أبرز مشاكل الشعر بعد عطلة الصيف وحلولها

يتعرّض الشعر إلى الكثير من التلف خلال أشهر الصيف، فتجد المرأة نفسها، عند انتهاء العطلة، أمام مشكلة يصعب حلّها: كيف بالإمكان إصلاح ما تلف من الشعر، وكيف نعيد الحيويّة إلى خصلاته، إليك أبرز المشاكل التي تطرأ على الشعر في هذه الفترة وحلولها.

 

تتقشّر فروة رأسي كثيراً بعد قضاء أوقات طويلة في السباحة وتحت أشعّة الشمس. هل يجب أن أستخدم شامبو القشرة؟

لعلاج هذه المشكلة، يمكنك استخدام شامبو القشرة المرطّب مرّة أو مرّتين أسبوعياً؛ على أن تحمي شعرك بواقٍ شمسي، إذ قد يكون تقشّر فروة الرأس ناتجاً عن حروق الشمس.

 

يتلبّد شعري المبلّل حين أخرج في الشتاء. ما الحلّ؟

يمتصّ الهواء البارد الرطوبة من الشعر المبلّل، ما يجعله متصلّباً. افركي شعرك الرطب بكريم لتسريح الشعر، ليحبس الرطوبة في الداخل. ثمّ ضعي عليه كمّية ضئيلة من كريم اليدين للمزيد من الحماية.

 

اقرئي أيضاً سين جيم حول طرق العناية بشعر العروس

 

هل ينبغي عليّ استخدام زيت الشعر على أطراف شعري الجافّة جدّاً؟

نعم، فهو يعيد الترطيب إلى الشعر بسرعة. تحتوي معظم بلاسم الشعر العميقة على البروتين، الذي يجعل شعرك هشّاً إذا تمّ استخدامها بكثرة. لكنّ زيوت الشعر تغذّيه بفضل المستخلصات النباتية التي يحتوي عليها، والتي تعيد إليه حيويّته المفقودة. افركي أطراف الخصلات الجافّة بكمّية ضئيلة من زيت الشعر، وضعي على رأسك قبّعة البخار، حيث إنّ الحرارة المنبعثة منها تفتّح إهاب الشعرة لتسمح للزيت باختراقه أسرع.

 

قمت بتنعيم شعري بمواد كيميائية، وبما أنّ الجذور المتموّجة بدأت بالنموّ مجدّداً، بات مظهر شعري مريعاً. ما العمل؟

حين ينمو الشعر المعالَج كيميائياً بهدف تنعيمه، تتناقض التموّجات عند جذوره مع بقية الشعر الناعم. لحلّ هذه المشكلة بسهولة، عليك قصّ إنش من أطراف الشعر (أو إنش ونصف إذا كان شعرك طويلاً جدّاً)، كلّما نما شعرك طول إنش. بهذه الطريقة، تمتزج الأقسام الناعمة وتلك المتموّجة تدريجياً.

 

شعري أملس بطبيعته، ومهما بذلت من جهد لتصفيفه في بداية اليوم، يعود إلى مظهره المسطّح تماماً بحلول نهاية اليوم. ماذا عليّ أن أفعل؟

اقلبي رأسك وهزّي شعرك، ثم رشّي جذور الشعر برذاذ السبراي. ابقي على هذه الوضعيّة لمدّة 30 ثانية حتّى يجفّ الرذاذ. وحين ترفعين رأسك، قاومي الرغبة في تمشيطه، لأنّ هذا سيقلّل الحجم الذي حصلت عليه للتوّ.

 

أعاني من مشكلة تطاير الشعر. كيف بإمكاني معالجتها؟

رشّي سبراي الشعر على فرشاة حواجب مصنوعة من الشعر الطبيعي، ومرّريها على طول الخصلات التي تؤطر الوجه، ذلك لأنّ شعيرات الفرشاة الصغيرة تستهدف الشعر الناعم بسرعة. ولكن انتبهي من استخدام فرشاة الأسنان؛ فقد تلتصق أسنانها البلاستيكية بالشعر وتؤدّي إلى تنفيشه.

 

اقرئي أيضاً تساقط شعر الحامل وطرق العناية به

 

جرّبت كلّ الوسائل الممكنة لأحافظ على أناقة وترتيب تموّجات شعري، ولكنْ من دون أيّ نتيجة. هل من نصائح مفيدة في هذا المجال؟

للحصول على تموّجات مذهلة، إليك وسيلة سهلة وغير مكلفة يوفّرها لك درج مكتبك: الشريط اللاصق. لفّي الشعر الرطب من الجبين إلى الخلف، وثبّتي كلّ خصلة بقطعة صغيرة من اللاصق. ثمّ دعي الشعر يجفّ طبيعياً أو جفّفيه بواسطة مجفّف الشعر (على درجة الحرارة المنخفضة، لمنع ذوبان اللاصق). فعلى عكس دبابيس الشعر أو أجهزة تجعيد الشعر، لا يجعل الشريط اللاصق التموّجات مجعّدة.

أضف تعليقا