ماسك حليب جوز الهند لتنعيم الشعر

تلعب العوامل الداخلية مثل النظام الغذائي، والعوامل الخارجية مثل التلوث وحرارة الشمس دورًا حيويًا في إضعاف الشعر وتلفه وتساقطه، ويمكن التدخل لعلاج الشعر واستعادة قوته من خلال تطبيق بعض المكونات الطبيعية مثل حليب جوز الهند.
يلعب حليب جوز الهند دورين أساسين وهما:

 

علاج تساقط الشعر


حليب جوز الهند معروف بتعزيز بصيلات الشعر، حيث يتمكن من اختراقها بعمق عند تطبيقه على فروة الرأس، مما يمنع شعرك من التساقط كما يقوي الشعرات الجديدة حتى لا تتعرض للتكسر المسبب للتقصف.

 

حليب جوز الهند لتنعيم الشعر


يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند على شعركِ في إضافة لمعان وتوهج. أنه يساعد في تحقيق النعومة و الترطيب اللازم، حيث تعمل الأحماض الدهنية العالية والفيتامينات الموجودة في حليب جوز الهند على ترطيب الشعر. لذلك ، لا يفقد الشعر قوامه الطبيعي ويظهر حيوياً طوال الوقت.

 

ماسك حليب جوز الهند


حليب جوز الهند معروف بأنه ملطف ومرطب ممتاز للشعر، لذلك يمكن استخدامه لمهمة الترطيب العميق، لا سيما وأنه غني بالعناصر الغذائية التي تخترق بصيلات الشعر وتغذيها، كما أنه يساعد في إزالة الزيوت الزائدة من فروة رأسكِ، كذلك يساعد ماسك حليب جوز الهند في تعزيز نمو الشعر.
ماسك زيت اللوز وحليب جوز الهند

 

شاهدي أيضا : 

 

 

المكونات:
حليب جوز الهند الطازج 1/2 كوب
زيت اللوز 10 قطرات
العسل الخام 1 ملعقة كبيرة
زيت جوز الهند 2 ملعقة كبيرة

طريقة التطبيق:
في وعاء صغير يضاف 1/2 كوب من حليب جوز الهند الطازج، ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وزيت جوز الهند إلى حليب جوز الهند.أضفي 10 قطرات من زيت اللوز في نفس الوعاء. سخني المزيج على لهب منخفض لمدة دقيقتين، ثم توقفي عن تسخين الخليط واتركه يبرد لبعض الوقت. انتظري حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة.
ابدأ الآن بتقسيم شعركِ إلى أقسام صغيرة، ثم يطبق الماسك على فروة الرأس ثم على الشعر نفسه، ثم اسمحي لشعرك أن يجف لمدة ساعة تقريبًا.
بمجرد أن يجف، ابدأي بشطف شعركِ بالماء والشامبو دون الحاجة للبلسم.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر