علاج تساقط الشعر بخلطات القهوة

فوائد القهوة لا تنحصر فقط في مقاومة النعاس، تنشيط الذاكرة أو حتى تعديل المزاج، وإنّما تتعدّى ذلك إلى قدرة هائلة على علاج تساقط الشعر وتعزيز نموّه من جديد.
أكّدت دراسة ألمانيّة حديثة أنّ القهوة تحدّ من تساقط الشعر، نتيجة مادّة الكافيين التي تحتويها والتي لها تأثير كبير على نموّ جذور الشعر وأيضاً على هرمون الذكور التستوستيرون المسبّب لتساقط الشعر والصلع.
القهوة أيضاً تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، إضافة إلى مضادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة المسبّبة لظهور الشيب وتلف الشعر.
إليكِ أشهر خلطاتها المنزليّة التي يفضّل اعتمادها لعلاج تساقط الشعر.
 

 

خلطات القهوة لعلاج تساقط الشعر
 


- خلطة القهوة والزبادي لمنع تساقط الشعر


إلى فوائد القهوة للشعر، الزبادي أيضاً يتميّز بخصائص تساعد على تقوية الشعر، تغذيته والتخفيف من حدّة تساقطه، يرطّب الشعر، فهو أشبه ببلسم طبيعيّ، كما أنه يعالج القشرة.
بدوره زيت جوز الهند يحمي الشعر من التساقط والتلف ويساعد على ترطيبه بشكل جيّد والحفاظ على لمعانه.
أمّا زيت الخروع يحتوي على خصائص مضادّة للبكتيريا والفطريّات، إضافة إلى نسب عالية من فيتامين E، المعادن، البروتينات، أوميغا 3 و 9 وأحماض دهنيّة عديدة، كما أنّ حمض الـ Ricinoleic الموجود بنسب مرتفعة للغاية في زيت الخروع يوازن درجة الحموضة في فروة الرأس، ما يؤدّي إلى تجديد زيوتها الطبيعيّة.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من مسحوق القهوة، أي البنّ.
• ملعقتا طعام من الزبادي.
• ملعقة طعام من زيت جوز الهند.
• ملعقة طعام من زيت الخروع.

تمزج القهوة مع الزبادي جيّداً، ثمّ يضاف زيت جوز الهند وزيت الخروع مع التقليب المستمرّ.
يفرد المزيج على فروة الرأس وخصلات الشعر ويترك لـ 45 دقيقة ومن ثمّ يغطّى الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن، ليغسل فيما بعد بالماء والشامبو.
يكرّر القناع مرّتين أسبوعيّاً للحصول على نتائج إيجابيّة خلال فترة قصيرة.

 

شاهدي أيضا : 


 

- خلطة القهوة وزيت الزيتون لوقف تساقط الشعر


يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يساعد على محاربة تساقط الشعر، هذا إضافة إلى الزنك، المغنيسيوم، الحديد، الكبريت، الكالسيوم وفيتامين B التي تعمل جمعاء على تعزيز نموّ الشعر، كما يضيف له النعومة، المرونة واللّمعان بسبب احتوائه على عناصر كيميائيّة أساسيّة، مثل حمض الأوليك Oleic acid، حمض النخليك أو Palmitic acid والسكوالين Squalene.

المكوّنات:
• 4 ملاعق طعام من مسحوق القهوة، أي البنّ.
• 5 ملاعق طعام من زيت الزيتون.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض ليصبح الخليط سائلاً. يوزّع بواسطة فرشاة للماسك على فروة الرأس وخصلات الشعر حتى الأطراف. يترك لمدّة ساعة قبل غسله بالشامبو والماء.

اقرئي أيضا : وصفات لتطويل الشعر سريعا بعد القص


- خلطة القهوة والماء الساخن لعلاج تساقط الشعر


المكوّنات:
• 8 ملاعق من القهوة.
• كمية من الماء الساخن.

يذوّب البنّ في الماء الساخن، ثمّ يترك الخليط حتى يبرد وتدلّك به فروة الرأس، يغطّى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون لـ 35 دقيقة قبل غسله.
يكتفى بتطبيق هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر