زبدة الشيا وصفة ليلية لتوريد الشفاه خلال أسبوع

تعطي الشفاه الوردية الثقة والرضا عن النفس، وكلاهما مهم للغاية لإظهار جمال المرأة. أصبحت الشفاه الداكنة مشكلة كبيرة في الوقت الحاضر. قد يكون التعرض الزائد للشمس وراء هذه الظاهرة، أو قد يكون بسبب روتين غير مناسب للعناية بالشفاه.

قبل معرفة العلاج المناسب للشفاه الداكنة المشققة، من المهم معرفة أسباب المشكلة أولاً لاستخدام الوصفة المناسبة.

اسباب اسمرار الشفاه:

1-الجفاف
بسبب انخفاض استهلاك المياه والفواكه الطازجة تتعرض الشفاه إلى الجفاف، كما أن التغيرات المناخية هي أيضا عامل للجفاف، يمكن معالجة الأمر عن طريق استهلاك ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء، وتجنب أسباب الجفاف مثل المبالغة في تناول القهوة.

 

 

2-بعض العادات اليومية
التدخين يمكن أن يسبب بقع داكنة على الشفاه، كما أن إهمال عملية التقشير يمكن أن يؤدي إلى تراكم جلد ميت وبدوره شفاه داكنة.

3-بعض منتجات الشفاه
بعض المكونات الموجودة في منتجات الشفاه تعمل ضد الجلد وتسبب ردود فعل وبقع داكنة، لذلك تجنبي المنتجات الرخيصة أو غير معلومة المصدر.

4-التعرض لأشعة الشمس
التعرض للشمس مسؤول عن تكوين الميلانين على الشفاه مما يؤدي إلى التصبغ، لذلك، عليكِ تجنب الشمس بين الساعة 10:30 صباحًا إلى الساعة 4:30 مساءً، وفي حالة الاضطرار للخروج خلال هذا الوقت عليكِ تطبيق كريم واقي من أشعة الشمس قبل الخروج بـ 30 دقيقة.

أما إذا كانت الشفاه تعرضت بالفعل إلى للاسمرار والجفاف، فهنا عليك اتباع روتين ليلي يعتمد على زبدة الشيا، الغنية بالمرطبات ومضادات الأكسدة، من ثم تحل هذه المشكلة من جذورها.

المكونات:
2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا
1 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض النقي
3 قطرات من زيت اللافندر

 

 

الطريقة
في وعاء يتم إضافة 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا و 1 ملعقة صغيرة من العسل النقي، ثم تضاف قطرات زيت اللافندر، وتخزن هذه المكونات داخل حاوية صغيرة، وتخزينها في مكان بارد وجاف.
قبل وقت النوم بقليل ، ضعي كمية سخية على شفتيكِ، وامسحها باستخدام منشفة في صباح اليوم التالي.
يمكنك استخدام هذا العلاج كل ليلة حتى تحصلي على النتائج المرجوة، لأن ترك زبدة الشيا طوال الليل من شأنه أن يخفف ويساعد في التخلص من الشفاه المشققة اما العسل فهو علاج فعال للتصبغ.

أضف تعليقا