انجح طريقة لعمل كونتور الوجه مع خبيرة المكياج هدى قطان

يهدف كونتور الوجه الى تصحيح القسمات بابراز الحسنات واخفاء الشوائب. ويبقى الهدف الاساسي تحقيق شكل الوجه البيضاوي، أو على الأقلّ، أقرب شكل إليه. ويتمّ العمل بمبدأ تظليل المعالم التي ينبغي إخفاؤها وتفتيح تلك التي يجب إبرازها. إليك نصائح لتتقني فنّ تحديد قسمات الوجه تماماً كالمحترفين. وشاهدي طريقة التطبيق مع مدونة الجمالهدى قطان من صفحتها على انستقرا م hudabeauty @

 

تغطية الشوائب

إذا كانت الهالات الداكنة مائلة إلى اللون الأزرق، يجب اختيار مصحّح بدرجة برتقاليّة من أجل تحييد اللون الأرزق.

إذا كانت الهالات الداكنة بلون بنّي أو بنّي محمرّ، عليك اختيار مصحّح بدرجة صفراء لإخفائها.

لإضفاء الإشراق على وجهك، اختاري لوناً أفتح بنصف درجة من لون بشرتك.

 

كونتور الوجه

 يمكنك تحديد معالم الوجه بمنتج كريمي أو بودرة. للبشرة الفاتحة، استخدمي البنّي الفاتح المطفأ. بالنسبة لذوات البشرة المتوسّطة اللون إلى الداكنة قليلاً، يتمّ مزج لونين معاً يحملان ظلال بتدرّجات اللون البنّي. اليك الطرق الصحيحة.
 

- ابدئي دائماً بتحديد الخدّين. فالخدّان يميلان إلى تحقيق التوازن بين بقيّة أقسام الوجه. وعند تحديد الخدّين بطريقة مثلّثة، يجب أن يكون شكل المثلّث بجانبه الأطول قريباً من خطّ الشعر والأذن.

- تحديد خطّ الفكّ يجب أن يتمّ تحت خطّ الوجه الفعليّ. ابدئي بتحديده مباشرة على خطّ الفكّ السفلي، ثمّ مزجه باتّجاه أسفل العنق. كوني دقيقة، فمثلاً، عندما ترسمين "كونتور" خطّ الفكّ السفلي، لا تحتاجين دائماً إلى تحديد خطّ الفكّ بأكمله. وخير مثال على ذلك وجه الأشخاص المتقدّمين في العمر. ففي كثير من الأحيان، لا يكون لديهم إلا جزء قليل من خطّ الفكّ، وهو الجزء المتدلّي. إنّ تحديد أسفل هذه المنطقة سوف يقلّل من تأثيره. ولكنْ إذا حدّدت بقيّة خطّ الفكّ السفلي، سوف تلغين التأثير الذي قمت به للتو.

- الأنف منطقة مهمّة في تحديد معالم الوجه، إذا أحسنت تحديدها بالمكياج، قد تغيّر كلّ بنية وجهك بالطريقة التي تريدينها، والعكس صحيح؛ لذا احرصي أوّلاً على اختيار اللون المناسب. والقاعدة الذهبيّة هنا هي الحفاظ على الظلّ متوازياً تماماً على كلا جانبَيّ الأنف. خذي فرشاة صغيرة مدبّبة وضعي أقلّ كمّية ممكنة من المنتج، مع البدء من بداية الحاجب وسحب الفرشاة على جانبَيّ الأنف وصولاً حتّى منطقة ما تحت أرنبة الأنف. لا تنسي أنّ كمّية ضئيلة جدّاً هي أكثر من كافية.

 

الدمج

بعد توزيع اللون استخدمي اسفنجة البيوتي بلندر لدمج خطوط كونتور الوجه واحرصي على ترطيبها قبل الاستخدام  من ثم ربّتي برفق على بشرتك لإعطاء تغطية طبيعيّة للوجه.

- لا تسحبي إسفنجة الدمج على البشرة ولا تفركي الأخيرة بها، فهذا يبرز التجاعيد.

 

الاضاءة

على اعلى الخدين حيث يسلط الضوء استخدمي العاجي البراق اذا كانت بشرتك سمراء والبيج الزهري لذوات البشرة البيضاء.

اضيفي كمية قليلة من الاضاءة على أعلى الشفة من أجل الوهم بشفاه أكبر. قومي بهذه العملية عبر استخدام اصبعك.

شاهدي بالفيديو طريقة خبيرة التجميل هدى قطان في تطبيق كونتور الوجه:

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

on

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام