7 أسرار لطلّة رائعة بدون مكياج في يوم الأم

الجمال أنواع «روحي، فكري، خارجي» وأخيرًا جمال البشرة، ذلك الذي يرى البعض ضرورة إبرازه بأدوات المكياج المختلفة، في حين أن هناك آخرين يرون الطبيعي منه هو الأفضل. لهذا السبب، ونظرًا لأن الأصعب في إبرازه هو الطبيعي؛ جئنا اليوم بمجموعة من النصائح والإرشادات التي بإمكانها زيادة جمالكِ بدون أي مساحيق، خاصة في يوم الأم الذي يحتاج منكِ طلّة مختلقة ومتألقة:
1- توريد الشفاه بالرمان: ذلك المكون الطبيعي الذي ينطوي على خصائص ملطفة؛ تمنح المرأة شفاهًا أكثر أنوثة وجمالًا.
لذا، كل ما هو مطلوب هنا فقط طحن ملعقة كبيرة منه، وخلطها مع ملعقة أخرى من ماء الورد والحليب، ثم تدليك الشفاه بها يوميًا بلطف لمدة 5 دقائق قبل الشطف بالماء.
2- عدم صبغ الحواجب: وتركها بهذا الشكل الطبيعي الذي يعزز من جمال المرأة مقارنة بتلك المرسومة.
كذلك يستحسن الابتعاد عن ترقيق الحواجب؛ لأنه يعطي الوجه مظهرًا أكبر مما هو عليه في الحقيقة.

 


3- التخلص من انتفاخ العينين: إما عن طريق وضع أكياس الشاي الأخضر، أو الأسود، عليهما لتخفيف الانتفاخ، والتخلص منه تدريجيًا، بعد تطبيقها أكثر من مرة في اليوم الواحد.
أو عبر شرائح الخيار، التي لا تساعد فقط في علاج انتفاخ العينين، وإنما التخلص من الهالات السوداء بشكل فعال، لكن يراعى هنا وضع الشرائح باردة؛ حتى تصبح دافئة.
4- الالتزام بكريم الترطيب النهاري والليلي: لما لكل منهما من وظائف خاصة.. فمثلًا: النهاري يمتاز بقدرته على الحماية من أشعة الشمس القوية وغير القوية، بالإضافة إلى مساعدة البشرة على التنفس.
أما الليلي؛ فيعمل على إصلاح البشرة، وتجديد الخلايا، بل ومحاربة الشيخوخة.
5- الإكثار من شرب الماء: بما يصل إلى 3 لترات يوميًا؛ باعتباره العنصر الأساسي الحائل دون جفاف البشرة من ناحية، والذي يخلص العين من الاحمرار، ويعطي المظهر اللائق للرموش من ناحية أخرى.

 


6- تطبيق الفازلين على الرموش: بانتظام مرتين يوميًا؛ بغرض «الترطيب، والتقوية» حتى قدوم يوم الأم.
لكن يراعى هنا إزالة المكياج عن العيون والرموش أولًا؛ حتى يسمح للفازلين بتحقيق الغرض منه.
7- اعتماد الماسكات الطبيعية: كـ«العسل وبياض البيض» اللذيْن يغذيان البشرة بالبروتين؛ الذي تحتاجه لمظهر أكثر إشراقًا وشبابًا.
ولتحضير الماسك؛ تمزج 2 ملعقة صغيرة من العسل مع بياض بيضة واحدة؛ استعدادًا لفرد المزيج بهذا الشكل على البشرة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد.

 

أضف تعليقا