افضل علاج لخشونة الركب والأكواع

تقشير البشرة من الخطوات المهمّة في نظام العناية بالبشرة، سواء بشرة الوجه أو الجسم، لكنّ العديد من النساء يتغافلن عن هذه الخطوة، خاصّة منطقتيّ الركب والأكواع، تتراكم فيهما خلايا الجلد الميتة، فتبدوان بلون داكن وملمس خششن مقارنة ببشرة بقيّة مناطق الجسم.

لتقشير بشرة الجسم وتحديداً الركب والأكواع، هذه مجموعة من أهمّ الوصفات الطبيعيّة التي ينصح باعتمادها لتنعيم هذه المناطق والتخلّص من خشونتها بشكل آمن في المنزل.



- بيكربونات الصوديوم والماء لتقشير الركب والاكواع


بيكربونات الصوديوم من أفضل المكوّنات التي يتمّ اعتمادها للتقشير والتخلّص من الجلد الميت الذي يتسبّب باسمرار الجلد وظهور البقع الداكنة.
المكوّنات:
• 3 ملاعق طعام من بيكربونات الصوديوم.
• كمية ملائمة من الماء.

تمزج بيكربونات الصوديوم مع الماء حتى تتشكّل عجينة متماسكة، توزّع على منطقتيّ الركب أو الأكواع، أو الاثنتين معاً، ثمّ تفرك باللّيفة لـ 7 دقائق. بعد ذلك تشطف البشرة بالماء الدافىء ويوزّع عليها كريم لترطيبها أو أحد أنواع الزيوت الطبيعيّة.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.



- الخميرة والسكّر لتقشير الركب والاكواع


تعمل على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة والتصبّغات، ترطّب البشرة لتبدو أكثر توهّجاً.
المكوّنات:
• 3 ملاعق من الخميرة الفوريّة.
• 3 ملاعق كبيرة من السكّر.
• كميّة قليلة من الماء

 


 

 

تخلط الخميرة مع السكّر، ثمّ يضاف الماء ليتكوّن مزيج بقوام متماسك، يوزّع على الركب والأكواع. تفرك كلّ منطقة بخرقة من القماش بحركات دائريّة لمدّة 10 دقائق. وبعد مرور 10 دقائق أخرى، تشطف بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً ليصبح ملمس الجلد أكثر نعومةً وخالياً من البقع الداكنة.



القهوة وزيت جوز الهند لترطيب الركب والاكواع


القهوة تغذّي البشرة وتساعد في التخلّص من الجلد الميت المتراكم لاحتوائها على مضادّات للأكسدة. بدوره زيت جوز يرطّب البشرة ويزيل البقع الداكنة، كما أنّه مضادّ للالتهابات يهدّىء البشرة التالفة، يحتوي أيضاً على فيتامين E ومضادّات للأكسدة التي تعمل معاً على تجديد خلايا الجلد والكشف عن طبقات أخرى منه أكثر صحّة وأفتح لوناً.
المكوّنات:
• ½ فنجان من القهوة المطحونة أو البنّ.
• 3 ملاعق من السكّر.
• 3 ملاعق من زيت جوز الهند.

تمزج جميع المكوّنات مع بعضها البعض جيّداً، ثمّ تفرك الركب والأكواع بالمزيج لمدّة 7 دقائق، وبعد مرور 15 دقائق أخرى تغسل بالماء الفاتر، ثمّ تمرّر قطنة مبلّلة بماء الورد لتهدئة الجلد.

ينصح عند اللّجوء إلى وصفات التقشير بتجربة كميّة قليلة من مكوّناتها على مسافة صغيرة من الجلد للتأكّد من عدم تحسّسه منها

أضف تعليقا