محيي إسماعيل: أخفيت زوجتي عن الناس وتوفيت بهذا المرض

حضر الفنان محيي إسماعيل ندوة تكريمه، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بحضور سيدة المسرح سميحة أيوب، والفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنان محسن منصور، والمخرج ناصر عبدالمنعم، والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان.

بدأ محيي إسماعيل الندوة، بحسب بيان صحفي عن إدارة المهرجان، برواية أحد المواقف التي جمعته بالراحل سعد الدين وهبة، الذي طلب منه أن يترك شعره لكي يشبه القذافي، وسافر معه إلى ليبيا، وقام بمقابلة القذافي وعرض عليه تقديم شخصيته في فيلم من تأليفه، وأكد محيي أن الفيلم جاهز للتصوير، وجهة الإنتاج موجودة، وابنة القذافي موافقة، وينتظر فقط انضباط أحوال ليبيا مرة أخرى، وقال إسماعيل: «عرض عليَّ تجسيد شخصية القذافي في فيلم عالمي، ولكني رفضت، لكيلا يتم وضع مشاهد تسيء له بعد انتهاء تصوير العمل.

اقرئي أيضا : زوجة تامر حسني تتلقى تحذيراً من مجهول: «احترسي من أسيل عمران، وخافي على زوجك»

وعن رأيه في الأجيال الجديدة، قال: «الجيل الجديد لا يحتاج ورش تمثيل، بل يحتاج إلى الأخلاق، فالتربية والأخلاق أهم من حرفية التمثيل، وجيلنا كان يتمتع بالأخلاق، أما حاليًا فقد أصبحنا نرى العجب».. وبسؤاله عن حياته الخاصة، قال: «تزوجت وأنا في الخمسين من عمري من امرأة من العائلة، وعشنا معا ١٠ سنوات، حتى توفاها الله منذ ٣ سنوات بفيروس سي».

الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، ترأسها شرفيًا سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان الفنان محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج المسرحي والفنان مازن الغرباوي، والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين.

أضف تعليقا