كلف الوجه: كيف تعالجينه طبيعيا بوصفات مضمونة؟

يتفاجىء البعض مع كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة بظهور تصبغات لونية داكنة على الخدين، الجبين، الذقن تعرف علميًا بـ "الكلف".

 

كيف يحدث هذا الكلف؟

 

يحدث غالبًا في الصيف عند التعرض للشمس، حيث تحفز الأشعة الفوق بنفسجية الخارجة من الشمس الخلايا المصنعة، لإفراز صبغة الميلانين بكميات كبيرة، الأمر الذي يؤدي تباعًا لزيادة درجة غمقان الجلد وبالتالي ظهور الكلف في النهاية على الوجه. لذا ها هي قائمة بأفضل الوصفات الطبيعية التي ينصح بإتباعها لعلاج الكلف.

اقرئي أيضا : ماسكات للوجه لحماية البشرة من تأثير الشمس في الصيف

 

وصفات منزلية قوية لعلاج مشكلة كلف الوجه في الصيف:

 

 

- وصفة الكركم والقشطة لعلاج كلف الوجه 

 

شاهدي أيضا : 

 

 

يساعد فيها الكركم على تبييض الوجه والجسم، كما يعمل أيضًا على إزالة البقع السوداء، النمش والكلف. أما القشطة فلا تُهدأ فقط من إلتهاب الوجه وإنما تبييضه وتخلصه من البقع الداكنة، التصبغات وذلك لإحتوائها فيتامين A الذي يغذي البشرة ويساهم في تنقيتها.
المكونات:
• ملعقة صغيرة من الكركم
• ملعقة صغيرة من القشطة
تمزج القشطة بالكركم جيدًا ثم تطبق بهذا الشكل على الأماكن المليئة بالكلف حوالي 25 دقيقة.
بعد ذلك تشطف البشرة بالماء البارد وتكرر الوصفة يومٍ بعد يوم لنتائج إيجابية وسريعة.

 

- وصفة الحلبة وزيت الزيتون لعلاج كلف الوجه

 

لا تقل في الأهمية عما سبق وذلك لما لزيت الزيتون فيها من قدرة هائلة على علاج حب الشباب، البقع الداكنة، الكلف والنمش بشكل نهائي.

أيضًا الحلبة المطحونة عند إتحادها مع العسل تعالج الكثير من المشكلات التي تتعرض لها البشرة أمثال الكلف كونها تحتوي على فيتامينات ومعادن مغذية تعطي البشرة ما تحتاجه لتحافظ على صحتها ورونقها.
المكونات:
• 1/2 كوب صغير من بذور الحلبة
• 1/2 كوب من الماء الفاتر
• ملعقة كبيرة ونصف من العسل
• ملعقة كبيرة ونصف من زيت الزيتون

تطحن البذور حتى تتحول لخليط ناعم. يضاف زيت الزيتون، المياه والعسل للخليط مع استمرار الدمج والتقليب. تسخن المكونات لدرجة 40 مئوية ثم تترك ليبرد.

عند الاستخدام: تفرد كميات ملائمة منها على أماكن الكلف لمدة 40 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء مع الإلتزام بتطبيق الوصفة بين 2-3 إسبوعيًا.

 

- وصفة جل الصبار لعلاج كلف الوجه 

 

 

وصفات لعلاج كلف الوجه

 

تقوم بدورٍ رائع في تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة، محاربة العدوى والتقليل من الإحمرار والبقع، لذلك يمكنك استخدامها في تفتيح الكلف.
المكونات:
• 1/2 ملعقة من العسل
• 2 ملعقة طعام من جل الصبار
يدمج جل الصبار والعسل في وعاء مناسب حتى تتجانس المكونات. يوزع القناع الناتج على البشرة وتحديدًا أماكن الكلف مدة 30 دقيقة.
أخيرًا.. يغسل الوجه ويداوم اعتماد الوصفة 4 مرات إسبوعيًا بحد أقصى.
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة