تجعّدات طبيعيّة وجذّابة لشعرك

من أشهر تسريحات الموسم الصيفيّ خصلات الشعر المتفرّقة والمتلاصقة tousled hair والتي تبدو بتجعيدات شعثاء كأنّك خرجتِ للتوّ من رياضة التزلّج على الأمواج، وهي تسريحة جميلة تضفي على وجهكِ وتزيد من أناقة مظهركِ. تبنّتها هذا الموسم الكثيرات من النجمات مثل جسيكا ألبا، كيت هادسون وغيرهنْ.

 

إليكِ أهمّ المستحضرات والخطوات التي تسهّل عليكِ الحصول على هذه التسريحة الرائجة وباتقان دون الحاجة الى مصفّف الشعر والأيادي الماهرة.

 

من حظّكِ الحسن أنّ هذه التسريحة سهلة الانجاز ويمكنكِ القيام بها سواء كان شعركِ طويلاً، متوسّطاً أو قصيراً.

 

ماذا تحتاجين؟

بخّاخ الملح

أفضل أنواعه في السوق:

 

L’Oreal Professionnel Beach Waves

بتركيبة خفيفة ما يجعل وزن الشعر خفيفاً، فلا ينسحب إلى الأسفل بسبب رطوبته ويبدو مناسباً جدّاً للشعر الخفيف كما أنّ سعره مناسب جدّاً.

Bumble & Bumble Surf Spray

لا يمكنكِ تصديق مهارة هذا البخّاخ الذي يمنح الشعر تجعيدات طبيعيّة مهندمة ومتفرّقة بشكلٍ متساوٍ وجذّاب.

John Masters Organic Sea Salt Spray

رائع لمحبّات المستحضرات العضويّة والخالية من الموادّ الكيميائيّة تفوح منه رائحة اللافندر (الخزامى).

 

ألسنة المكواة الكهربائيّة

 

قبل شراء الألسنة الكهربائيّة لا بدّ من تفقّد حجم وعرض الاسطوانات. فإذا كان شعركِ خفيفاً وناعماً اختاري الألسنة الرفيعة أو المتوسّطة، أما اذا كان شعركِ سميكاً، فاختاري الألسنة العريضة، فذلك يعتمد أيضاً على مدى رغبتكِ في التحكّم في قوّة التجعّدات. تفقّدي أيضاً قبل شرائكِ لها قوّة الحرارة المنبعثة منها. كلّما كانت الحرارة قويّة وعالية كلّما كان شكل التجعّدات أفضل ويدوم لفترة أطول.

لدى GHD نوعيّة رائعة من الألسنة الكهربائيّة، جرّبي منها الأشكال البيضاويّة التي تمنحكِ أجمل التجعيدات. في حين أنّ الألسنة ذات الاسطوانات الدائريّة تمنحكِ تجعيدات مرخيّة ومتباعدة.

 

مثبّت الشعر

سرّ تسريحات التجعّدات الشعثاء هو إيجاد بخّاخ يعمل على تثبيت هذه التسريحة من دون أن تبدو ثقيلة لترتخي بعد سويعات قليلة بسبب ثقل وزنها. جرّبي بخّاخ GHD Final Fix Hairspray

 

كيفيّة تصفيف تسريحة التجعيدات الملتوية

ابدئي بغسل شعركِ جيّداً، لا تستخدمي الكثير من بلسم الشعر. ولخلق أجمل التجعيدات، تحتاجين إلى شعر خفيف غير مثقل لتصمد التجعيدات أطول وقت ممكن فلا تكون ثقيلة الوزن.

نشفي كامل خصلات شعركِ بالمنشفة، اقلبي شعركِ إلى الأمام وانثري عليه بخّاخ الملح مع تسليط كميّات وافرة منه على نهايات الأطراف وتجنّبي الجذور.

اذا كنتِ ترغبين بمظهر طبيعيّ 100%، اتركي شعركِ يجفّ طبيعيّاً، واذا رغبتِ بقليل من الحجم يمكنكِ تجفيف الشعر قليلاً بالمجفّف الكهربائيّ بتسليط الهواء الساخن عن قرب على الخصلات باتّجاه الشعر مع استخدام أطراف الأصابع لتمشيط الخصل خلال التجفيف وضخّ القليل من الحجم فيها.

قسّمي الشعر وسخّني جيّداً المكواة الكهربائيّة.

خذي أجزاء غير متساوية الحجم من الشعر، وابدئي بلفّها حول المكواة وهي ساخنة ثمّ انتظري لمدّة 3 إلى 5 ثوانٍ قبل تحرير الخصل من الألسنة الساخنة لتنسدل ملتفّة بشكل جميل وجذّاب.

وبعد الانتهاء من كلّ خصلات الشعر ولفّها حول المكواة، يمكنكِ تركها على حالها وتثبيتها بقليل من البخّاخ أو يمكنكِ فتحها بتمرير أصابعكِ بينها، لغرض دمجها مع بعضها البعض وتداخلها بشكل عشوائيّ لكن أنيق جدّاً.

 

انهي خطوات تسريحتكِ مع رشّات متطايرة من بخّاخ تثبيت الشعر ذي التركيبة الخفيفة.

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات