وصفات مذهلة من صنع يديك لإصلاح وتنعيم الشعر

لا يخفى عن أحد منا المعاناة الكبيرة التي تتعرض لها خصلات الشعر في فصل الصيف، فمن ناحية أشعة الشمس تزيد من جفافها وخشونتها ومن ناحية أخرى مياه البحر وكلور حمام السباحة تفقدها حيويتها ونعومتها. لهذا السبب وضمانًا للظهور بطلة متألقة طوال الصيف جمعنا لكم اليوم أقوى وصفات طبيعية ينصح بها لإصلاح الشعر المتضرر من حرارة الجو وإضفاء النعومة عليه.

وصفات سحرية لإصلاح وتنعيم الشعر في المنزل:

 

- وصفة العسل وزيت الزيتون لفرد الشعر

 


واحدة من أهم العلاجات الضرورية في هذا الإطار لكون العسل فيها يحسن من صحة بصيلات الشعر، كما يعمل على ترطيبه وذلك بسبب احتواءه على خصائص مرطبة طبيعية.
أيضًا هو يعيد اللمعان والتألق للشعر التالف من التعرض لأشعة الشمس المباشرة. أما زيت الزيتون فيكفي أن نقول أنه من المُطريّات التي تنفذ إلى الشّعر فتجعله ناعمًا ومرنًا.

المكونات:
• 1/4 كوب من عسل النحل
• 1/4 كوب من زيت الزيتون الأصلي

شاهدي أيضا : 

 
 

يسكب عسل النحل وزيت الزيتون في وعاء مناسب مع الدمج والتقليب. يغسل الشعر ثم يستعان بفرشاة ماسك مناسبة لتوزيع الخليط عليه من الجذور وحتى الأطراف. تترك المكونات بهذا الشكل على الخصلات حوالي مدة ساعة ونصف وذلك قبل الغسل بالماء الدافىء.
أخيرًا.. ينصح بالمداومة على تطبيق الوصفة مرتين إسبوعيًا بحد أقصى.

 

- وصفة هلام الصبار لتنعيم الشعر


لا تقل في الأهمية عما سبق وذلك نظرًا لأن هلام الصبار فيها يحتوي على عناصر مفيدة لصحة الشعر ومن أهم هذه العناصر: فيتامينات مثل A .B. C. E
أيضًا هو يتضمن معادن مهمة مثل الماغنسيوم، الزنك، البروتينات، الأحماض الأمينية، السكريات وكل هذه العناصر مهمة لتنعيم الشعر وتخليصه من الأضرار التي لحقت به.

المكونات:
• 2 ملعقة من هلام الصّبار
• ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
• ملعقة صغيرة من العسل

 

 

تنعيم الشعر

اقرئي أيضا : علاجات طبيعية لقشرة الشعر

يمزج هلام الصبار مع العسل وزيت الزيتون لمدة دقيقتين. يفرد القناع المحضر على جميع أجزاء الشعر المبلول.
بمجرد الانتهاء من ذلك تغطى الخصلات ببونية استحمام لمدة ساعة كاملة يغسل بعدها الشعر جيدًا بالماء، لكن بخلاف ما سبق، يفضل اللجوء لهذه الوصفة 3 مرات إسبوعيًا.
 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر