التخلص من آلام الرقبة في دقيقة واحدة

إذا كان لديكِ ألم لا يطاق في العنق وبحاجة فورية إلى التدليك ولكن ليس لديكِ الوقت ولا المال لفعل ذلك، نقدّم لك حل سريع لمشكلتك.

 

 

اقرئي أيضاً آلام الرقبة: تمرين لعلاجها

 

 

الخطوة الأولى

حددي المنطقة المؤلمة. إذا كانت المنطقة المؤلمة موجودة على الجانب الأيمن من أعلى الظهر أو الرقبة، استخدمي ذراعك اليمنى، وإذا كانت على الجانب الأيسر، استخدمي ذراعك اليسرى.

 

 

 

الخطوة الثانية

اضغطي على المنطقة المؤلمة بأصابعك واحرصي على الضغط بقوة، ولكن ليس بقوة كبيرة. حين تضغطين على المنطقة المؤلمة، لا ينبغي أن تشعري بأي ألم حاد أو ألم لا تستطيعين تحمله.

 

إذا لم تتمكني من الوصول إلى المنطقة أو إذا تمكنت من الوصول لها ولكنكِ عانيت صعوبة في الضغط عليها كما يجب، استخدمي كرة التنس مثلاً. اضغطي بنفسك على الجدار مع وضع كرة التنس بين الجانبين لكي توفري الضغط اللازم للمنطقة المؤلمة.

 

 

 

الخطوة الثالثة

أديري رأسك قليلاً بعكس المنطقة المؤلمة ثم خفّضيه قطرياً كما لو أنك تحاولين لمس إبطك بذقنك. النشاط العضلي بالانكماش مع الضغط يساعد على إرخاء العضلة المصابة والتخلص من الألم المزعج.

 

 

 

الخطوة الرابعة

كرري التمرين 20 مرة وحين تنتهين قومي بالتمدد مثلما تفعلين حين تنهضين من السرير في الصباح. لكي تحافظي على استرخاء العضلات، كرري هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

 

 

اقرئي أيضاً آلام الرقبة ... أسبابها وعلاجها

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية