بدائل طبيعية لتفتيح لون الشعر بدون صبغة

قبل اختراع الصبغات الكيميائية، كانت النساء قبل قرون من الآن يستخدمن مكونات طبيعية، مثل زيت الزيتون وحبوب اللقاح، مع الجلوس لساعات في الشمس.

اليوم، يمكنك العثور على العديد من صبغات الشعر التي تغير لونه بإضافة مواد كيميائية، ورغم أضرار الصبغة التي تحتوي على مواد كيميائية، إلا أن أغلب النساء مازلن يستخدمنها؛ فهي الوسيلة المتاحة لتغيير لون الشعر وتجديد المظهر.

يحذر الخبراء من تكرار الصَبغة الكيميائية؛ لأنها تسبب في التالي: تلف الشعر، تهيج الجلد، الإصابة بالإكزيما، تهيج الشعب الهوائية، وأثبتت الدراسات أن هناك صلة بين بعض أنواع السرطان (المثانة والثدي وسرطان الدم) والمركبات الكيميائية الموجودة في الصبغة.

والخبر السار، هو أنه لايزال بإمكانك تجربة طرق طبيعية أكثر لتفتيح لون الشعر

لكن من الأفضل تجربة طرق مختلفة لمعرفة أيّها أفضل لنوع شعركِ.

عصير الليمون
فيتامين سي الموجود في عصير الليمون، يساعد على تفتيح الشعر دون استخدام المواد الكيميائية، يوضح الخبراء أن هذه الطريقة تناسب صاحبات الشعر الفاتح بشكل طبيعي.
المكونات:
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
كوب ماء.
تمزج المكونات داخل زجاجة رذاذ، يُطبق على الشعر، مع التركيز على جذور الشعر، يترك الشعر لبضع ساعات في الشمس ثم يشطف جيداً.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

البابونج
كوب شاي البابونج (5 أكياس شاي مع كوب ماء).
ربع كوب عصير ليمون.
تمزج المكونات وتحفظ داخل زجاجة رذاذ، ثم يوزع بالتساوي على شعركِ من الجذور حتى الأطراف، يترك حتى يجف تمامًا، يفضل تحت أشعة الشمس.

خل التفاح
مزج البابونج وخل التفاح يعمل بشكل رائع على لتفتيح لون الشعر، يساعد خل التفاح على توازن درجة الحموضة في الشعر؛ مما يحسن مظهره.
المكونات:
¼ كوب شاي البابونج.
¼ كوب من خل التفاح.
عصير الليمون.
تمزج المكونات وتستخدم بنفس الطريقة السابقة.
كل الوصفات السابقة يفضل تكرارها أكثر من مرة؛ حتى تأتي بنتيجة واضحة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر