أبرز ثلاث ماسكات للعناية بالشعر الدهني في الصيف

الشعر الدهني يتأثر سلبًا بأجواء حرارة فصل الصيف المرتفعة فتزداد فيه نسبة إفرازات دهون فروة الرأس. لهذا السبب ومنعًا لتحول طلته إلى الالتصاق والتزييت جمعنا لكم اليوم مجموعة من أهم ماسكات العناية بالشعر الدهني خاصة في فصل الصيف.

 

مكونات طبيعية بسيطة للعناية بالشعر الدهني:

 

- الليمون وبياض البيض

 


من أهم الماسكات الطبيعية في هذا الإطار كون الليمون فيه يعد من المواد الطبيعيّة القابضة للجلد، حيث يقلّل من الإفرازات الدهنيّة والزيتيّة، يزيل الرائحة الكريهة للشعر، وينظفه بعمق.
أما بياض البيض فيعود إليه مهمة تكثيف الشعر، إضفاء النعومة واللمعة عليه بالإضافة إلى التخفيف من تساقط الشعر؛ لذا يبقى لا غنى عن تجربته.
المكونات:
• ملعقة من عصير الليمون
• بياض بيضة
• 1/8 كوب صغير من الماء
يخفق بياض البيض جيدًا ويضاف إليه الليمون والماء. يقسم الشعر لعدة أجزاء ثم يستعان بفرشاة ماسك مخصصة لفرد الخليط على فروة الرأس والخصلات حوالي 45 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
أخيرًا.. يداوم الإلتزام بالماسك مرتين إسبوعيًا.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

- الفراولة والمايونيز

 

فيتامين C المتوافر بالفراولة يساعد وحده على تنظيم توازن درجة الحموضة و إنتاج الزيوت في فروة الرأس، مما يجعل شعرك أكثر صحة ولمعانًا دون تزييت.
لكن مع وجود المايونيز الذي يعمل على تهدئة فروة الرأس وإزالة انسداد المسامات وشد بصيلات الشعر، نكون أمام ماسك هو الأفضل في تخليص الشعر من القشرة المزعجة والظهور دون تزييت.
المكونات:
• 1/2 كوب من حبات الفراولة
• ملعقة صغيرة من عصير الليمون
• ملعقة طعام من المايونيز
تسحق حبات الفراولة، المايونيز وعصير الليمون داخل الخلاط الكهربائي. تطبق العجينة الناتجة على الشعر من الجذور وحتى الأطراف مدة تسجل 35 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء.
أيضًا بالنسبة للتكرار، يكتفى باللجوء لهذا الماسك مرتين إسبوعيًا.

 

- الزبادي وصفار البيض

 

ماسكات طبيعية للشعر الدهني

 

لا يقل في الأهمية عما سبق كون صفار البيض هنا يحمي الشعر من تأثير أشعة الشمس، يساعد على ترطيب فروة الرأس. بينما يقوم الزبادي بتحفيز نمو بصيلات الشعر، تغذيته وتقويته.
المكونات:
• 50 جرام من الزبادي
• صفار بيضة
يخلط صفار البيض مع الزبادي حتى تتجانس المكونات. يوزع القناع الناتج على الشعر بعد الاستحمام، بحيث يبقى عليه هكذا مدة ساعة كاملة وذلك قبل الغسل والشطف بالماء الفاتر.

 

اقرئي أيضا : 4 مكونات من مطبخك لنمو الشعر سريعا

أضف تعليقا