مخرج مسرحية 3 أيام في الساحل: سنستثمر في المواهب السعودية

أكد المخرج مجدي الهواري المشرف الفني والشريك المؤسس لكايروشو المنتجة لمسرحية ٣ أيام في الساحل للنجم محمد هنيدي، أن تجربة كايروشو في المملكة العربية السعودية، والتي بدأت بعروض موسم جدة الثقافي أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن المملكة نجحت بامتياز في سنة أولى مسرح على مستوى الجمهور والتنظيم والكوادر الفنية.

وتابع الهواري موضحاً: على مستوى الجمهور لم أكن أتخيل حجم التفاعل والوعي في التعامل مع أدبيات وبروتوكول المسرح، وخاصة أننا نتحدث عن شيء جديد وغير معتاد في المملكة، فمنذ اللحظة الأولى وحتى من قبل فتح الستار وبدء العرض وطاقة الجمهور الإيجابية في كل مكان، وهو ما انعكس بشكل كبير على الفنانين وكافة العاملين في العرض، مشيراً إلى كلمة النجم محمد هنيدي في ختام أول العروض عندما قال إنها كانت من أحلى ليالي العرض بسبب الجمهور الذي يعد المحرك الحقيقي للفنان على المسرح.

اقرئي ايضا : هل انفصل أحمد فلوكس عن هنا شيحة؟

 

الهواري يؤيد كلمات محمد هنيدي

 

وأضاف الهواري: ما قاله هنيدي لم يكن مجاملة بالتأكيد كان إحساسنا جميعاً، وأيضاً عندما وجه الجمهور تحية حارة جداً للفنانة مها أبوعوف كان يعزيها بطريقته الخاصة في وفاة أخيها النجم الكبير عزت أبوعوف، ويعرب عن تقديره لالتزامها الفني والأدبي واحترامها لعملها ولهم كجمهور، رغم حزنها الكبير.

وبالنسبة للكوادر الفنية شدد الهواري على أنه لم يكن يتصور أبداً أن يتم إنجاز بهذا الحجم خلال ٢٠ يوماً فقط، مشيراً إلى أنه كانت لديه تخوفات واسعة من عدم توفر الكوادر الفنية القادرة على هذا التحدي الكبير.

وقال: الشباب السعودي بشركة صلة وهيئة الترفيه فاجأوني باحترافية عالية وقدرات واعدة ومواهب يمكنها أن تحلق بعيداً بقليل من التوجيه والتدريب لصقلها.

 

الهواري يدرس إمكانية تواجد الفرقة بشكل مستمر في المملكة

 

اقرئي ايضا : عامر منيب يتصدر جوجل بسبب صورة ابنته في تخرجها

 

وأضاف المخرج والمنتج أن كل هذه العوامل كانت عنصراً حاسماً في أن تتخذ كايرو شو قراراً بألا يقتصر نشاطها على العروض الموسمية، وندرس بالفعل حالياً أن يكون لنا تواجد دائم في المملكة وهناك الكثير من الأفكار المطروحة لتنفيذ ذلك واستثمار تلك الثورة الثقافية والمجتمعية التي تشهدها المملكة والتي يعد المسرح من أهم أركانها، وخاصة أن الشعب السعودي أكد تذوقه الفني الممتاز وتعطشه الحقيقي لهذا التغيير الكبير الذي، رغم تأخره إلا أنه تم إنجازه سريعاً و مبهراً، وكما قلت قبل ذلك فما حققته دول أخرى في أعوام طويلة تحققه السعودية الآن في أشهر.

وكشف مجدي الهواري أن عروض كايروشو في المملكة لن تقتصر على مدينةً جدة فقط ولكن ستمتد إلى مناطق أخرى على رأسها الرياض، مؤكداً أن النجاح الكبير الذي حققته عروض كايروشو في موسم جدة جعله يشعر بالتفاؤل الشديد وبالثقة في النجاح الكبير بإذن الله.

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون