ماسك الأفوكادو للشعر

لعلّ أفضل الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر،هو ماسك الأفوكادو للشعر لما يحتويه من عناصر هامة ومفيدة لصحة الشعر.إذ يتعرّض الشعر للكثير من العوامل التي تؤثّر على صحة الشعر. لذا، يجب الاهتمام بالشعر من خلال الحدّ من استخدام أجهزة الشعر الساخنة كجهاز تنعيم وتجعيد الشعر، إضافة الى تجنب أربطة الشعر المطاطية وغيرها. والحرص على تغذية الشعر بشكل روتيني من خلال تطبيق ماسكات طبيعية تُغذي الشعر وتمنح الصحة واللمعان.

 

 أفضل ماسك الأفوكادو للشعر في 7 خلطات 

ماسك الأفوكادو للشعر

1- ماسك الأفوكادو للشعر وزيت اللافندر لضمان النعومة

ماسك الأفوكادو للشعر

 

الأفوكادو يعتبر مصدراً غنياً بالعديد من الفيتامينات كفيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وفيتامين جـ، وفيتامين ب6، كما أنّه مصدر للبروتين، والألياف، وحامض الفوليك، وهي جميعها مواد مغذية للشعر. فالأفوكادو مفيد لعلاج تساقط الشعر، والشعر الجاف، ونهايات الشعر المتقصفة. فهو يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع، ويمكن استخدامه عن طريق خلطه مع العسل وزيت الزيتون، فهي مواد مفيدة للحفاظ على رطوبة الشعر.

المكونات:

-3 حبات صغيرة من ثمرة الأفوكادو.

- ملعقة صغيرة من العسل.

- ملعقة كبيرة من زيت اللافندر.

طريقة التحضير:

أزيلي لب 3 حبات صغيرة من الأفوكادو الناضج واهرسيها وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللافندر الأساسي. بعد ذلك ضعي هذا المزيج على الشعر الرطب مع التركيز على أطراف الشعر، وغطّي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيه 30 دقيقة ثم اشطفي الشعر جيداً.

 

2-ماسك الأفوكادو والبيض للشعر الجاف

يحتوي صفار البيض على الكثير من الدّهون والبروتينات التي تحفّز نمو الشعر بشكل طبيعي. خصوصّا لذوات الشعر الجاف أو التالف.

ماسك الأفوكادو للشعر

المكونات:

  • حبة واحدة من ثمرة الأفوكادو.
  •  صفار بيضة واحدة.

طريقة التحضير:

اخلطي الأفوكادو مع صفار البيض في الخلاط الكهربائي، ثم  وزّعي المزيج على الشعر من أطراف الشعر الى الأعلى. وغطّي شعرك بقبعة الاستحمام لمدة 15 إلى 20 دقيقة. يعدها، اشطفي شعرك بالشامبو جيداً.

 

3-ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون لتغذية الشعر

ماسك الأفوكادو للشعر

يغذي هذا الماسك ويرطّب الشعر. فالأفوكادو يحتوي على فيتامين(E)، الذي يغذي ويصلح الشعر التالف. وزيت الزيتون فيرطّب جذور الشعر، أما بياض البيض يجعل بصيلات الشعر أكثر قوة.

المكونات:

  • حبة صغيرة من ثمرة الأفوكادو.

- ملعقة صفيرة من بياض البيض.

-3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر.

طريقة التحضير:

اهرسي ثمرة الأفوكادو، وامزجيها جيداً مع  بياض البيض، وزيت الزيتون البكر للحصول على مزيج متجانس القوام. وزّعي هذا الماسك على كامل الشعر وفروة الرأس، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالشامبو جيداً.

 

4- ماسك الأفوكادو وزيت الجوجوبا لعلاج الشعر

ماسك الأفوكادو للشعر

المكونات:

-ثمرة واحدة من الأفوكادو.

- ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.

- ملعقة كبيرة من الزبادي.

طريقة التحضير:

تُهرس ثمرة الأفوكادو مع زيت الجوجوبا، والزبادي، للحصول على مزيج متجانس. يوزّع المزيج على شعر رطب، ويُغطّى بغطاء بلاستيكي، ويُترك على الشعر لمدّة ساعة. ثم يُغسل الشعر بالشامبو جيداً.

 

-5 ماسك الأفوكادو والشوفان للحصول على شعر ناعم:

ماسك الأفوكادو للشعر

المكونات:

-ثمرة أفوكادو ناضجة.

-ربع كوب من الشوفان.

-ربع كوب من زيت الزيتون.

- كوب من الحليب.

طريقة التحضير:

تُهرس ثمرة الأفوكادو جيداً، ويُضاف إليها كل الشوفان، وزيت الزيتون، والحليب للحصول على عجينة متماسكة. توضع على الشعر لمدّة نصف ساعة. ثم يُغسل الشعر بالشامبو جيداً.

 

بالفيديو: شاهدي

 

6-ماسك الأفوكادو والمايونيز للشعر المتقصّف

ماسك الأفوكادو للشعر

المكونات:

-ثمرة من الأفوكادو.

-ملعقتان صغيرتان من المايونيز.

طريقة التحضير:

تُهرس الأفوكادو مع المايونيز في خلاط للحصول على مزيج ناعم. يوزّع وضع هذا المزيج على أطراف الشعر، ويُترك لمدة 10-15 دقيقة. ثم، يُغسل الشعر بالشامبو.

 

7-ماسك الأفوكادو والطماطم لتقوية بصيلات الشعر

المكونات:

-كوبان من الأفوكادو.

-ربع كوب من الطماطم.

-كوب من زيت فول الصويا.

-نصف كوب من زيت الزيتون البكر.

طريقة التحضير:

تُمزج جميع المكونات جيداً، للحصول على مزيج متجانس. يُوضع المزيج على الشعر ويُترك لمدة 20 الى 30 دقيقة. ثم، يُغسل الشعر جيداً باستخدام الماء البارد أو الفاتر.

 

نصائح هامة للحفاظ على صحة شعرك:

ماسك الأفوكادو للشعر

تناولي الحبوب والمكسرات، فهي تحتوي على عناصر مفيدة كالأوميجا 3. إضافة الى تناول البروتينات، والسمك، والاوراق الخضراء، والفاصوليا، والخضروات الأخرى. جميعها مفيدة جدا للشعر، وتقوم بتعزيز ألياف الشعر وتمنحه مظهراً صحياً ولامعاً.

ملاحظة:  

إن الحميات الغذائية السريعة تسبّب ضرراً كبيراً للشعر. فقد يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم مثل الزنك والبيوتين أو البروتينات، الى تكسّر وسقوط الشعر.

 

تابعي أيضاً:

فوائد الأفوكادو للشعر وماسكات عليك أن تجربيها فوراً

زيت الخس والأفوكادو مصل منزلي للشعر الخشن

الأفوكادو بوصفات لا مثيل لها للشعر في الصيف

 

 

 

 

أضف تعليقا