الرّمان لبشرة رطبة واكثر جمالا

في الصحّة، كما في التجميل، للرمّان أهمّية كبيرة، والسبب هو احتواء هذه الفاكهة على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة والعناصر النشطة التي تكافح الالتهابات والسرطان.

 

 

فوائد الرمّان معروفة منذ القدم. فقد كان أبقراط، في بحوثه عن أمراض النساء، يعتقد أنّ الرمّان يمكنه معالجة العديد من الأمراض. وفي وقت لاحق، حاولت الدراسات المختبرية إثبات فوائده الطبّية. وتبيّن أنّ الرمّان، من الأوراق إلى الفواكه نفسها، غنيّ بالعفص والفلافونيدات وحمض اليلاغيتش، والأحماض الدهنية، والفيتامينات. وهو مفيد جدّاً لتجديد الخلايا ولمعالجة بعض الأمراض المرتبطة بالشيخوخة، مثل السرطان وارتفاع ضغط الدم وتصلّب الشرايين ومرض الألزهايمر.

 

 

تناول  الرمان على شكل عصير:

طازج أو معبّأ، فقد أظهرت الدراسات أنّه يحتوي على كمّية أكبر بثلاثة أضعاف من مضادّات الأكسدة في الشاي الأخضر ، وعلى كمّية أكبر من مضادّات الأكسدة من الجوافة والمانجو والطماطم والبرتقال والبابايا. مع ذلك، من الأفضل أن تعصريه بنفسك بدلاً من شرائه معصوراً جاهزاً.

 

 

تناول  الرمان على شكل كوكتيل مضادّ للأكسدة:

ضعي في خلاط ممتلئ بالثلج إلى النصف 200 مل من عصير الطماطم العضوية، و150 مل من عصير الرمّان، ورشّة من صلصة Worcestershire، ورشّة من التاباسكو، والقليل من الملح والكرفس. قدّميه بارداً.

 

 

تناول  الرمان على شكل كوكتيل لمكافحة الشيخوخة:

ضعي في خلاط ممتلئ بالثلج إلى النصف 100 مل من عصير التفّاح، و100 مل من عصير الخوخ أو رحيق الخوخ العضوي، و150 مل من عصير الرمان. أضيفي القليل من الثلج المجروش وبضع حبّات من الرمّان.

 

 

استخدام الرمّان في مجال التجميل:

يكثر استخدام الرمّان في مستحضرات العناية (الغسول على شكل جلّ، الزيت للجسم...)، بخاصّة في المنتجات "الطبيعيّة" أو "العضويّة". وهناك أيضاً في المنتجات المكافِحة للشيخوخة كبسولات تحتوي على مستخلص من الرمّان على شكل مسحوق أو زيت، بل وحتّى على مستخلص من عصير الرمّان المركّز.

 

 

مستخلصات الرمّان وفوائدها:

تزيد هذه المستخلصات عامل الوقاية من الشمس في مستحضرات الحماية بنسبة 20 %، كما وتحفّز عمليّة عبور الماء عن طريق الجلد، إذ تزيد نسبة الجزيئات التي تضمن تدفّق المياه. لذا يساهم الرمّان في ترطيب البشرة، حيث تصبح أنسجة الجلد أكثر مرونة وليونة، بفضل الترطيب العميق، وبالتالي تصير البشرة أكثر جمالاً.

 

أضف تعليقا