أخطاء النجمات في المكياج.. تفاديها في العيد

"جيش" من خبراء التجميل يقف خلف إطلالات النجمات، مهمتهم الوحيدة هي الحرص على ظهورهن بأفضل شكل ممكن.. لكنهم أحياناً يخطئون. الأخطاء هذه تتراوح بين سوء تقدير من خبير التجميل، أو إجتهادات مبالغ فيها، أو خيارات كارثية من النجمة نفسها حين يتعلق الأمر بالألوان أو طريقة وضع المكياج لان خبير التجميل في نهاية المطاف لن يقدم على أمر ما لا توافق عليه النجمة.

 

وسواء كان اللوم يقع على خبير التجميل أم على النجمة نفسها، فإن العالم شهد كارثة تلو الأخرى عاماً بعد عام والغريب أن أي منهن لم تتعلم من تجارب الاخرى. ولتجنب الوقوع في هفوات مماثلة نعرض لك أبرز الأخطاء وأسبابها.

 

 

إقرئي أيضاً: كيف تحصلين على مكياج عيون بيونسيه؟

 

 

البودرة البيضاء الشفافة

من نيكول كيدمان مروراً بأوما ثيرمين ودرو باريمور وصولاً إلى أنجلينا جولي .. عدد كبير جداً من النجمات وقعن ضحية البودرة البيضاء الشفافة. قد يسأل البعض عن سبب ظهور النجمات بهذا الشكل؟ حسناً الجواب بسيط فلا هي ولا خبراء التجميل يمكنهم رؤية هذا الخلل لان البودرة البيضاء الشفافة تبدو طبيعية جداً حين تكون الإضاءة معتدلة. المشكلة هي سوء تقدير لأنه بات معلوماً أن فلاشات الكاميرات والإضاءة الساطعة تجعل البودرة تظهر كبقع ملطخة على الوجه أو الصدر.

 لذلك إن كنت ستحتفلين بعيد الأضحى في مكان ما بإضاءة ساطعة وستلتقطين الكثير من الصور ينصح بتجنب البوردة البيضاء الشفافة.

 

 

كريم الأساس ولون البشرة

تعاني المغنية أليسيا كيز من مشاكل في البشرة وهي، كما كل اللذين يعانون من هذه المشكلة، تحاول إخفاء البثور بكريم الأساس. لكن الخطأ الفادح الذي إرتكبته هو إختيارها للفاوندايشن بلون فاتح.  فان كنت تعانين من مشاكل في البشرة تجنبي إستخدام الفاوانداشين الفاتح لانه يجعل البثور تظهر بشكل أوضح.

لكن بعض العيوب لا يمكن إخفاؤها، فلا تحاولي وضع كريم الأساس كما فعلت جينيفر أنيستون لاخفاء آثار علاجها بالحجامة بكريم الاساس .

ديمي لوفاتو إختارت كريم أساس فاتح اللون لبشرتها ما جعلها تبدو كالشبح.

 

 

الوجه كاملاً

إن كنت من محبي المكياج الثقيل مثل المغنية كريستيانا أغيليرا فإن التغاضي عن أي جزء من الوجه سيخلق تناقضاً غريباً في الالوان. الأذنان مشمولة في عملية وضع المكياج خصوصاً إن كنت ستعتمدين تسريحة شعر مرتفعة والا سيظهر وجهك بلون مختلف كلياً عن لون الأذنين.

 

 

إقرئي أيضاً: هكذا تحصلين على مكياج جينيفر لوبيز المتوهج

 

 

مكياج العيون

يمكن التفنن بمكياج العيون والألوان لكن المبالغة أحياناً تجعل الشكل نهائي غريب ومضحك. كيم كارداشيان تعتمد بشكل دائم على الرموش الإصطناعية، لكنها حين تبالغ في الامر فإن الشكل النهائي منفر.

درو باريمور إعتمدت ظلال العيون الصفراء فوق وتحت العيون بلا شكل أو نمط محدد. أما كورتني كوكس فإعتمدت الداكن أكثر مما يبنغي فبدت كلطخات سوداء. الممثلة إيما واتسون بالغت في ظلال العيون وانتهى المكياج ببقع ذهبية غريبة.

إيلا فانينغ الممثلة الشابة خير دليل على ضرورة كبح جماح الحس الفني الذي قد ينتاب الشابات اليافعات. فظلال العيون الحمراء والزرقاء التي تجاوزت الحاجب مصيبة كان يجب ألا تحصل.

وأخيرا تايرا بانكس دليل حي على ضرورة إعتماد النمط الواحد في المكياج. محاولة إدخال الكثير من كل شيء سيجعل الشكل النهائي صورة مرعبة.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات