حيل لعينين أكبر حجماً

الآيلاينر الملوّن ودرجات الكونسيلر المناسبة ومسحات الماسكارا المطوِّلة للرموش، كلّها تعديلات بسيطة تضيفينها إلى روتين ماكياجكِ لتجعلي عينيكِ تبدوان أكثر سعة وسحراً وجاذبيّة.

 

حاربي انتفاخ عينيكِ

استخدمي الكمّادات المهدّئة والمعالجة، أو كبديل لذلك اختاري شيئاً بارداً كمكعّبات الثلج ووزّعي القليل من كريم البرايمر الذي يحتوي على السيليكون لتنعيم خطوط الغراب حول العينين.

 

وحّدي لون المنطقة حول العينين

الهالات السوداء تصغّر حجم العينين، في حين يعمل الكونسيلر المناسب على محو التصبّغ والهالات ليكون التركيز أكثر على الرموش المطليّة بالماسكارا. اختاري لوناً أفتح من لون بشرتكِ الطبيعيّ لهذه المنطقة وظلّليها برفق لتغطية الهالات البنفسجيّة والزرقاء.

 

قوّسي الرموش

لا شكّ أنّ كلّ امراة تحمل معها في حقيبة مكياجها أداة عقص أو ثني الرموش، إلّا أنّ الأغلبيّة تنسى استخدامها. لا يمكن أن تتخيّلي تأثير العشر ثواني التي تصرفينها لتقويس رموشكِ مع هذه الأداة السحريّة، توسّع فوراً حجم العيون وتفتحها أكثر.

 

ماسكارا، ماسكارا، ماسكارا

استخدمي النوعيّة المطوّلة على الرموش العليا والسفلى لعيون واسعة وجذّابة، بعدها مرّري فوقها ماسكارا مكثّفة، لتمشيط الرموش ومنع تكتّلها والتصاقها.

 

ارسمي خطّاً متماسكاً

لأجل تعزيز مظهر خطّ الرموش وتأثير العينين، ارسمي خطّاً ناعماً ورفيعاً على قاعدة خطّ الرموش العليا. جرّبي الأقلام الحبريّة وانهي الخطّ بزاوية مجنّحة بعض الشيء الى الخارج لأجل سحب وتوسيع العينين.

 

استخدمي الظلال الملوّنة

الأقلام الملوّنة أيضاً رائعة لتوسيع العينين وجعلهما تبدوان أكثر بياضاً. جرّبي اللّون المعدنيّ، الأزرق المائيّ، الورديّ، الذهبيّ والبرونزيّ مع الكثير من الماسكارا، واحرصي أن تكون الحواجب ممتلئة ومرتّبة.

 

ظلّلي خطّ الرموش السفليّ

تحديد العينين ومنحهما شكل اللّوزة على طريقة أنجيلينا جولي تقنيّة رائعة لتوسيع العينين، خذي قلم العيون وابدئي من منتصف العين من الأسفل نحو الخارج وارسمي خطّاً على طول خطّ الرموش واجعلي الخطّ أعرض نحو الخارج. احذري من جعله عريضاً في الوسط ستبدو عيناك دائريّة مثل الباندا ما يعرقل غايتكِ للحصول على عيون واسعة.

 

أضيئي زاوية العين الداخليّة

ملء هذه المنطقة باللّون الداكن يمنحكِ عيوناً دخانيّة قاتمة، وربّما يمنحها حجماً أصغر من حجمها الطبيعيّ بكثير، ، لذا جرّبي تظليل زاوية العين الداخليّة وخطّ الدمعة المجوّف باللّون الأبيض لتوسيع وتفتيح العين في لمح البصر.

 

حدّدي طيّة الجفن العلويّ

تظليل طيّة الجفن العلويّ بلون بنيّ متوسّط يبدو رائعاً لتوسيع الجفن، وبالتالي تكبيره، استخدمي الفرشاة الخاصّة لرسم القوس من الزاوية الخارجيّة باتّجاه منتصف العين.

 

الهايلايت

من الضروريّ خلق سحنة الضوء التي تنير منطقة عينيكِ، اختاري ظلال عيون أو هايلايتر ومرّري القليل منه على الزوايا الداخليّة، جرّبي الصيغ الكريميّة بنغمات دافئة كاللّون الورديّ الباهت للبشرة الورديّة، والظلال الذهبيّة للبشرة الصفراء والزيتونيّة.

أضيفي نقطة من الكونسيلر وامزجيها مع ظلال كريميّة فاتحة على خطّ أعلى قوسيّ الحاجبين لخلق فرق كبير على حجم المنطقة.

 

حافظي على جمال شكل حاجبيكِ

الشكل الجميل للحاجبين يزيد من جمال إطار العينين. نظّفي حاجبيكِ دائماً والمنطقة تحتهما وفوقهما من كلّ الزغب، واملئي الفراغات الواضحة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج