كل شخص يملك شخصيته العاطفية الخاصة به، فهناك السرطان المزاجي والحوت الحزين مثلاً والأسباب خلف هذه الاختلافات تكمن في واقع ان الأبراج وحركة الكواكب تؤثر وبشكل كبير على ما نحن عليه.

 

عادة وعند الحديث عن الأبراج غالباً ما يتم الحديث وبالتفصيل عن السمات الشخصية والخصال، وأحياناً يكون هناك مجموعة من الابراج التي تتشارك بخصال معينة فمثلاً هناك الأبراج التي تغضب بسرعة وأخرى التي تسامح وفئة تكره واخرى تخون مقابل فئة مخلصة للغاية.

 

الأبراج يمكنها ان تفسر الأسباب الكامنة هذه المشاعر وبالتالي الاسباب التي تقف خلف الشخصية العاطفية التي يملكها كل برج من الابراج.

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

الحمل برج تسيره مشاعره وذلك لانه من الأبراج التي تشعر بالشغف تجاه غالبية الامور في الحياة. ورغم ان هذه المقاربة قد تؤدي الى روابط عاطفية قوية مع الاخرين ولكنها في نهاية المطاف تنتهي لتتحول الى منافسة. الحمل يشعر وبشكل دائم بضرورة إثبات نفسه، وإثبات تفوقه ما يؤدي الى تصرفات عدائية مع الاخرين.

 

شخصية الحمل العاطفية نارية ولكنها في الوقت عينه مشاغبة، ما يعني انه عرضة للكثير من التقلبات المزاجية الحادة وهذا ما يؤثر بشكل سلبي على علاقته بالاخرين.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

الثور يملك شخصية عاطفية أكثر لطفاً من شخصية الحمل العاطفية وذلك لانها يملك شخصية حساسة أكثر. الثور من الابراج التي تعبر عن مشاعره تجاه الاخرين من خلال تدليلهم ومن خلال اللمس، اللمس له أهمية كبرى في التعبير عن المشاعر عند الثور وهذا يرتبط مباشرة بشخصيته الحساسة

 

شخصية الثور العاطفية وبالإضافة الى كونها حساسة هي شخصية الحامي والراعي والمدافع، فهو يحمي من يحب بكل قواه ويهتم به ويدافع عنه حتى الرمق الاخير. الثور ورغم عناده إلا ان حين يتعلق الامر بمن يحب تفرض عليه شخصيته العاطفية بأن يصل الى الحلول الوسط من اجل ضمان إستمرارية العلاقة.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء يعول كثيراً على دائرته الاجتماعية اذ انه منها يستمد القيمة العاطفية التي تشكل شخصيته العاطفية. الجوزاء يمكنه ان يكون مراعياً لمشاعر الاخرين احياناً وحتى انه يتعاطف ويتماهى معهم. شخصية الجوزاء العاطفية تجعله لا يعتمد الشفقة من اجل التعبير عن مشاعره ولكنه يحاول فهم مشاعر الاخرين بشكل فعلي قبل التفاعل معها.

في المقابل الجوزاء يملك الكثير من الحنان والشغف وعليه هو يحتاج الى العاطفة من اجل منح العاطفة للاخرين. ولكن شخصية الجوزاء العاطفية غير مستقرة أي انه هناك الكثير من التقلبات، ورغم ان التقلبات امر طبيعي، ولكن معدلها مع الجوزاء اكثر بكثير من الابراج الاخرى.

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

السرطان برج عاطفي وحساس ولكن متشائم ومزاجي أكثر بكثير من الابراج الاخرى. شخصية السرطان العاطفية تجعله يحلل كل صغيرة وكبيرة خصوصاً حين يتعلق الامر بمن يحب وذلك لانه حساس تجاه مشاعر الاخرين وإحتياجاتهم.

شخصية السرطان العاطفية متقلبة بشكل عنيف، فهو يمكنه أن يشعر بانه يتم تقديره بسبب امور صغيرة لا اهمية لها مثلاً بينما لا يشعر بالامر نفسه تجاه الامور الأساسية الهامة. شخصية السرطان العاطفية الحساس تجعله على تواصل كلي ما مشاعره وبالتالي يملك فهماً شاملاً لها ولكن هذا الفهم لا يجعله يصل الى مرحلة الثبات والإستقرار بل على العكس الامر أشبه بإعصار.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب

الأسد يملك شخصية عاطفية دافئة رغم ان الغالبية تتهمه بانه متحفظ جداً تجاه من يحب. ولكن الواقع هو ان مشاعر الاسد هي أسفل «السطح» مباشرة وكل ما يتطلبه الامر هو لمسة واحدة أو مقاربة صحيحة واحدة من اجل جعله يكشف عنها جميعها. البرج هذا كريم للغاية ومستعد وبشكل دائم للعثور على الطرق المناسبة من اجل مساعدة الاخرين. شخصية الاسد العاطفية حافلة بالشغف بشكل فطري فهو لا يمكنه سوى ان يكون كذلك.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

العذراء من الابراج التي تركز على المنطق والسبب والنتيجة وعادة ما تضع المشاعر في أسفل اللائحة. العذراء غالباً ما يصنف على انه منفصل عاطفياً وحتى أحياناً بادر وذلك لانه يتعامل مع كل الامور العاطفية في حياته بشكل منطقي ولكنه احياناً يقاربها بالنقيض كلياً، اي من خلال العاطفة على حساب المنطق. شخصية العذراء العاطفية ورغم انها عادة ثابتة وتسير وفق العقل والمنطق لكنها احياناً تكون مفاجئة كلياً بحيث يكون هناك المشاعر فقط على حساب العقل والمنطق.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان برج إجتماعي للغاية وهو يعيش حياته من اجل تحقيق هدف أساسي وهو الا يكون بمفرده على الإطلاق.  شخصية الميزان العاطفية بشكل عام لطيفة ومحببة وعادلة، ولكن هذه الشخصية يمكنها ان تصبح النقيض كلياً حين تقومون بتخييب امل هذا البرج أو حين تقومين بخداعه أو خيانته. حين يحدث ذلك الميزان سيفقد ثقته بكم وسيحمل الاحقاد. اي ان شخصية الميزان العاطفية يمكنها ان تنتقل من اللطافة المطلقة الى الحقد والكره.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

شخصية العقرب العاطفية قائمة على الشغف. البرج هذا يختبر الكثير من المشاعر الحادة والقوة ولهذا السبب التعبير عنها غالباً ما يكون متفجراً ويظهر على شكل غضب شديد.

 

أيضاً العقرب غيور للغاية وعليه اي تصرف يجعله يشكك بالاخر سيجعل الشغف يختفي ويحل محله الكره والحقد والرغبة بالإنتقام. شخصية العقرب العاطفية سيف ذو حدين فهي تجعله محب ومستعد للقيام بالمستحيل من اجل من يحب وقد تجعله يكره الاخرين ويحاول إلحاق الاذى به.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

القوس برج متفائل أكثر مما يجب.. هذا التفاؤل يجعله عرضة لخيبة الأمل أكثر من غيره. السبب هو ان القوس يؤمن أكثر مما يجب بالخير الكامن في النفوس وهذا ما يجعله يصل الى قناعة بأن الاخرين سيقومون بمنحه بالمقدار نفسه الذي يقوم هو بمنحهم وهذا ما يجعله يتعرض لخيبات الامل بشكل دائم. ولكن ورغم ذلك القوس لا يتغير وعليه شخصيته العاطفية متفائلة وودودة ومتسامحة. ولكن هناك أيضاً النقيض الكلي القائم على الإبتعاد والهرب حين يشعر القوس بان حريته مهددة.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

شخصية الجدي العاطفية متحفظة وذلك لانه يفضل العقل والمنطق على كل شيء اخر. الجدي جدي للغاية وعليه هو يتعامل مع كل شيء في حياته وفق هذه المقاربة وبما انه يميل عادة الى اعتبار نفسه اكثر دراية من غيره فهو غالباً ما يميل الى توقع الأسوأ في الاخرين. ولكن ورغم ان المقاربة قد تبدو سلبية ولكنها في الواقع تجعل شخصية الجدي العاطفية هي الاكثر توزاناً وإستقراراً بين جميع الابراج.  فالبرج هذا يحضر نفسه وبشكل دائم للأسوأ ما يجعل ردات فعله تجاه أي عقبة كانت ابعد ما تكون عن العنف.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

شخصية الدلو العاطفية يصعب فهمها وذلك لانه لا يسمح لاي شخص كان برؤيتها. الدلو لا يحب ولا يريد الحديث عن مشاعره مع اي شخص كان، كما انه لا يريد الكشف عما يشعر به أو عما يختبره من مشاعر. الدلو يعتبر إظهار مشاعره امام الاخرين معضلة كبيرة لان ذلك، وفق وجهة نظر الدلو، ستؤثر على صورته امام الاخرين بشكل سلبي.

 

الدلو ورغم كونه ذكي وصاحب عقلية منفتحة ولكنه منفصل عاطفياً واحياناً انفصاله هذا يجعل الروابط معه تبقى سطحية حتى ولو تزوج وارتبط بالاخر مدى الحياة.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

الحوت متعاطف ومحب وعاطفي ورومانسي. البرج هذا يملك الكثير من الذكاء العاطفي الذي يمكنه من التماهي مع الاخرين بسهولة تامة. شخصية الحوت العاطفية ورغم انها تستند على فائض من الاحساسيس المرهفة الا انه في الوقت عينه يشبه الدلو لناحية الصعوبة في التعبير عما يشعر به وعما يختبره من أحاسيس ما يجعل فهم شخصيته العاطفية صعب لان هناك الكثير من الصراعات الداخلية التي لا مجال لمعرفتها.

 

إقرئي ايضاً:

الابراج: هكذا تدخل الحب الى حياتها

العيون الأجمل والأكثر سحراً.. تعود لهذه الأبراج

أبراج لا تبحث عن الحب.. بل تسعى للتسلية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أبراج وتطلعات

6
أبراج وتطلعات
ماذا يحب الرجل الميزان في المرأة؟

الرجل الميزان ساحر وذكي ويملك سرعة البديهية وبشكل عام الذين ينتمون الى البرج هذا ي...

1
أبراج وتطلعات
صفات برج الميزان الرجل

صفات برج الميزان الرجل، وما هي ميزاته وعيوبه سواء في الحب أو العمل وحتى الصداقة، و...

6
أبراج وتطلعات
أبراج تصل الى المرحلة المملة في العلاقات أسرع من غيرها

العلاقات ليس عبارة عن مغامرة دائمة ومشاعر جياشة ومفاجأت يومية، فهي وفي مرحلة ما تص...

1
أبراج وتطلعات
صفات برج الميزان المرأة وعيوبها

صفات برج الميزان المرأة، في الحب والعمل والصداقة، وما هي عيوبها وكل ما يجب معرفته ...

1
أبراج وتطلعات
توافق برج الميزان مع الأبراج الأخرى في الحب

يمتلك مواليد برج الميزان، بشخصية متقلبة المزاج ومتردد في الكثير من المواقف؛ لذلك ل...

8
أبراج وتطلعات
برجه بين الإخلاص والخيانة.. هذا هو ترتيبه

نعيش في عصر يقال بأن الخيانة فيه هي أسلوب حياة. رغم أنه لا وجود لإحصائيات رسمية ول...

8
أبراج وتطلعات
حين يقول «أحبك».. هذا ما تعنيه هذه الكلمة لبرجه

يمكن تكرار كلمة أحبك عشرات المرات في اليوم الواحد ومع ذلك لا تعني شيئاً .. ويمكن ف...

1
أبراج وتطلعات
كيف اعرف برجي من اسمي بعملية حسابية

كيف اعرف برجي من اسمي هو عنوان عملية حسابية تساعد على كشف الحظ من خلال البرج والاس...

6
أبراج وتطلعات
هكذا تكون ردة فعل الأبراج وهي تشاهد الشريك السابق يمضي قدماً

العلاقات تنتهي أحياناً وكل شخص يحاول التعامل مع الجراح والمضي قدماً. بطبيعة الحال ...