ماسك طبيعي لازالة السواد حول بالفم

بعض النساء يتعرض لاسمرار أجزاء محددة من البشرة، مثل المنطقة المحيطة بالفم. عادة ما يكون الحل في استخدام مستحضرات المكياج لتوحيد لون البشرة، لكنه حل مؤقت يزول مع ازالة المكياج.

الأفضل هو اللجوء للعلاجات المنزلية التي تستخدم مكونات طبيعية، قد تكون حلول تستغرق وقت أطول لكن فعاليتها تدوم.

 

أسباب السواد حول الفم

 

السبب الأكثر شيوعا هو الخلل الهرمون، خاصة بعد انقطاع الطمث، كما أن تناول حبوب منع الحمل لفترة طويلة يسبب الكلف، وهو الاسم العلمي لفرط التصبغ في بعض أجزاء من بشرتك.

تعتبر الشمس والحروق سبب آخر لاسمرار الجلد، خاصة الجلد حول شفتيك والذقن لأنه حساس للغاية من ثم يتأثر أسرع بالتعرض لأشعة الشمس. التدخين أيضاً يسبب تصبغ الجلد حول الشفاه، أيضاً إزالة الشعر المحيط بالشفاه بطريقة قاسية أو غير مناسبة ينتج عنه اسمرار هذه المنطقة.

 

 

ماسك الكركم لازالة السواد حول الفم


المكونات:
1 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم
½ ملعقة كبيرة من عصير الليمون
½ ملعقة كبيرة من الكركم

تخلط جميع المكونات لتشكيل عجينة ناعمة، ضعي العجينة على المنطقة المحيطة بالفم، واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم يُشطف بالماء البارد.
تكرر الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.
يحتوي الكركم على الكركمين الذي يوازن بين إنتاج الميلانين، كما أنه عامل مضاد للالتهابات، لذلك يساعد في علاج حروق الشمس وغيرها من مشاكل البشرة. يحتوي عصير الطماطم على البيتاكاروتين التي تجدد الخلايا لتتساقط الخلايا الميتة المسببة للاسمرار، وعصير الليمون معروف بخصائص التبييض الطبيعية.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة