كيفية صنع كريم لعلاج حب الشباب من العسل

وسائل القضاء على حبّ الشباب عديدة ومتنوّعة بين ما هو كيميائيّ لا يصرف إلّا بوصفة من الطبيب وبين ما هو طبيعيّ يحتاج وقتاً طويلاً ليعطي نتائج إيجابيّة.

الكثير من النساء يفضّلن الحلّ الثاني تجنّباً لأيّ مجازفة في النتائج التي يطمح للوصول إليها، كما أنّ الحلّ الطبيعيّ في علاج حبّ الشباب أكثر أماناً وإنْ احتاج لبعض الوقت.

إذا كانت بشرتكِ تعاني من حبّ الشباب عليكِ بهاتين الطريقتين اللّتين تمكّنانكِ من صنع كريم منزليّ من شأنه أن يخفّف من حدّة هذه البثور والقضاء عليها على أن تتمّ المواظبة على تطبيقهما:

 

طرق طبيعية لصنع كريم منزليّ معالج لحبّ الشباب:

 

- العسل الأبيض وبياض البيض لعلاج حب الشباب


العسل مضادّ حيويّ للالتهابات، الجراثيم والأكسدة التي تساعد في القضاء على البكتيريا المسبّبة لحب الشباب، وبالتالي تخفّف الاحمرار والالتهاب، تعالج الحبوب والآثار الناتجة عنها. أمّا بياض البيض يساعد في تنظيف البشرة من خلال إزالته للأوساخ المتراكمة في المسامّ وامتصاص الزيوت الفائضة التي تعتبر سبباً رئيسيّاً لظهور حبّ الشباب.

المكوّنات:
• 4 ملاعق صغيرة من العسل الأبيض.
• بياض بيضة.
• 4 ملاعق صغيرة من عصير اللّيمون الطازج.
• قطرات من زيت اللافندر أو الخزامى.
• علبة نظيفة

 

شاهدي أيضا : 


 

يخفق بياض البيض، يضاف العسل مع التقليب المستمرّ، ثمّ عصير اللّيمون، فزيت اللافندر لإضفاء رائحة عطرة. والحصول على قوام كريميّ. يسكب المزيج في العلبة النظيفة وتحفظ في البرّاد ليوم إلى حين استخدام الكريم. توزّع كميّة قليلة منه على المناطق المصابة بحبّ الشباب، وبعد مرور 30 دقيقة، تزال بالماء الفاتر، ثمّ البارد.
ينصح بتطبيق هذا الكريم على حبّ الشباب يوماً بعد يوم للحصول على نتائج مرضية في وقت قصير.


- الزبادي والعسل الأبيض لعلاج حب الشباب


الزبادي يحتوي على خصائص مضادّة للبكتيريا والفطريات، بالإضافة إلى أنّه مكوّن طبيعيّ غنيّ بالزّنك الذي يحتوي على خصائص مضادّة للالتهابات، ما يجعله علاجاً مثاليّاً لحبّ الشباب ومنظّفاً للبشرة.

المكوّنات:
• ملعقة كبيرة من الزبادي.
• ملعقة صغيرة من العسل.

 

علاج حب الشباب
 

اقرئي أيضاً:  خلطة زبدة الشيا وفيتامين E لعلاج حبوب الوجه والرؤوس السوداء

توضع كميّة العسل في الميكروويف لمدّة 20 ثانية لتدفئتها، ثمّ تمزج مع الزبادي لتتكوّن عجينة ذات قوام كريميّ. تفرد طبقة أوليّة خفيفة على البشرة، ثمّ طبقة أخرى مشبّعة على حبّ الشباب وتترك لمدّة 25 دقيقة. بعد انتهاء الوقت، يمسح الوجه بخرقة من القماش مبلّلة بالماء.
يواظب على تطبيق الكريم مرّتين أسبوعيّاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة