علاجات سريعة للسواد حول الفم

السواد حول الفم مشكلة تعاني منها الغالبيّة من النساء، فقد تكون أسبابه صحيّة، أو عادات خاطئة، أو أخرى خارجيّة، تؤدّي إلى اسمرار هذه المنطقة من الوجه، كالتعرّض المفرط لأشعّة الشمس، جفاف الشفتين، التدخين، لعق الشفاه والمنطقة المحيطة بها، لمس الوجه بكثرة، خاصّة هذه المنطقة، ما يؤدّي إلى تراكم البكتيريا المسبّبة للسواد، هذا إضافة إلى السماح لمعجون الأسنان بالامتداد إلى المنطقة المحيطة بالفم لاحتوائه على مادّة الفلورايد، استخدام مستحضرات ومساحيق تجميل تحتوي على موادّ كيميائيّة وعطور ....

تتنوّع العلاجات للتخلّص من السواد المحيط بالفم، منها الطبيّة، كالتقشير الكيميائيّ، كريمات التفتيح، ومنها طرق طبيعيّة من خلال بعض الوصفات التي تعمل على تقشير البشرة في هذه المنطقة من الوجه وتوحيد لونها، كهذه الخلطات التي تتوفّر مكوّناتها في كلّ منزل، ومنها:

- العسل والزبادي
واحدة من أفضل الوصفات الطبيعيّة التي تعمل على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة الناتجة عن تراكم خلايا الجلد الميت.
مكوّناتها:
• ملعقة كبيرة من الزبادي.
• ملعقة من العسل.

 


 

 

يمزج الزبادي مع العسل حتى يصبح المزيج ناعم القوام، يفرد على المنطقة المحيطة بالفم ويترك لمدّة 25 دقيقة، ثمّ تشطف البشرة بالماء البارد.
لنتائج أكثر إيجابية، ينصح بالمداومة على تطبيق هذه الوصفة يوميّاً.

- الشوفان وقشر البرتقال
وصفة تعمل على تنظيف مسامّ البشرة من الأوساخ والبكتيريا العالقة بها، إزالة طبقات الجلد الميت وتجديد الخلايا، كما تفتّح وتوحّد لون الجلد بشكل ملحوظ.
مكوّناتها:
• ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان.
• ملعقتان من عصير اللّيمون.
• ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال.

يجفّف قشر البرتقال، ثمّ يسحن. تؤخذ منه ملعقة صغيرة وتخلط مع دقيق الشوفان، ثمّ عصير اللّيمون. تدلّك المنطقة المحيطة بالفم قبل النوم بالمزيج لمدّة 5 دقائق، ثمّ يترك لـ 15 دقيقة أخرى قبل الشطف بالماء البارد.

- زيت الخروع والعسل
وصفة لها قدرة فائقة على إزالة البقع الداكنة، توحّد لون البشرة وتمدّها بالفيتامينات والمعادن المهمّة لتغذيتها.
المكوّنات:
• ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
• 5 قطرات من العسل.

اقرئي أيضا : أحماض الفواكه للعناية بالبشرة

يمزج زيت الخروع مع العسل لبضع دقائق، ثمّ يفرد المزيج على المنطقة المحيطة بالفم لـ 35 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء البارد.
تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة