شعر لامع قبل العيد مع ماسك الشوفان

كلنا يعرف أن الشعر يكون أحياناً باهتاً وفاقدا للبريق، جراء التعب والشدة والتغذية السيئة وإهمال العناية به.

 

إليك وصفة من رقائق الشوفان لإنعاش بريق ولمعان الشعر. فهذا القناع يغذي الشعر ويمنحه العناية اللازمة. سترين الفرق لأن الشوفان يحتوي على الكثير من فيتامين B، ونقص فيتامين B هو ما يجعل الشعر جافاً ومتقصفاً.

 

 

إقرئي أيضاً: 7 وصفات لتسريع نمو الشعر

 

 

لكي يصبح شعرك لامعاً وناعماً وجميلاً على المدى الطويل، عليك تدليله. تناولي طعاماً صحياً واشربي الكثير من الماء واعتني به: ضعي عليه الأقنعة ومشطيه جيداً واستخدمي الزيت لفروة الرأس.

 

 

ولكن إذا كنت ترغبين بإعطائه دفعة بسرعة، فهذا القناع المنزلي للشعر يساعدك على ذلك ومن دون تكلفة كبيرة، لأن رقائق الشوفان العضوي غير مكلفة. إليكِ الوصفة السهلة والفعالة:

 

 

قناع للشعر الباهت من الشوفان

المكونات

  • 5 ملاعق كبيرة من رقائق الشوفان
  • كوب صغير من الماء
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • صفار بيضة

 

 

الطريقة

صبي الماء على رقائق الشوفان واتركيها تنتفخ لمدة عشرين دقيقة. سوف تتشرب الماء. تأكدي أن العجينة التي تحصلين عليها لا تكون سائلة جداً (في هذه الحالة، أفرغي الماء إذا كان ذلك ممكناً أو أضيفي رقائق الشوفان).

اخلطي العجينة التي حصلت عليها لجعلها ناعمة.

أضيفي العسل وصفار البيضة واخلطي جيداً.
 

أصبح القناع المنزلي جاهزاً ويمكنك وضعه على شعرك بعد تبليله. اتركيه لمدة 15 دقيقة، ويمكنك تركه لفترة أطول.

 

إقرئي أيضاً: ماسك للشعر المتعب والمجعّد

 

اغسلي الشعر بالماء الفاتر، واحرصي أن لا يكون الماء ساخناً جداً لأنه يجفف الشعر. يمكنك غسل الشعر بالشامبو. واتركي الشعر يجف طبيعياً.

يمكنك تجديد هذا العلاج إذا أحسست أن شعرك أصبح باهتاً. هذا القناع طبيعي 100% وفعال جداً، فهو يمنح الشعر الحيوية والترطيب اللازم ويغذيه.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر