عوامات العين لهذه الأسباب تصابين بها

عوامات العين عبارة عن رواسب أو بقع صغيرة تطفو في مجال الرؤية مثل بقع سوداء أو رمادية أو سلاسل أو خيوط العنكبوت التي تنجرف عند تحريك عينيك، ويمكن أن تظهر عند محاولة رؤيتها مباشرة. يمكن أن تبرز عندما تنظرين إلى شيء ساطع مثل السماء الزرقاء.

ووفقًا لموقع بولد سكاي الهندي تكون عوامات العين شائعة لدى البالغين، ويصاب بها الجميع تقريبًا عند بلوغ سن السبعين. من النادر جدًا أن يصاب الأطفال دون سن 16 عامًا، وتحدث الإصابة بتلك العوامات بسبب تقلص الجسم الزجاجي أو قصر النظر، أو اعتلال الشبكية بسبب الإصابة بالسكر، ويحتاج الأمر إلى زيارة طبيبك لفحص العين من خلال قطرات لتوسيع العين وفحص الشبكية والجسم الزجاجي.

اقرئي أيضا : لهذا السبب: عليك إغماض عينيك كل 20 دقيقة

رغم أنه قد تكون تلك العوامات مزعجة إلا أنه يمكنك التعود عليها مع مرور الوقت. إذا كانت تزعجك أو تدخل في مجال الرؤية الخاص بك، حركي عينيك لأن هذا سيغير السائل. إن النظر لأعلى ولأسفل مفيد لمسح مجال رؤيتك وفي حالة وجود عدد كبير جدًا من عوامات العين، قد يقترح طبيبك إجراء عملية جراحية لإزالة الجسم الزجاجي من خلال شق صغير. سيتم استخدام محلول كبديل للزجاج، وذلك للحفاظ على شكل عينيك. قد لا يؤدي الاستئصال الزجاجي إلى إزالة جميع العوامات...

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية