3 وصفات مضمونة للام تقضي نهائيًا على تشققات الأقدام

مع اقتراب فصل الربيع وزيادة الحاجة للتخلص من تشققات القدمين، التي خلفها الشتاء وراءه غالبًا بسبب انخفاض درجات الحرارة وقلة شرب المياه، جئنا اليوم بمجموعة من أهم الوصفات المنزلية، التي ينصح باتباعها لعلاج مثل هذه التشققات سريعًا  للام في المنزل بمناسبة يوم الام، وبأقل التكاليف الممكنة، مثل:

وصفات طبيعية لترطيب القدمين


- وصفة الفازلين والليمون لعلاج  تشققات القدمين
مكوناتها:
2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
ملعقة كبيرة من الفازلين.
رشة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.
يخلط الفازلين بعصير الليمون وبيكربونات الصوديوم جيدًا، ثم تترك العناصر جانبيًا حتى مرور 8 دقائق. طوال هذه المدة تنقع القدمان في الماء الفاتر لتطرية الجلد، وبهذا الشكل لن يبقى شيء سوى توزيع الخليط السابق على أماكن التشققات، ثم ارتداء جوارب قطنية لمدة ساعة وربع.
بعد انقضاء الوقت، تفرك القدمان بالحجر الخفاف، ويستعان بالماء الفاتر لإزالة بقايا المكونات نهائيًا.
أهميتها:
الفازلين فيها، واحد من أهم وأقوى المرطبات التي تستخدم في علاج تشققات القدمين، أما الليمون؛ فيحتوي على أحماض الألفاهيدروكسي التي تتميز بقدرتها الكبيرة على إزالة الخلايا الميتة؛ بل وتحفز نموّ خلايا جديدة.


- وصفة الخميرة لعلاج  تشققات القدمين
مكوناتها:
ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من الخميرة.
ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من الفازلين.
عصير ﻟﻴﻤﻮﻧﺔ.
تمزج فيها الخميرة مع باقي المكونات المحضرة، ثم يطبق بعد ذلك هذا المزيج على تشققات القدمين، لكن يراعى هنا تغطيتها بكيس بلاستيك لمدة 35 دقيقة قبل الفرك أيضًا بالحجر الخفاف، والشطف بالماء الدافئ.
أهميتها:
تقوم بدور فعال في تعزيز نعومة تلك المنطقة، كما تحسن من تجدد خلايا الجلد فيها، وبالتالي تقضي في النهاية على التشققات بشكل فعال.


- وصفة دقيق الأرز والعسل لعلاج  تشققات القدمين
مكوناتها:
2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز.
ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقة صغيرة من خل التفاح.
ملعقة من زيت الزيتون.
يدمج دقيق الأرز مع العسل أولاً، ثم يضاف إليهم بشكل تدريجي خل التفاح وزيت الزيتون، بعد ذلك تنقع القدمان في الماء مثلما حدث مع الوصفة الأولى، لكن يراعى هنا تجفيف الأقدام وتدليكها بالمقشر المحضر لإزالة خلايا الجلد الميتة.
أهميتها:
بخلاف الدور الكبير الذي تقوم فيه بتقشير الجلد الميت؛ فإنها تحافظ أيضًا على رطوبة البشرة، كما تنعمها وتحسن من صحة الجلد عن طريق زيت الزيتون تحديدًا؛ نظرًا لاحتوائه على فيتامين E.

أقرئي أيضا

تقشير وتبييض اليدين والقدمين بحلول منزلية سريعة

3 خلطات لعلاج تشقق القدمين بشكل نهائي خلال يومين

غسول طبيعي للتخلص من التهابات واحمرار اليدين والقدمين

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة