. تفضل أن يكون شعرها بعيداً عن وجهها لأنها وكما تقول تكره أن ينسدل الشعر على وجهها.

 

طريقة إعتناء جولي بشعرها

 

بالنسبة لإمرأة مهووسة تماماً بنظامها الغذائي وبمستحضرات العناية بالبشرة، فانها وللغرابة لا تستخدم الكثير من مستحضرات العناية بالشعر. روتينها هو زيت الشعر، الشامبو والكونديشنر فقط. تستخدم شامبو وكونديشنر «أفيدا» Aveda أما الزيت فهو «كوتور كولر بيكي أويل تريتمنت» Couture Colour Pequi Oil Treatment .

 

ألوان الشعر

 

تتنوع الالوان التي تعتمدها بين الاسود والبني المائل الى الأحمر والبني وإن كانت تفضل الاخير. تتلاعب بدرجات اللون البني بحيث يكون احيانا داكناً وفي مناسبات أخرى أقل حدة . وحين تعتمد الهاي لايت فإنه، وفق الاخبار المسربة حول تقنياتها الجمالية، يتم تلوين كل شعرة على حدة.

وبما أنه يستحيل العثور على مصفف شعر يقوم بذلك فاننا ننصح بعدم المبالغة بوضع الهاي لايت والحرص على أن يكون الشكل النهائي طبيعيا ومماثلاً للون الشعر. تستخدم الهاي لايت لكسر حدة اللون ولمنح شعرها لمعاناً إضافياً لا لجعله يبدو كخليط من الألوان.

 

 

اقرئي أيضاً تسريحة شعر عروس 2015

 

 

التموجات

 

جولي من المعجبات بالطلات الطبيعية للشعر، وبما أنها كما سبق وذكرنا لا تحب أن ينسدل شعرها على وجهها فهي تلجأ للتموجات العريضة التي تحقق غايتها وتمنحها الطلة المنشودة التي تناسب شكل وجهها الطويل.

 

التموجات عادة تبدأ عند منتصف الشعر ويمكن استخدام الرولر العريض مع الحرص على أن تكون التموجات عريضة.

 

‫بعد إختيار الخصل قومي بلفها واحدة تلو الاخرى بشكل دائري ، قومي بتثبتها بدبوس ضعي كمية معتدلة من مثبت الشعر ثم تخلصي من الدبوس مباشرة ودعيها تنسدل بشكل طبيعي.

 

كرري العملية لتشمل شعرك كاملاً ،أما لزيادة حجم الشعر يمكن رفع أجزاء من شعرك بالفرشاة لمسافة 5 سم تقريباً، ثم قومي بإستخدام مجفف الشعر عند الجذور مباشرة  وكرري التقنية نفسها لتشمل كل الخصل التي قمتي بلفها.

 

في المقابل تلجأ أحياناً الى رفع جزء من شعرها مع الإبقاء على الجزء الخلفي منسدلاً وفي هذا النمط فانها تترك الغرة الجانبية قريبة من وجهها.

 

الشعر المرفوع جزئياً

 

للحصول على موديل شعرها المرفوع جزئياً فان الألية هي نفسها تقريباً لكن هذه المرة فالعمل سيتركز على الجزء العلوي من الشعر. البداية ستكون بتحديد الخصل ويمكن القيام بذلك من خلال وضع اصبعك على حافة الاذن العليا ولفه حتى موخرة الرأس.

بعد تحديد القسم الذي سنعمل عليه قومي بتقسيمه أيضا الى 3  أو 4 خصل كبيرة ولفها بالرولر العريض. إستعملي الرولر أيضا للف خصل الشعر عند مؤخرة الرأس فقط.

 

حالياً عليك إيجاد نشاط ما يشغلك لبضع ساعات أو يمكنك إستخدام مجفف الشعر إن كنت على عجلة من أمرك رغم أن النتائج غير مضمونة في هذه الحالة.

 

خلال التخلص من الرولر يفضل إستخدام الفرشاة الدائرية لأنه سيصار الى رش مثبت الشعر والفرشاة ستضمن عدم إلتصاق الشعر ببعضه البعض.

 كرري الالية نفسها لكل الخصل التي تم لفها. الشكل النهائي الذي يجب ان تحصلي عليها هو شعر أمامي بتموجات عريضة بالاضافة الى تموجات مماثلة عند الجزء العلوي للجهة الخلفية للرأس أما الجزء الخلفي السفلي فيجب أن يكون منسدلاً.

 

 

اقرئي أيضاً تسريحة الشعر "الويفي" هلى طريقة النجمة التركية توبا

 

 

 أنماط عديدة جداً ومتنوعة تلجأ اليها جولي لشعرها لكن الثابت الوحيد في كل هذه الموديلات هو التموج العريض.

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات