العلاقة مع المدير يمكنها أن تكون معقدة للغاية فهناك الكثير من العوامل التي تفرض نفسها والتي تجعل العلاقة هذه من أكثر العلاقات البشرية تعقيداً. البعض يختبر علاقة جيدة مع المدير والبعض الآخر يجد نفسه في علاقة منهكة نفسياً. ولكن حتى في العلاقة الجيدة هناك هامش كبير للنزاعات والمشاكل بين الموظفين والمدير.

 

المشكلة الأكثر شيوعاً في مكان العمل هي صراع القوة، فعدد كبير من المديرين يشعرون بالتهديد من موظفيهم أو يملكون «مفهوم» خاص عن خصال المدير ودوره وبالتالي يعتمدون مقاربة إما ديكتاتورية أو ملتوية من أجل تحقيق ما يريدون تحقيقه.

 

الأسباب التي تؤدي الى توتر العلاقة مع المدير لا تعد ولا تحصى ولكن لكل برج أسباب خاصة وذلك لانها ترتبط بشخصية هذا البرج أو ذاك وتعامله من يمثلون السلطة.

 

اسباب المشاكل بين كل برج من الأبراج الذين يشرفون عليهم

 

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

 

الحمل برج تنافسي للغاية وهو وبشكل دائم يحاول التقدم. البرج هذا وحين يبدأ بالعمل فهو يكون حلم كل مدير، عامل جدي ويميز نفسه عن الآخرين ويقوم بما هو مطلوب منه على أكمل وجه. ولكن لاحقاً تبدأ الأمور بالتبدل، فالحمل محكوم بكوكب المريخ والذي يعني أنه يملك خصال العدائي وسرعة الغضب وهذا يعني أن الحمل وحين يقتنع بأمر ما لا يتراجع وهو مستعد للدخول في مواجهات مع الزملاء وحتى مع المدير.

 

في المقابل رغبة الحمل التي لا حدود لها بالتطور مهنياً والتقدم قد تكون السبب في تخوف بعض المديرين منه وبالتالي هناك فئة قد تتخاف من طموح الحمل الذي لا حدود له . وبالتالي سيكون هناك الانتقاد الدائم له ومحاولة تحجيمه والحمل ليس من النوع الذي يتقبل هكذا أمور ما سيؤدي الى الكثير من المشاكل.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

 

الثور بشكل عام موظف مثالي وذلك لانه يملك الصبر كما يمكن الإعتماد عليه ولانه عملي جداً. ولكن الثور يمكنه وبكل سهولة إستفزاز مديره وذلك لانه عنيد للغاية وغير مستعد للمساومة على الإطلاق.

 

الثور ورغم كل ما يميزه عن غيره في مكان العمل إلا انه لا يجد أي حرج في مخالفة مديره الرأي علناً، كما انه مستعد للتعبير عن رأيه المخالف لرأي مديره وحتى التعبير عن قلقه من مقاربات المدير «غير الناجحة»، وفق رأي الثور، امام أي شخص كان في مكان العمل من موظفين ومن جهات عليا.

 

المقاربة هذه تجعل الثور في مواجهة دائمة مع مديره.

 

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

 

الجوزاء برج إجتماعي للغاية وبشكل عامل التواصل مع الاخرين سهل للغاية بالنسبة لهذا البرج. عادة الجوزاء يملك علاقة جيدة مع الزملاء ومع المدير وذلك لانه في حالة من العمل الدائم على تطوير نفسه ولتعلم كل ما هو جديد.

 

ولكن المشاكل تبدأ حين يكون الجوزاء في مواقف تتطلب منه حسم الامور، فالبرج هذا لا يمكن حسم الامور، كما أنه وبشكل عام لا يجيد إتخاذ القرارات. فحتى ولو تمكن الجوزاء من حسم قراراه فغالباً ما يتخذ القرارات الخاطئة وهذا ما يجعل مديره في حالة من الإشراف الدائم عليه وعلى كل مشروع يقوم به.

 

المقاربة هذه تعني عبء إضافي على المدير الذي سيجد نفسه يختبر الكثير من مشاعر الإحباط بسبب تردد الجوزاء الدائم ما سيؤدي الى مواجهات متفرقة بين حين واخر.

 

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

 

السرطان برج حدسي ومبدع وعليه عادة هو موظف مثالي وذلك لانه دائماً يفكر بالحلول للمشاكل وبالتالي يساهم في جعل الاجواء العامة أكثر راحة للجميع. ولكن السرطان محكوم بالقمر ما يعني ان التقلبات بالمزاج عديدة وحادة جداً.

 

التعامل مع السرطان يكون في يوم مريح للغاية ثم في اليوم التالي يكون كابوساً وهذا ما يجعل العلاقة مع المدير توتر. وبما ان البرج هذا حساس للغاية فهو لا يتقبل الملاحظات والإنتقادات بشكل جيد، كما انه يحتاج الى تطمينات دائمة لانه يعاني من الكثير من مشاعر إنعدام الامان ما يجعله يحتاج الى الكثير من وقت المدير وجهده ما يؤدي الى توتر العلاقة وخلق الكثير من المشاكل.

 

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

 

الأسد برج واثق من نفسه ويملك الكثير من الكاريزما وحلال للمشاكل وهذا ما يجعله من الموظفين المثاليين من الناحية النظرية. ولكن من الناحية العملية الأسد لا يمكنه تقبل واقع أنه ليس في موقع قيادي، وذلك لانه عادة قائد بالفطرة وعليه سيكون هناك الكثير من الصراع. في المقابل الأسد يميل لان يكون خمولاً معظم الأحيان وهذا الواقع لا يتقبله أي مدير كان. وبما ان الاسد غير مرن فإن المواجهات دائمة لان المدير لا يمكنه التوصل الى حلول وسط معه، فإن تتم الامور وفق ما يريده الأسد أو لا تتم.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

 

العذراء برج دقيق للغاية وجدي وحين ينجز أي عمل كان فهو ينجزه بشكل مثالي. ورغم ان العذراء زميل عمل لطيف وغالباً ما يتعامل بلباقة وإحترام مع المدير الا انه في الوقت عينه من أكثر الابراج التي تطلق الاحكام على الاخرين. في الواقع مدير العذراء لا يشعر بالراحة على الإطلاق حين يتواجد معه لانه يدرك بأن العذراء يقوم وبصمت بتقييمه وإطلاق الاحكام عليه. وبما ان العذراء يملك معايير عالية لنفسه وللاخرين، فإن المعايير التي يضعها لمديره تكون خرافية ما يجعل المدير يشعر بالتوتر بشكل دائم حين يريد التعامل مع البرج هذا.

في المقابل المدير قد يشعر بالتهديد من دقة عمل العذراء وخلوها من الأخطاء، لان ذلك يعني ان عمل البرج هذا لا غبار عليه ونسبة تقدمه على السلم الوظيفي مرتفعة جداً.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

 

الميزان ينشد العدل والتوازن في مكان العمل، وهو عادة يعمل بشكل أفضل حين يكون ضمن فريق. الميزان يمكنه ان يكون عضواً لا يستغنى عنه ضمن فرق العمل وذلك لانه وبشكل دائم يساعد الزملاء على تسوية النزاعات وحل الخلافات بشكل ودي. ولكن الميزان أيضاً برج لا يمكنه حسم الامور ولا إتخاذ القرارات فهو يمضي كل وقته وهو يقيس الحسنات والسلبيات لدرجة انه لا يعرف متى عليه التوقف وحسم الامر.

 

وكما هو معروف الميزان مستعد للقيام بكل ما يتطلبه الامر من اجل تفادي المواجهة، وهذا ما يزعج المدير لان العمل مع شخص يوافق المدير الرأي على كل شيء يعني، بالنسبة للمدير، بأن الموظف هذا إما متملق أو يكذب عليه. وهذا ما يخلق الكثير من المشاكل مع المدير.

 

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

 

العقرب برج يملك الكثير من الشغف وهو يؤمن بالعمل الجدي ويسعى وبشكل دائم للقيام بأفضل عمل ممكن. ولكن العقرب معروف بغيرته وتصرفاته العنيفة أحياناً. عندما لا تسير الامور كما يريدها العقرب فهو يفقد أعصابه بسهولة تامة. وهذا الواقع يجعل المدير يفقد ثقته بالعقرب، فهو لا يمكنه الوثوق بشخص يعاني من غيرة دائمة من الزملاء ومن شخص لا يمكنه التحكم بطباعه. وفي معظم الاحيان المدير يتجنب التعامل مع البرج هذا وذلك لانه «يخاف» منه ومن ردات فعله وكما هو معروف يسهل على البشر كره الامور الذين يخافون منها.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

 

القوس موظف متفائل ومرح وينشر الطاقة الإيجابية في مكان العمل كما انه عامل مبدع للغاية ويعمل بشكل جدي من اجل تحقيق أهدافه. المشكلة مع القوس هي انه زميل عمل مثالي مهما كانت الظروف ولكن هذا لا يجعله موظفاً مثالياً، وذلك لانه يعمل وفق «وقته» الخاص، فهو يتأخر بشكل دائم واحياناً لا يحضر الى مكان العمل أصلاً وهو يعمل وفق شروطه الخاصة. صحيح انه ينجز العمل بشكل مثالي في نهاية المطاف ولكن المسار يكون منهكاً للمدير الذي يجد نفسه يلاحق القوس من مكان لاخر من اجل جعله «يثبت» في مكان واحد من اجل إنجاز ما عليه إنجازه.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

 

الجدي مدمن عمل وهو جدي للغاية وعامل مثالي ومستعد للقيام بكل ما هو مطلوب من اجل المحافظة على وظيفته. ولكن الجدي يملك شخصية تجعل العلاقة مع المدير تتوتر للغاية وذلك لانه من الابراج التي تدعي بانها تعرف كل شيء حول كل شيء. المقاربة هذه تحرج المدير بشكل دائم كما انها تحرجه لان الجدي فعلاً يعرف الكثير من الامور. المشكلة الاخرى هي ان الجدي يتعامل مع الزملاء بشكل متعالٍ وعليه هم يتجنبون التعامل معه ما يخلق توتراً على كل الجبهات.. مع المدير ومع الزملاء.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

 

الدلو بارع جداً في حل المشاكل وهو يفكر خارج الصندوق وإجتماعي للغاية. ولكن البرج هذا متقلب المزاج، وعليه لا مجال لمعرفة الطريقة التي سيتعاملون بها مع هذا الموقف أو ذاك وعليه المدير يتجنب التواصل مع الدلو. وبما ان الدلو برج منفصل عاطفياً وعادة لا نجده من الذين ينخرطون ويتعاطفون مع الزملاء أو حتى مع المدير فإن ذلك غالباً ما يتم ترجمته على أنه عدم إكتراث وقلة إهتمام بالعمل.

 

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

 

الحوت حدسي للغاية وعدم الانانية وهو عادة يمكنه أن يتفق مع زملاء العمل بشكل مثالي. العلاقة بين الحوت وزملاء العمل تتحول بسهولة الى علاقة صداقة ولكن هذا الواقع لا يشفع كثيراً مع المدير الذي يجد نفسه في حالة من الغضب من الحوت الذي لا يمكنه تقبل النقد ولا يتعامل بشكل جيد ما الملاحظات كما انه يتخوف من كل شيء. بالنسبة للمدير يصعب كثيراً العمل مع موظف لا يمكن الإشارة الى الاخطاء التي إرتكبها.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أبراج وتطلعات

6
أبراج وتطلعات
هذه الأبراج ستقوم بخطوات عملاقة وإيجابية خلال شهر تموز/ يوليو

شهر تموز/ يوليو يحمل الكثير لبعض الأبراج، ويمكن القول أن الشهر هذا هو مجرد البداية...

6
أبراج وتطلعات
ما الذي يعنيه خاتم الزواج لكل برج من الأبراج ؟

خاتم الزواج يحمل معانٍ عديدة لعدد كبير من الأشخاص، لكنه في المقابل لا يعني شيئاً ل...

13
أبراج وتطلعات
توقّعات الأبراج للأسبوع الثالث من يوليو 2019

إليك توقّعات الابراج للأسبوع الثالث من يوليو 2019، حيث قد يبتسم لك الفلك أو يخذلك،...

6
أبراج وتطلعات
هذه الأبراج تكره أن يتم لمسها.. التفاعل الجسدي مرفوض كلياً

اللمس جزء أساسي من الحياة الصحية، فالعناق ولمس اليد وغيرها من اللمسات لها فوائد نف...

6
أبراج وتطلعات
لهذه الأسباب زوجك هو صديقك المفضل.. وفق الأبراج

الأصدقاء يأتون ويرحلون ولكن الوضع معه مختلف تماماً. فهو ليس فقط زوجك ولكنه أيضاً ص...

6
أبراج وتطلعات
الرومانسية تنتظر هذه الأبراج خلال شهر تموز/ يوليو

الصيف هو فصل المرح والخفة والحب والرومانسية، وبما أننا حالياً في موسم السرطان والذ...

6
أبراج وتطلعات
ما الذي يحمله شهر يوليو/ تموز للأبراج؟

موسم السرطان الذي بدأ في ٢٢ يونيو/ حزيران وسيستمر حتى ٢٢ يوليو/تموز يتمحور حول الع...

6
أبراج وتطلعات
نساء لا يمكن لأي رجل مقاومتهن.. هل برجك ضمن اللائحة الحصرية هذه ؟

بعض النساء يملكن الجمال، وبعضهن الاخر يملك السحر وفئة تملك الشخصية الجذابة وفئة تج...

11
أبراج وتطلعات
هذا ما يجعل حظوظ برجك بالزواج مرتفعة

أحياناً لا يمكن للشخص رؤية حسناته وما يميزه عن غيره، فهناك الكثير من الأمور التي ت...