ديكور منزل الأمير تشارلز وكاميلا في لندن

 يحافظ أمير ويلز ودوقة كورنوول على كلارنس هاوس كمقر إقامة رسمي في لندن ، بالإضافة إلى تقسيم وقتهم بين Highgrove House و Birkhall ومنزلهم الويلزي Llwynywermod. كان المنزل المستقل سابقًا موطنًا للملكة ثم الأميرة إليزابيث  وزوجها دوق إدنبرة ، بينما عاشت الملكة الأم هناك من عام 1953 حتى وفاتها في عام 2002.

قام الأمير تشارلز بأعمال تجديد واسعة النطاق قبل أن ينتقل إلى منزل كلارينس ، لكنه احتفظ بالعديد من الغرف كما كانت عندما كانت جدته تعيش هناك. يوفر السكن الملكي أيضًا مساحات مكتبية لموظفي تشارلز ، في حين تستخدم الغرف الرئيسية في المنزل لحفلات الاستقبال واستضافة الزوار الرسميين إلى المملكة المتحدة.

يحتوي الرواق في السكن على سجاد أحمر يعلوه سجاد عتيق ، مع درج خشبي يؤدي إلى الطابق الأول من خلف الغرفة. تتدلى الثريا المبهرة من السقف في وسط الردهة ، بينما توجد العديد من الأعمال الفنية التاريخية من مجموعة Royal Collection المعروضة.

شوهدت دوقة كورنوول هنا تستضيف كريس إيفانز في غرفة الصباح في فندق Clarence House. بالإضافة إلى وجود أعمال فنية تاريخية معروضة ، يمتلك الزوجان أيضًا العديد من الصور الشخصية على الطاولة ، بما في ذلك صورة زفاف وخطبة الأمير تشارلز القديم مع الأمير هاري عندما كان أصغر سناً.

غرفة الصباح

 

تحتوي غرفة الصباح أيضًا على صورة للملكة الأم فوق الباب ، إلى جانب ساعة من القرن السابع عشر وكرسي بيض باللونين الأزرق والذهبي، وغالبًا ما يستضيف أمير ويلز ودوقة كورنوال الزائرين الرسميين في هذه الغرفة ، التي تحتوي على مدفأة تقليدية ومنطقة جلوس ، مع الكثير من اللوحات والحلي المصنوعة من الصين معروضة في خزانة خاصة.

استضافت دوقة كورنوول كلير بالدينغ في حفل استقبال في عام 2010 عندما كانت ساقها مكسورة ، وجلس الزوجان جنبًا إلى جنب في غرفة مع صور زفافهما وطليقة الأمير الشاب هاري على طاولة ذهبية بجوار النافذة.

توجد غرفة أخرى  في المنزل استضاف فيها الزوجان الرئيس الصيني والسيدة الأولى في عام 2015 ، بألوان حمراء وذهبية ، مع أريكة منقوشة ، وأعمال فنية ضخمة معلقة على كل جدار ، وبيانو تعلوه صور شخصية لهما.

 

غرفة الطعام

 

تم إعداد غرفة الطعام هذه للضيوف في غداء عيد الميلاد في منزل كلارنس، وتحتوي الغرفة الفسيحة والتقليدية على جدران صفراء مع لمسات ذهبية ، وتركيب فاتح مزخرف ، ومزهريات زخرفية تقف في الزوايا.

غالبًا ما تستضيف حديقة كلارنس حفلات الاستقبال والمناسبات الخاصة ، وتمتلئ بالأشجار والنباتات الجميلة ، فتجلب لمسة خضراء إلى وسط لندن.

إقرئي أيضًا:

ديكور منزل ايلي صعب ..عندما تمتزج العراقة والحداثة

ديكورات غرف معيشة مريحة في منازل المشاهير

ديكورات منازل تايلور سويفت.. مفهومًا جديدًا للأناقة والفخامة

أضف تعليقا