ليزر PPx/Isolaz للتخلّص من البقع السوداء

 

إذا كنت تفكرين في تجربة علاج الليزر للتخلص من البثع السوداء كالكلف والنمش، فإنّك قد ترغبين في التفكير في علاج  PPX/Isolaz، كونه علاج سريع، وخالٍ من الألم، وميزته أنّه أيضاً رائع لعلاج حبّ الشباب.

 

 

إنّPPX/Isolaz  هو أحدث تطوّر في تكنولوجيا الضوء المعروفة بإسم Photopneumatic، ويقال أنّها من أكثر العلاجات المتوفّرة لتجديد البشرة اليوم يستخدم الليزر لتجديد شباب البشرة، ولأنّه أقل قوّة من علاجات الليزر الأخرى، يمكن رؤية الآثار على الفور تقريباً، علماً أنّه علاج لا يخضع لمبضع الجرّاح، ولا يسبّب أيّ تقرّحات أو تقشير. يستخدم هذا اليزر أيضاً لعلاج البقع وتصبّغ الجلد، وحبّ الشباب، حيث يقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبّب البقع، بالإضافة إلى البشرة التالفة من التعرّض للشمس والأوردة الدقيقة.

إنّ العلاج لطيف وغير مؤلم تقريباً، ويستغرق من 3 إلى 5 جلسات، كلّ منها حوالي 30 دقيقة، حيث تدمّر أيّ أصباغ حمراء أو بنّية غير مرغوب فيها مع الأوردة القبيحة المظهر بسرعة ودون ألم، تاركة البشرة متجدّدة وشابة.

في الدراسات السريرية أشاد معظم المرضى برؤية تحسّن ملحوظ في فترة ما بين 24 إلى 48 ساعة، بعد تلقي العلاج.

 

 

 

كيفية التطبيق

يتمّ تنظيف وجهك من كلّ المكياج والتحقق من ما إذا كنت مناسبة لتلقي العلاج، حيث يجب أن تكون لديك مستويات منخفضة من الميلانين، وهي المادة الكيميائية في الجلد التي تجعل بشرتك تبدو بنّية عند التعرّض للشمس. ثمّ يتمّ تطبيق الليزر بضربات قصيرة على مناطق معيّنة في وجه، مع الحرص على تبريد جهاز الليزر ما بين الضربات، وعلى الرغم من أنّك ستشعرين ببعض الحرارة، إلا أنّ هذا الإجراء ليس مؤلماً.

أمّا مدّة العلاج، فتقدّر اعتماداً على المناطق التي تريدين علاجها، من مجرّد مساحة صغيرة من التصبّغ الطفيف، إلى مناطق أوسع من النمش، وقد تستغرق الجلسة حوالي 30 دقيقة.

 

 

 

فترة الشفاء المطلوبة  

- يمكنك الخضوع لهذا العلاج قبل حضور مناسبة احتفالية إذا كنت ترغبين في ذلك. تكون البشرة مشدودة قليلاً وحمراء في بادئ الأمر، ولكن بعد يوم أو يومين ستبدو منتعشة جدّاً. ومع ذلك في بعض الحالات قد تتقشّر البشرة قليلاً.

 

- يجب عدم تعريض بشرتك لضوء الأشعة فوق البنفسجية أو للشمس في الأسابيع التي تسبق أو تلي العلاج، وعليك الانتظار لمدة شهر بين العلاجات، حيث من الأفضل التخطيط لمواعيدها مسبقاً.

 

- يوصى أيضاً بالخضوع إلى خمسة جلسات، أي خمسة أشهر من تجنّب الشمس ووضع كريم واقي مع عامل حماية 25 +، لذلك يجب أن تتجنّبي العطل التي تستدعي الخروج إلى الهواء الطلق.

أضف تعليقا