سافري الى مراكش مع مجموعة ديور كروز 2020!

بدأت الدور الفاخرة بالكشف عن مجموعاتها كروز التي غالباً ما تتمحور حول السفر، حيث تستوحي العلامات هذه التشكيلات من حضارات مختلفة عن حضاراتها. المدينة المغربية مراكش بالتحديد، ليست غريبة عن لعب دور مصدر الوحي للمصممين الغرب. لتشكيلة كروز 2020، قامت المديرة الإيداعية في دار كريستيان ديور، Maria Grazia Chiuri، بتقديم عرض أزياء الدار الفرنسية الراقية في قصر مغربي أشيد في القرن السادس عشر بحضور نخبة من أكثر النجمات شهرة من لوبيتا نيوغو وجيسيكا ألبا، الى جاب مؤثرات وصحافيين من مختلف أقطاب العالم الذين حضروا ليختبروا رؤيتها الأحدث لتصاميم الدار.


تضمنت التشكيلة الكثير من القصات التي باتت تعتبر بصمة لكيوري منذ انضمامها الى الدار، مثل الفساتين الطويلة ذات الخصور المحددة ولكنها قدمتها بأقمشة جديدة. لفتتنا النقوش والأقمشة التي طبع عليها بالشمع والتي ترتبط بشكل أو بآخر بعدد من البلدان الأفريقية، والتي رأيناها بكثرة ضمن التشكيلة مع طبقات من التول والنقوش التمويهية مع لمسات كريستيان ديور، فيما استخدمت الدار عدد من الحرفيين المغربيين للمساهمة في حياكة المجموعة.


الأرضية الساحرة لقصر البادي في مراكش حولت الى مدرج لعرض الأزياء، فسارت العارضات حول حمام السباحة الذي أضيء بمشاعل لتنير الأمسية الساحرة. سافرت بنا المصممة عبر القارات ومزجت بين الحضارات المختلفة وإرث ديور وأفكارها الجديدة المعاصرة. هذا وقد ركزت ديور على أن يكون هذا العرض طريقة لعكس تقديرها للحضارات وليس العكس. شاركت خبيرة الأنثروبولوجيا Anne Grosfilley المصممة أثناء بحثها وتطويرها للمجموعة، وعرفتها الى بعض المتعاونين الذين ساهموا بعناصر من رسم الأنماط والنقوش.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة